المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشارات ذكية في الشرقية تقرأ عدد المركبات


براااق
30-09-2012, 07:00 PM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/esharat_307967546.jpg

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/esharat2_821578106.jpg


حدثت الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية برنامج الإشارات المرورية المختلفة في المنطقة، وقام بعملية التحديث مدير مرور المنطقة العقيد عبدالرحمن الشنبري الذي أوضح أنه تم وضع أربعة برامج لها لخدمة قائدي المركبات، البرنامج الأول للفترة الصباحية والبرنامج الثاني في فترة الظهيرة فيما سيكون الثالث في الفترة المسائية ويعمل البرنامج الرابع خلال فترة آخر الليل.


من جانبه، أبان الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني أن مدير المرور بالمنطقة قام بتحديث البرنامج في الأسبوع الماضي بمتابعة من شركة الصيانة التابعة للمرور بحيث يعدل التوقيت حسب حركة السير بالإضافة إلى فترة الإجازة ويومي الخميس والجمعة إذ يتم التحكم بها يدويا في بعض الحالات.


وأضاف إنه مستقبلا سيكون ضمن برنامج الرصد الالكتروني"ساهر" قراءة لعدد المركبات في كل تقاطع بشكل كامل وإعطاء الأولوية حسب الكثافة لكل اتجاه، مشيرا إلى أن هذا التوجه في مراحل متقدمة للتطبيق الميداني.


وأشار المقدم الزهراني إلى أنه تم تركيب كاميرات نظام ساهر في مدينة الدمام عبر التقاطعات حيث نقوم الآن بإجراء الترتيبات النهائية على حسب الجدول الموضوع لهذا الغرض.


وجاء هذا التوجه بعد أن طالب العديد من قائدي المركبات بإعادة النظر في بعض الإشارات التي تكون في الأغلبية متواجدة في الشوارع الرئيسية والحيوية في الكورنيش والمجمعات التجارية والتي تكون في الغالبية في موقع الازدحام في فترة الإجازات القصيرة نهاية الأسبوع (يومي الخميس والجمعة) غير أيام العطلات العامة المتوسطة والطويلة كالإجازة الصيفية ونحوها.


ولفت قائدو المركبات إلى أن الإشارات المرورية تعرقل الحركة في بعض الأحيان بسبب الازدحام والتداخل، مما قد يضطرهم في بعض الأحيان إلى الوقوف على خط المشاة لحظة ظهور الإشارة الحمراء ويقوم برنامج "ساهر" بتصوير المركبة كمتجاوزة للإشارة المروية وسجلت على بعضهم مخالفات مرورية وهم في مثل هذه الأوضاع، مطالبين بإعادة النظر في البرنامج وتوفير الكاميرات خاصة عند خط المشاة ووضع لجنة في إدارة المرور لتقديم أي اعتراض يصدر ضد أي مخالف لقائد مركبة أو دراجة نارية خاصة عند الإشارات المرورية التي تحدث وقت الازدحام في الأسواق والمدارس والشوارع الرئيسية.