المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الاشتباه في "سعودي"مدرعات ألمانية أحاطت بالطائرة ورجال الأمن اقتادوا الركاب


براااق
16-08-2012, 06:25 PM
ركاب الرحلة نُقلوا لاحقاً إلى سان فرانسيسكو ووالد الشاب يوكل محامياً



بعد الاشتباه في "سعودي".. مدرعات ألمانية أحاطت بالطائرة ورجال الأمن اقتادوا الركاب



http://sabq.org/files/news-image/98964.jpg?1345041606

عبدالله البرقاوي - سبق - فرانكفورت ( هاتفياً ): تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة عن حادثة احتجاز السلطات الألمانية أمس، لركاب رحلة الخطوط الألمانية (الرياض-فرانكفورت-نيويورك)، قبيل إقلاعها من فرانكفورت باتجاه نيويورك، للاشتباه في شاب سعودي كان من بين الركاب.

وقالت مصادر لـ "سبق": إن جميع ركاب الرحلة نقلوا في وقت لاحق وبعد ساعات من الاحتجاز عبر رحلة أخرى إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، رغم أن رحلتهم كانت وجهتها نيويورك في الأصل، فيما استمر احتجاز السلطات الألمانية للشاب السعودي المشتبه به، واضطرت عائلته للبقاء في ألمانيا، فيما اتجه والده إلى توكيل محام لابنه المحتجز، مع إجراء اتصالات مع الجهات السعودية المعنية والسفارة السعودية في ألمانيا.

وعن تفاصيل ما حدث قال أحد الركاب السعوديين في اتصال هاتفي مع "سبق": ما حدث كان أمراً مخيفاً، تجرعنا خلاله معاناة طويلة لا تزال تبعاتها مستمرة، حيث احتجزنا لساعات داخل مطار فرانكفورت ونقلنا إلى وجهة أخرى، ولا نزال نتنقل من مطار إلى مطار أملاً في الوصول لوجهتنا الرئيسية".

وقال الراكب شارحاً تفاصيل ما حدث: "الرحلة كانت قد أقلعت بشكل طبيعي من مطار الملك خالد بالرياض فجر أمس وكانت تقل مجموعة من الركاب بينهم نحو 10 سعوديين ما بين مبتعثين وعوائل، ووصلت الرحلة لمطار فرانكفورت، وكان مقرراً إقلاعها في العاشرة من صباح أمس باتجاه مطار نيويورك".

وأضاف: "فجأة وقبيل الإقلاع أحاطت بالطائرة المدرعات وآليات الدفاع المدني وحافلات الأمن، ودخل رجال الأمن للطائرة، واقتادوا شاباً سعودياً في الثامنة والعشرين من عمره، من أمام أفراد عائلته، وبعدها تم إنزال جميع الركاب، كل راكب خلفه رجل أمن يحمل مسدساً، وسط صراخ النساء والأطفال، واحتجز الركاب داخل حافلات الأمن لنحو ساعتين، ثم مكثوا ساعات طويلة داخل المطار تم خلالها تفتيش الركاب تفتيشاً دقيقاً، وتفتيش الأمتعة قطعة قطعة".

وقال الراكب: "والد الشاب أكد أن ابنه ليس عليه ملاحظات، مشيراً إلى أنه وأفراد أسرته كانوا في رحلة سياحية لنيويورك، مؤكداً أنه أوكل محامياً لابنه وعلى اتصال مع الجهات المعنية للتدخل".

وعن الرحلة قال الراكب: "بعد ساعات طويلة تم نقلنا عبر رحلة أخرى إلى مطار سان فرانسيسكو، وعند وصولنا هناك اكتشفنا تأخر الأمتعة، فتم تأمين سكن للركاب، وتأمين رحلات للوجهات التي يقصدونها في أمريكا".

وأوضح الراكب أن الشاب السعودي استمر احتجازه فيما بقيت أسرته بجواره، مشيراً إلى أن وضع أسرة الشاب كان مؤثراً خاصة والدته وشقيقاته اللاتي أجهشن بالبكاء، كونه لا يوجد عليه أي ملاحظات واحتجازه جاء بشكل مفاجئ ولا يزال مستمراً دون أي مبررات.

ساند
17-08-2012, 04:46 AM
كان الله في عونه , اللهم أحفظ أبناء هذا البلد من كل مكروه