المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يقتحم الأقصى أثناء قيام الليل ويطرد المعتكفين


براااق
30-07-2012, 12:20 AM
http://www.umahtoday.net/pics/600/600X5713391283773462.jpg



الاحتلال يقتحم الأقصى أثناء قيام الليل ويطرد المعتكفين








الأمة اليوم - وكالات :-



قالت الصحافة الفلسطينية يوم الخميس أن قوات صهيونية اقتحمت المسجد الأقصى أثناء صلاة القيام وأخرجت المصلين والمعتكفين منه. واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الاقتحام يأتي في إطار فرض السياسة الصهيونية على المقدسات الإسلامية، وينم عن توجه عنصري حقير من قبل حكومة الاحتلال.




وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) يوم الخميس: 'اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف الليلة الماضية، المسجد الاقصى المبارك خلال أداء نحو 20 مصليا معتكفا لصلاة قيام الليل بالمسجد القبلي، وأجبرتهم على الخروج منه'.




وأشارت إلى أن القوات 'الإسرائيلية' نفذت عملية تمشيط داخل باحات المسجد قبل 'إغلاق بواباته الخارجية حتى ساعة صلاة فجر الخميس'.




ونقلت الوكالة عن شهود عيان، قولهم إن 'قوات الاحتلال قطعت صلاة المعتكفين واحتجزت إمام المسجد وهو ساجد واقتادته إلى جهة مجهولة'.



وعقب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الصهيوني في منطقة كفر عقب وقلنديا ورأس العامود في القدس المحتلة، حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.




كما ذكرت (وفا) أن القوات 'الإسرائيلية' المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى فرضت 'إجراءات تفتيش مشددة بحق الشبان خلال توجههم لأداء صلاة الفجر في المسجد'.




كما قالت الوكالة إن 'الجماعات اليهودية المتطرفة'، استأنفت يوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى من بوابة المغاربة 'عبر مجموعات مصغرة ومتتالية وبحماية وحراسة عناصر من شرطة الاحتلال'.




ومن جانبه، قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' إن اقتحام قوات الأقصى يأتي في إطار فرض السياسة الصهيونية على المقدسات الإسلامية، وينم عن توجه عنصري حقير من قبل حكومة الاحتلال التي تدعم كل الانتهاكات بحق المسجد الأقصى وبحق شعبنا الفلسطيني.




ونقل 'المركز الفلسطيني للإعلام' عن برهوم قوله 'إن هذا الإمعان في الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على المقدسات الإسلامية، يأتي في إطار غياب شبكة الأمان العربية والإسلامية على الأقصى والمقدسات، ويأتي مع تماشي السلطة بالشروع في المفاوضات التي تنادي بها وتدعمها الإدارة الأمريكية'.




وطالب بأن يكون هناك موقف حازم من السلطة برام الله لرفع الشرعية عن الاحتلال، والتسويق لهذا الأمر محليًّا وعربيًّا ودوليًّا، وخصوصًا أنه سيلقى قبولاً واسعًا في هذا الوقت في ظل الثورات العربية، كما وطالب بتشكيل شبكة أمان لحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، تستخدم فيها كل أوراق الضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته؛ داعيًا المقاومة إلى أن تمارس دورها الريادي لحماية الأرض والمقدسات.





شبكة الأمة اليوم للإعلام (http://www.umahtoday.net/arabic/?action=detail&id=12039)

ساند
30-07-2012, 02:51 AM
لا حول و لا قوة إلا بالله ...ما عسانا أن نفعل إلا الدعاء , حسبي الله و نعم الوكيل