المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرة اماراتية تهبط اضطراريا بسبب ولادة طفل في مرحاضها


خـالد الزهراني
31-08-2012, 01:11 AM
اجبرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الاماراتية والتي كانت متوجهة من دبي الى مانيلا على الهبوط اضطراريا في فييتنام بعد ان انجبت فيليبينة طفلها في مرحاض الطائرة.

ووفق ما ننقله عن مجلة اكسبرس ان الطيارين ارتأوا ان تهبط الطائرة وهي من طراز بيونغ 777 في مطار تان سون نهات الدولي في 22 اب/ اغسطس لمعالجة حالة الام الفلبينية "نادز" ومولودها الذي قررت ان تطلق عليه اسم "ek" ( رمز طيران الامارات).

واوضحت المجلة ان الطفل قد ولد قبل موعده ب27 شهرا، وتسبب هذا الحادث بضجة على متن الطائرة وقد هبّت ممرضتان فيليبيتان من مقعدهما للمساعدة في عملة الولادة.

وفي هذا السياق قالت الممرضة كارين كابلياس سانتوس:" كنت اجلس بجانب المرأة وعندما رايتها تسير باتجاه المرحاض شعرت انها تتألم وكان الاب مضطرب ويمشي ذهابا وايابا فعرضت عليهما المساعدة".

واوضحت الممرضة انها وجدت المولود داخل المرحاض وكان في حالة مزرية بسبب نقص الاكسيجين، وبناء على ذلك تم تزويد الام والطفل باقنعة الاكسيجين وقالت الممرضة للام:" طفلك على قيد الحياة لا تقلقي...وعندها هدأت قليلا".

وتشير المجلة الى ان الممرضات ساعدن في تنظيف الطفل والام، هذا وحاولن ابقاء الطفل دافئا من خلال مصابيح القراءة التي تعلق على مقاعد الركاب.

يذكر ان الام خرجت يوم الجمعة من المستشفى في حين ان الطفل لا يزال في العناية المركزة

ماء عذب
08-09-2012, 06:24 AM
الحمد لله على سلامتهم