المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1213 مقيماً يشهرون إسلامهم في مركز "هداية" بالخبر .. اللهم لك الحمد


براااق
24-11-2012, 06:31 PM
1213 مقيماً يشهرون إسلامهم في مركز "هداية" بالخبر
الرياض- المسلم | 10/1/1434 هـ

http://almoslim.net/files/images/thumb/4046152176586-thumb2.jpg
بلغ عدد الذين أشهروا إسلامهم من خلال جهود المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة الخبر"هداية" شرق المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 1213 مقيماً أجنبياً من جنسيات مختلفة منهم 150 امرأة.

وتضمنت قائمة المسلمين الجدد أجانب من دول أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقية, وبذلك تحقق "هداية" رقماً قياسياً جديداً في عدد المعتنقين للدين الإسلامي خلال الأعوام السابقة,

وأوضح مدير مكتب "هداية" الشيخ جمعة الرميحي، أن الجنسية الفلبينية تصدرت قائمة الجنسيات الأكثر دخولاً إلى الدين الإسلامي خلال العام الماضي بواقع 1005 أشخاص.

وأكد الرميحي أن المكتب استطاع تسجيل إنجاز جديد يضاف إلى النجاحات التي يحققها الدعاة والمتطوعون بالتعاون مع القائمين على المكتب بعد أن نجح بالمساهمة في اعتناق 1213 مقيماً للدين الإسلامي خلال العام الماضي بزيادة تصل إلى 40 بالمائة عن العام الذي سبقه.

وأشار الرميحي إلى أن المكتب أقام العديد من البرامج الدعوية للمسلمين الجدد داخل المكتب وفي مقر أعمالهم وأماكن وجودهم، في الوقت الذي تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

من جانبه أوضح مدير توعية الجاليات في "هداية" الشيخ حسين الشهري أن الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة.

من جهة أخرى أشهرت 27 موظفة من الجاليات العاملة في القطاع الصحي إسلامهن خلال العام الماضي 1433هـــ، من خلال إدارة التوعية الدينية النسائية بصحة الطائف.

وأوضحت صحة الطائف في تقرير إحصائي أن اللجنة تأسست 1427هـ ونفذت العام الماضي 3420 درساً كان منها 24 درساً باللغة العربية للجاليات وبلغت دروس العقيدة 40 درساً,

كما عقدت اللجنة دورة شرعية باللغة الإنجليزية للجاليات ومحاضرات دينية للقطاع الخاص و25 محاضرة دينية للمراكز و22 محاضرة دينية للمستشفيات ودورتين شرعيتين باللغة العربية كما وزعت اللجنة 60864 مادة توعوية للمستشفيات.