المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15% من الفيروس المسبب لنزلة البرد هو من فيروس الكرونا


اشراقة حب
27-09-2012, 03:45 AM
أكد بأنه ليس له لقاح ولا علاج.. مسؤول في «الصحة» ل «الرياض»:
15% من الفيروس المسبب لنزلة البرد هو من فيروس الكرونا

د. زياد ميمش
الرياض – محمد الحيدر

وصف مسؤول صحي ظهور النمط النادر من فيروس الكرونا بأنه " عابر " ولا يدعو للقلق ولم تسجل إلا حالات قليله جداً في السعودية وبريطانيا , مؤكدا بأنه ليس له لقاح خاص فيه , ولا علاج مخصص بذلك.

وقال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش في تصريح ل "الرياض " ان 15% من الفيروس المسبب لنزلة البرد هو من فيروس الكرونا وأعراضها بسيطة تتمثل في ألم واحتقان بالحلق وارتفاع بالحرارة وتستمر لعدة ايام قليلة وتختفي. وأضاف : " اما نمط الفيروس الجديد من الكرونا هو نادر جدا, وفيروس متحور جديد وهو اشد ضراوة ويصيب الاشخاص الذين يعانون من امراض قلبية وصدرية مزمنة او نقص بالمناعة او كبار بالسن ويصبح لهم مضاعفات التهاب صدري وفشل كلوي وفي حالات تؤدي للوفاة .

ولفت الى ان فيروسات الانفلونزا تتحول مع الوقت الى نمط جديد، ويتم تشخيصها عن طريق العطاس والسعال وعن طريق اليد اذا كانت ملوثة بالفيروس، ومدة الحضانة من 2 الى 4 ايام وتستمر الى 7 ايام , و من 95% الى 99% تستجيب للعلاجات المسانده وهي الماء والراحة والسوائل.

ودعا الدكتور ميمش الى اخذ الحيطة في اماكن التجمعات وغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيم اليدين بالكحول وهذه امور كفيلة تمنع انتقال الفيروس من شخص لآخر اضافة الى لبس الكمامات وتغييرها بصفة دورية.

واكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ان الاستعداد لموسم الحج بدأ منذ وقت مبكر في تطبيق البرامج الوقائية على المنافذ وداخل المشاعر في توفير المراكز الصحية وتوفير الفحوصات اللازمة وتشخيص مثل هذه الامراض ووجود متخصصين بالأمراض المعدية.

واستبعد الدكتور ميمش وجود تخوف من الفيروس خلال حج هذا العام، وقال : " لم تسجل حالات كثيرة سوى 3 حالات، فهو غير منتشر، والوضع مستقر، وما تم الاعلان عنه ما هو الا من باب الشفافية, وبث الحرص لدى الناس في تتبع الارشادات الصحية.

غاْرديّـכּہاا
27-09-2012, 03:52 AM
يووووه
الله يكفينا شر هالمرض:20:
< خافت:(

بروب
بغسسسسسسسسل يدي:clown:



يعطيك العافيه حبيبتي