المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبشروا فالإنهيــار كبير بالحرس الجمهورى والإنشقاقات ضخمة فى دير الزور وحمـص وغير


براااق
18-07-2012, 03:41 PM
يظهر أن الانهيار السريع والكبير بدأ للنظام السوري في ظل ما تردد عن انشقاق ثلاث سرايا من الحرس الجمهوري وقوامها ثلاث ضباط ومن بينهم عميد ركن ..
http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-300x206.jpg

وأكثر من مئتي مجند بعد أن تمكنوا من قتل مقدم علوي من المقربين لرأس النظام بشار الأسد وتردد عن انهيار اللواء 105 التابع للحرس الجمهوري الذي كان يقوده مناف طلاس وذلك بعد أنباء عن فرار جنوده من الخدمة،وقد حصلت انشقاقات ضخمة على ما يبدو في حمص ودير الزور وكشف عن بعضها، ترافق ذلك مع معلومات سربتها بعض المصادر المقربة من الجيش الحرعن استعدادات كبيرة للمنازلة الكبرى مع النظام السوري وهو ما دفع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون للتحذير من الهجوم الكارثي ..

ويرى مراقبون أن مخاوف الولايات المتحدة الأميركية من قدرة الجيش السوري الحر على هذه الهجوم وحسم المعركة عسكريا دفع الوسيط الدولي العربي المشترك كوفي عنان إلى أن يهرع إلى دمشق لزيارة غير معلنة من قبل واللقاء مع رئيس النظام السوري
ترافق ذلك مع تلميحات لعنان يحمل فيها روسيا مسؤولية ما يجري في سورية وانهيار الوضع، بالإضافة إلى ما نقلته صحيفة كوميرسانت عن مصدر في الكرملين من أن القطار قد فات رئيس النظام السوري بشار الأسد.
وقال المعارض السوري هيثم المالح إن إيران اتصلت بالمعارضة السورية لبحث مرحلة ما بعد الأسد ولكن حذر المالح من أن أي اتصال أو حوار مع إيران انتحار سياسي للجهة المحاورة.

انشقاق رئيس قسم المخابرات العامة في منبج
أعلن العقيد حسن لطوف، رئيس قسم المخابرات العامة في مدينة منبج في ريف حلب، انشقاقه والتحاقه بـ"الثورة السورية".
جاء ذلك في مقطع مصور بث على "اليوتيوب".


من ناحية أخرى كشف رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم أمام وفد المجلس الوطني السوري النقاب عن رسالة روسية تبلغها شخصياً من نظيره الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر جنيف تتضمن ما حرفيته:
"إن بشار الاسد وصل إلى عتبة السقوط، لكن ليس نحن من سيرفسه بأرجلنا