المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ساهر" يوثِّق بالفيديو سرقة "سيارة" بالرياض.. واللصوص شابان وفتاتان


عنابي
02-09-2012, 04:05 PM
عصابة اللكزس أخذت الفورد على مرأى من صاحبها في إشارة مرورية

حصلت "سبق" على مقطع فيديو، صُوَّرته كاميرات "ساهر" في العاصمة الرياض قبل نحو خمسة أشهر، يوثِّق سرقة سيارة مواطن على مرأى منه ومن قائدي السيارات في إحدى إشارات شارع التخصصي.

وكشفت الكاميرات الأمامية لـ"ساهر" أن السيارة التي نزل منها السارق كانت تُقلُّ شاباً آخر وفتاتَيْن.

وقالت مصادر "سبق" إن قائد السيارة الفورد التي تعرضت للسرقة رمى بسيجارته من النافذة خلال توقفه أمام الإشارة، وبعد رمي السيجارة خشي أن تتسبب في حريق لسيارته أو السيارات الأخرى؛ فنزل من السيارة للبحث عن السيجارة لإطفائها، لكنه فوجئ بشاب ينزل من سيارة لكزس كانت متوقفة إلى جواره، ويستقل سيارته، ويلوذ بالفرار بها على مرأى من الجميع.

وقالت مصادر "سبق" إن السيارة اللكزس، حسبما وُثِّق من كاميرات ساهر الأمامية، كان داخلها شاب آخر وفتاتان.

وتبيَّن أن الشاب السارق كان يجلس في المقعدة الخلفية اليمنى، وكانت إلى جواره فتاة، وفي المقعدة الأمامية فتاة أخرى.

كما كشفت المصادر أن قَطْع السيارتين للإشارة تسبب في تصويرهما من كاميرات ساهر الأمامية؛ ما كشف عدد الأشخاص وأرقام لوحة السيارة اللكزس.

وأوضحت المصادر أنه تبيَّن أن السيارة اللكزس مستأجَرة، في حين اكتُشف لاحقاً أن سارق السيارة الفورد ارتكب جريمة أخرى، تمثلت في سرقة سيارة مسن، والتسبب في تعرضها لحادث مروري، تاركاً في موقع الحادث هاتفاً جوالاً ومحفظة يخصان قائد السيارة الفورد؛ ما تسبب في التحقيق معه في القضية قبل أن يكشف لجهات التحقيق أن هاتفه ومحفظته كانا في سيارته التي تعرضت للسرقة، وأبلغ عنها الجهات الأمنية.

وكان مسؤولو نظام "ساهر" قد زوَّدوا الجهات الأمنية بمقاطع فيديو وصور لجريمة السرقة التي تعرض لها المواطن؛ للمساعدة في التوصل إلى اللصوص، وإكمال إجراءات التحري والبحث.


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=JDMHAbUKqSw (http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=JDMHAbUKqSw)