المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما: كارثة تحل بنيويورك وخسائر 40 مليار دولار ..


براااق
31-10-2012, 01:49 PM
أوباما: كارثة تحل بنيويورك وخسائر 40 مليار دولار
المسلم ـ متابعات | 14/12/1433 هـ


http://almoslim.net/files/images/thumb/121030012312-02-sandy-1030-horizontal-gallery-thumb2.jpg
أعلن الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، الثلاثاء، عن كارثة كبرى تحل بولاية نيويورك على خلفية الإعصار ساندي الذي ضرب الشواطئ الشرقية لأمريكا وتسبب بفيضانات أدت إلى شل الحركة بالولاية بشكل عام.
وانهار حائط صد الأمواج في نيو جرسى ما ادى إلى غرق 3 بلدات بها ، بينما فاقت الخسائر الـ 40 مليار دولار وأكثر من 30 قتيل والعديد من الإصابات والمنازل المدمرة ويتسبب في حرمان 2,8 مليون أمريكي من الكهرباء بحسب قناة الجزيرة.
كما فقدت المستشفيات في نيويورك الطاقة كلياً، ما جعلها عاجزة عن استقبال المرضى، وشوهدت قوافل من عربات الإسعاف التي عملت على إجلاء المرضى من مستشفى نيويورك الجامعي نحو مراكز طبية أخرى.
وذكرت السلطات الأمريكية أنَّ حوالي 7 مليون أمريكي باتوا بلا كهرباء بعد أن انقطع التيار لديهم بسبب العاصفة، في حين تضم ملاجئ نيويورك ما يزيد على 3600 شخص، واشتعلت النيران في حوالي 50 منزلاً.
يذكر أن الإعصار ساندي حصد قبل أن يتحول إلى عاصفة استوائية أرواح 11 شخصاً، مغرقاً شوارع مدينة نيويورك التي انقطعت الكهرباء عن أجزاء واسعة منها.
وأسفر الإعصار كذلك عن مقتل شخص واحد في كندا، وقد سبق له أن تسبب بمقتل 67 شخصا في جزر الكاريبي، بما في ذلك 51 في هايتي.وأوعز أوباما خلال إعلانه بتوفير المعونات الفيدرالية للمساعدة في التصدي لهذه الحالة الطارئة لتشمل المتضررين من الإعصار ساندي في مناطق مثل برونكس وكينغز وريتشموند وسافولك وغيرها من المناطق داخل نيويورك التي بدأت تتأثر اعتباراً من 27 أكتوبر الجاري ولا تزال مستمرة.
وأشارت تقارير إلى أن هذه المساعدات الفيدرالية قد تشمل تقديم مساكن مؤقتة وخدمات لإعادة إعمار المنازل وتخفيض الفائدة على القروض على المنازل والأراضي غير المؤمنة بالإضافة إلى مساعدة الأفراد على تخطي الأضرار التي تكبدتها أعمالهم ومشاريعهم.
المصدر/
http://almoslim.net/node/172992 (http://almoslim.net/node/172992)

كما استهزاء بالنبي صلى الله عليه وسلم ولم يجرموا وكما احرقوا القرآن وكما اعتدوا على الدين واهله وكما دمرروا العراق وافغانستان وارجعوها للعصور الوسطى والصومال وباكستان وساعدوا الطاغية وقتلوا المسلمين وهجروهم وساعدوا الصهاينة بكل شيء وعلى احتلال مسجد الاقصى وقتل اخوننا وعذبوا الاسرى بغونتناموا وابوغريب وباجرام يستاهلوون اكثر من هذا واللهم لك الحمد والشكر يارب

AHMED
31-10-2012, 01:58 PM
,’
عساهم في هالحال واكثر