المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الحر: نسيطر على 40% من الأراضي السورية


براااق
07-07-2012, 05:44 AM
الجيش الحر: نسيطر على 40% من الأراضي السورية
http://www.alkhubr.net/contents/newsm/40244.jpg


08-15-1433 11:35 AM
عاجل - ( وكالات )
قال أحمد قاسم، منسق الجيش السوري الحر، إن الثوار باتوا يسيطرون على نحو 40% من الأراضي السورية، مؤكداً أن مصادر أخرى تشير إلى رقم أكبر من ذلك.
واعتبر قاسم أن المجلس الوطني السوري ومعارضة الخارج لا يمثلون الجيش الحر، ولا يسيرون بالتوازي مع الحراك الثوري على أرض الواقع.

إلى ذلك تركزت الاشتباكات واعمال القصف الخميس في سوريا على المناطق السكنية في حمص ودرعا وادلب ما ادى الى مقتل تسعة اشخاص، غداة يوم شهد مقتل ما لا يقل عن 99 غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ولفت المرصد في بيان الى ان اشتباكات عنيفة دارت بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية مند بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس في احياء الشعار والميدان والاعظمية التابعة لمدينة حلب شمال البلاد، لتمتد الى ريف حلب الشمالي منذ فجر الخميس.

وفي مدينة حمص وسط سوريا، تتعرض المنطقة المحيطة بحي بابا عمرو لقصف عنيف منذ الصباح "من قبل القوات النظامية السورية".

وشهدت مدينة السويداء (جنوب) ذات الغالبية الدرزية، مقتل مواطنين اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عند منتصف ليل الاربعاء الخميس، بحسب المرصد الذي اعلن ايضا مقتل قائد ميداني معارض في ريف درعا جنوب البلاد اثر اشتباكات مع القوات النظامية السورية على الحدود الاردنية السورية بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس.

محمد طره
07-07-2012, 10:00 AM
اللهم انصر إخواننا في سوريا و أهلك الطغاة المجرمين