المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار أسطوانة غاز يهدم منزلا بتاروت ونجاة الأسرة


خـالد الزهراني
15-08-2012, 11:56 AM
وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه الأمير جلوي بن مساعد بن عبد العزيز، بإيواء عائلة منكوبة ببلدة سنابس بتاروت وتوفير مسكن خاص لهم بعد انهيار منزلهم جراء انفجار اسطوانة غاز.
وتعود التفاصيل الى نجاة 6 أفراد من أسرة واحدة من موت محقق يوم الثلاثاء بعد انهيار جزء من منزلهم في بلدة سنابس بجزيرة تاروت بسبب انفجار اسطوانة غاز، وأدى الانفجار إلى إصابة الأب والأم بحروق وإصابات متفرقة نقلا على إثرها إلى مستشفى القطيف المركزي عن طريق فرق الهلال الأحمر السعودي، قبل نقل الأب الى مستشفى البرج الطبي لمتابعة حالته الصحية التي وصفها الأطباء بالخطيرة. كما أدى الانفجار ايضا الى انهيار قسم من المبنى وتطاير الأبواب والشبابيك، فيما أنقذ الأهالي الابنة الكبرى التي كانت تستعد للذهاب الى عملها، فيما تضررت سيارة سائق الحافلة المتوقفة لنقلها.
وأكد شهود العيان أن المنزل انهار بشكل مفاجئ ما تسبب في انتشار سحابة من الغبار، وتواجد بموقع الحادث مدير ادارة الدفاع المدني المكلف العقيد راشد المري، وضابط خفر الدفاع المدني الرائد عبد الله الشايع،
وفور تلقي البلاغ باشر الموقع فرق الدفاع المدني من القطيف وتاروت. كما باشر الحادث 4 فرق تابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي وشركة الكهرباء السعودية «سيكيكو» وبلدية تاروت، بالاضافة الى فرق الدفاع المدني التي فرضت طوقا أمنيا بالموقع.
من جانبه أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى موقع الحادث فور تلقي غرفة العمليات بلاغا بالحادث، مشيرا إلى أن الحادث تمثل في انهيار جزئي بمنزل شعبي مكون من طابقين الطابق الثاني عبارة عن صفائح معدنية، مضيفا ان الحادث تسبب في انهيار 35 بالمائة من المبنى، لافتا الى انه نتج عنه احتجاز رب الأسرة (65 سنة)، وتم انتشاله من قبل أفراد الدفاع المدني، فيما قامت جمعية البر بسنابس بتأمين مسكن للأسرة بشكل مؤقت.