المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجزرة جديدة لعنة الله على السفاح بشار واعوانه أكثر من 37 قتيلاً بسوريا ومجرزة


براااق
15-07-2012, 07:09 PM
بينهم امرأة وأطفالها الخمسة.. 37 قتيلاً بسوريا ومجرزة في الرستن
الأحد 15 يوليو 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_7a58f207-8f4e-4fa9-ab63-25bc46477a6a_340_309_.jpg














مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) فيما لا تزال ردود الفعل تتوالى منددة بمجزرة التريمسة التي راح ضحيتها أكثر من 300 شخص، أقدمت قوات بشار الأسد على ارتكاب مذبحة جديدة في مدينة الرستن، حيث نفذت قصفًا عنيفًا منذ صباح الأحد بواسطة الطائرات المروحية وراجمات الصواريخح ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى، بينهم أطفال.
وبثت لجان التنسيق المحلية مشاهد مصورة لمحاولة انتشال أطفال من تحت الأنقاض في مدينة الرستن، مشيرة إلى أن خمسة أطفال قتلوا خلال الهجوم على المدينة.
وفي أحدث تقاريرها، قالت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان إن 33 شخصاً قتلوا منذ صباح الأحد، موضحة أن بينهم امرأة وأطفالها الخمسة.
وأشارت إلى أن 13 شخصاً قتلوا في حمص و10 في دير الزور و5 في إدلب، و3 بحلب، و2 في كل من حماة ودمشق وريفها وواحداً في القنيطرة ودرعا.
وذكرت اللجان في تقارير سابقة لها الأحد أن قلعة المضيق في حماة تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى.
وأوضحت لجان التنسيق المحلية أن القصف الذي تتعرض له قلعة المضيق يأتي من عدة اتجاهات، مضيفة أن قوات بشار استمرت في قصف أحياء الخالدية وجورة الشياح في حمص، بالإضافة إلى مدينة الرستن في محافظة حمص.
وأضافت في تقرير لاحق لها أن مدينة القصير والبلدات المحيطة بها في محافظة حمص تشهد كذلك قصفاً بواسطة الطيران المروحي الذي استهدف المنازل والبساتين.
وقالت المعارضة السورية إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي قرب مطار تدمر العسكري.
وفي تقرير سابق لها ذكرت اللجان أن عدداً كبير من القتلى والجرحى سقطوا في المعضمية بريف دمشق جراء القصف العنيف من مطار المزة العسكري، مشيرة إلى أن المدينة محاصرة من كافة جهاتها بأعداد من الأمن والشبيحة.
وكانت الشبكة السورية قد وثقت السبت مقتل 88 شخصاً في محافظات مختلفة، بينهم 12 طفلاً و7 نساء و3 فلسطينيين.
وأوضحت أن 24 شخصاً قتلوا في دمشق وريفها و20 في حمص، و15 في دير الزور و12 في كل من إدلب وحماة و2 في درعا وواحد في كل من الحسكة وحلب وطرطوس.
رواية الأهالي لمجزرة التريمسة:
وكان عدد من أهالي التريمسة قالوا في روايتهم لملابسات المذبحة إن جنودا ومسلحين يعتقد أنهم من قرى علوية مجاورة موالية للنظام شاركوا في الهجوم, وقتلوا مدنيين حاولوا الهرب من القصف, وقتلوا آخرين ذبحا ورميا بالرصاص, وأحرقوا البعض الآخر داخل بيوتهم ومنهم الطبيب مصطفى الناجي وأطفاله.
وأظهرت صور نشرتها الجزيرة جثثا متفحمة وأخرى مضرجة بالدماء وضعت في مسجد القرية قبل أن تدفن لاحقا. وقال ناشطون من حماة إن المراقبين الذين زاروا التريمسة التقوا بعض سكان القرية والتقطوا صورا, وجمعوا شظايا من المنازل التي تمت معاينتها لتحديد نوع الأسلحة المستخدمة في الهجوم.
وقبل دخولهم القرية للمعاينة على متن سيارة, أرسل المراقبون الجمعة فريقا لاستطلاع الوضع في محيط القرية وفقا للمتحدثة باسم بعثة المراقبين. وقالت سوسن غوشة إن رئيس البعثة الجنرال روبرت مود لم يطلب إذنا لزيارة التريمسة, وإنما تقرر دخول الفريق إليها بعد التأكد من توقف إطلاق النار في المنطقة.
وكان ناشطون وسكان تحدثوا عن مقتل أكثر من 220 شخصا في القرية, في حين رفعت تقديرات لمصادر سورية معارضة الحصيلة إلى ثلاثمائة قتيل. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته مقتل ما لا يقل عن 150 شخصا في القرية, وقال إن عددا كبيرا من القتلى أعدموا جماعيا, وأشار إلى مقتل 17 شخصا بينهم أطفال ونساء لدى محاولتهم الفرار من القصف الجوي والمدفعي الذي كانت تتعرض له القرية.
ووفقا للمرصد السوري أيضا, فإن من بين القتلى عشرات المقاتلين. من جهتها, قالت الحكومة السورية إن قواتها نفذت عملية "نوعية" في القرية وقتلت عددا كبيرا من "الإرهابيين", ونفت مقتل مدنيين.
وأثارت المذبحة تنديدا دوليا, وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن التقاعس الدولي يعطي النظام السوري رخصة للقتل.
بدورها, أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مذبحة التريمسة, ودعت إلى تحقيق جنائي، وطالبت المنظمة في بيان لها بتشكيل لجنة تحقيق جنائية لتقصي الحقائق حول هذه المجزرة وغيرها من المجازر التي وقعت في سوريا.
وأضافت أنه يتعين إصدار قرار ملزم من قبل الأمم المتحدة وفق الفصل السابع في حال رفض الحكومة السورية التحقيق. كما رأت أن الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي يمنح الرئيس السوري بشار الأسد ترخيصا لمزيد من القتل

المصدر/
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/07/15/153142.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/07/15/153142.html)
اين حكام العرب واين مسلمون يريدون الفرس المجوس تفعل بهم مثل العراقيين والسوريين الان؟؟!!
اللهم ارنا ببشار وجنوده عجائب قدرتك يارب اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم يارب العالمين.

ساند
16-07-2012, 02:50 AM
لعنة الله عليه .. سوق يُلاقي عقابه عن قريب بإذن الله

sally
16-07-2012, 03:05 AM
يااااااااااارب مايجي رمضان

الا وهو مذبوح

حسبنا الله ونعما الوكيل

:(