المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميدان تحدي الإعاقة , وأعضاء المجلس البلدي تجولوا على الفعاليات ...


بريدة وناسة 33
14-06-2012, 11:04 AM
ميدان تحدي الإعاقة , وأعضاء المجلس البلدي تجولوا على الفعاليات الشبابية , وتتويج الفائزات بالذهب ...



لأول مرة يقام على مستوى العالم ويحتضنه مهرجان بريدة :


ميدان تحدي الإعاقة يمنح المعاق حقه في الترفيه والمتعة



http://dc622.4shared.com/img/qPsjjkkm/s3/0.47647070908533873/_____1_2.JPG

http://www.4shared.com/photo/laheC34G/_____4.html

http://dc230.4shared.com/img/1RGQ1Dch/s3/0.019742074631321938/_____3.JPG

http://dc612.4shared.com/img/Ywnd-Ky5/s3/0.7194035961613785/_____2.JPG

http://dc589.4shared.com/img/Eb82VGL1/s3/0.7689632164149733/_____5.JPG



بريدة وناسة / المركز الإعلامي



حقق مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) أولوية جديدة في تقديم فعالية سياحية ثرية وجديدة ليست على مستوى المملكة فحسب ، بل ذهبت هذه الأولوية لتتخطى حدود الخارطة العربية لتكون على مستوى العالم من حيث رؤيتها وأهدافها وبالتالي نتيجتها على المستهدفين .

فقد انطلقت فعالية ميدان تحدي الإعاقة التي أفتتحها المدير التنفيذي لمهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) الأستاذ عبدالرحمن الخضير بحضور صاحب الفكرة والابتكار الكابتن ماهر لقمان وكافة اعضاء اللجنة التنفيذية للمهرجان بمنافسة قوية من قبل المتسابقين الذين استطاعوا امتاع الحضور .

الفعالية العالمية تعطي المعاق حقه في الترفيه والمتعة ، وتحقيق رغباته وفق أطر معينة وسياسة تتناسب مع وضعه كمعاق وتهدف إلى دمج المعاق مع السليم وتصحيح نظرة المجتمع السلبية اتجاه المعاق واثبات بأن المعاق غير عاجز وقادر ان يتخطى جميع العقوبات والصعوبات الذي يواجهها في حياته اليومية بكل جداره وسهولة .

وكانت تحديات الإعاقة قد شملت على تجاوز الحواجز حيث يتنافس أشخاص معاقين حركياً مع الجمهور الغير معاقين ويكونوا ( المعاق والغير معاق ) على العربة الخاصة بالمعاقين والتحدي على المنافسة في اجتياز الحواجز في عدة مراحل شيقة ومثيرة مليئة بالروح الحماسية للوصول للهدف ، والإصرار على الفوز والتي لا تخلو دائماً من المواقف الشيقة ، وذلك للتنافس على لقب (بطل المنطقة) ،خصوصاً في ظل وجود لجنة تنظيمية وتحكمية ترصد مجموع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق .

واشتمل الميدان على الطريق الهزاز والمضمار والجسر المتعرج والمنطقة الزلقة وتحدي الصعبة وتخطي الحواجز الدودية وتخطي المطبات الصناعية والوصول لقمة الهرم والنزول منها واقتحام الخندق وطلوع المنحدر والوصول للقمة وأخيراً نهاية الحلبة .

وللميدان قوانين حيث تقوم اللجنة المنظمة واللجنة التحكيمية بجمع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق وتتويج لكل يوم بطل ، وسوف يكون هناك إنذارات (كرت أصفر) و (كرت أحمر) تطبق على من يتعمد لمخالفة قوانين اللعبة .
ويتم فرز النتائج أولاً بأول من قبل اللجنة التحكيمية أثناء المسابقة ومن ثم تحديد أقل وقت زمني للمتأهلين أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث بنهاية الفعالية لتأهلهم لأخر يوم للمنافسة على لقب (بطل المنطقة ) .

واهتمت الشركة المنفذة بسلامة المتسابقين من خلال التجهيـزات الخاصة باللعبة حيث تم تصنيع ميدان تحدي الإعاقة من الحديد الملبس بالسلستيل والأسفنج المبطن الملون بالألوان الترفيهية الجذابة مع المراعاة الشديدة للوقاية من الصدمات لسلامة المتسابقين .



================================================== ================

تجولوا على الفعاليات الشبابية بمهرجان بريدة موبايلي :

أعضاء المجلس البلدي لأمانة القصيم : ما شاهدناه تنوع رائع في الفعاليات واستيعاب شامل لجميع مختلف الشرائح






http://dc611.4shared.com/img/4uKJMPqd/s3/0.48925956226724243/______5.JPG

http://dc615.4shared.com/img/B1APnhcD/s3/0.8240896108930741/______3.JPG

http://dc524.4shared.com/img/55_EDCpX/s3/0.278458788969837/______2.JPG

http://dc148.4shared.com/img/CZlMAtrG/s3/0.7487384560868109/______1.JPG

http://dc225.4shared.com/img/lk-nhmRR/s3/0.765036503922067/______9.JPG

http://dc612.4shared.com/img/G6QBrRoE/s3/0.6686592847762955/______6.JPG

http://dc611.4shared.com/img/kXs2tvL-/s3/0.48059870276267225/______8.JPG


بريدة وناسة / المركز الإعلامي

أبدى رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم الدكتور حمد الغنيم رضاء المجلس عن مهرجان بريدة وناسة 33 وما يقدمه من تنوع رائع في الفعاليات واستيعاب شامل لجميع مختلف الشرائح ، مشيداً بالبادرة الرائعة لإدارة المهرجان باستضافة المعاقين وإقامة برامج لهم تتناسب مع قدراتهم وذلك من خلال برنامج تحدي الإعاقة ، لافتاً إلى أن المهرجان ليس هدفه الأول الربح المادي ودليل ذلك أن أغلب الفعاليات إن لم تكن مجملها تقام مجانية وبلا رسوم .

مبدياً استعدادهم مع القائمين على المهرجان بوضع آلية لإيجاد فعاليات شبه دائمة على مدى العام تحتضن الشباب لإفراز طاقاتهم واستغلالها بعمل ايجابي لخدمة الوطن وتطوير قدراتهم ، وخير شاهد على ذلك توظيف الشباب والشابات بمهرجان بريدة وناسة ، مشيراً إلى أن جناح نوادر التراث واهتمام الشباب والإقبال المتزايد عليه خصوصاً من الشباب أضفى لمسة إبداعية بهذا الاهتمام من جيل المستقبل ، ومؤكداً أن الإعلام مهم وشريك فعال لمثل هذه الأنشطة والجهود التي تبذل فيها وأن أي حدث بدون إعلام ميت ولا احد يستطيع أن يستغني عن الإعلام،.

ولفت الدكتور الغنيم إلى أن المجلس البلدي يستقبل الأفكار والمقترحات وجميع ما يخدم البلد ، كاشفاً عن بلورة فكرة مع فريق السيارات الكلاسيكية لإنشاء مقر دائم لعرض هذه السيارات النادرة لتكون مزاراً لزوار المنطقة.

وتحدث عضو المجلس البلدي الأستاذ إبراهيم الربدي مبيناً أن زيارة المجلس جزء من العمل للتعرف على برامج المهرجان ، مشيداً بما رآه من أيدي سعودية عاملة ومنظمة قائلاً: لدينا منتج وطني نفتخر به ، لديه خبرة تراكمية يتمتع بها أوصلت المهرجان إلى مرحلة الرضاء ، حيث أوجدت الجديد وبادرة التجديد ، و خبرة الشباب بالتنظيم على مدى سنوات ماضية جعلتنا منطقة مصدرة للشباب بالتنظيم وإقامة الفعاليات خارج المنطقة وهذا بحد ذاته مكسب ودليل على الإيمان بالشراكة.

وأشار عضو المجلس البلدي الأستاذ علي الدبيخي أن المهرجانات التي تقام نجحت بمزح الماضي بالحاضر وذلك من خلال إقامة فعاليات تراثية تذكر مرتادي المهرجان بزمن الماضي ، مؤكداً انه لا يخلو أي مهرجان يقام بالمنطقة من دون إيجاد فعاليات تهتم بالتراث.

وقال عضو المجلس البلدي الأستاذ ناصر الرشيدي عايشت المهرجانات السابقة عندما كنت إعلامي ولكن وجدت مهرجان هذا العام مميزا من ناحية الفعاليات بالكم لا بالكيف والتي أتت متنوعة وجديدة مما منحت المهرجان علامة جيدة على خارطة المهرجانات بالمنطقة ، مؤكداً أن الإعلام لعب دوراً هاماً في إيصال رسالته ونقل أحداث المهرجان بمختلف الوسائل الإعلامية.

جاء ذلك في حديث لرئيس وأعضاء المركز الإعلامي بمهرجان بريدة وناسة عقب زيارتهم لفعاليات المهرجان والتي شملت ساحة العروض ومشاهدتهم ميدان تحدي الإعاقة ، وزيارة سوق الشباب ، ونوادر التراث ، والمخيم الكشفي المفتوح ، وميدان الرماية ، والصالة الرياضية والكشفية ، ومقهى الحوار وكانت الإدارة التنفيذية للمهرجان باستقبالهم برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الخضير .







================================================== ================


عبر مقهى الحوار في مهرجان بريدة موبايلي :



اليوسف والعمري : الإعلام متهم دائما بتأجيج الجماهير ولكنه جزء من أسباب كثيرة





http://dc399.4shared.com/img/Z4UZHReI/s3/0.585820400605313/__________1.JPG


بريدة وناسة / المركز الإعلامي

التعصب الرياضي قضية لها أبعادها الطويلة والعريضة والتي عجز العالم عن إيجاد حلول لها يكون فيها الكفاية المناسبة لبروز تظاهرة رياضية مثالية بعيدة كل البعد عن التعصب وقريبة للثقافة الرياضية التي تتمحور بالتشجيع الراقي خاصة وأن للرياضة أهداف سامية من أبرزها المنافسة الشريفة والاستمتاع بكل الألعاب .

وحيث أن ما تعانيه الرياضة السعودية هو التعصب والذي ألقى بظلاله على الكثير من الجوانب التفاعلية في عادات التشجيع والتي يجب أن تقتصر على تشجيع الفريق بثقافات راقية فإنه لا يزال الأمل موجوداً في عملية تنوير الجماهير لمفهوم التشجيع ونبذ التعصب .

وفي إحدى حلقات مقهى الحوار الفعالية الشبابية القيمة التي تقام ضمن مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) بإشراف من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني قدم الكاتب الرياضي ومدير مكتب صحيفة عكاظ الأستاذ عبدالله اليوسف والكاتب والمحرر الرياضي بصحيفة الرياض الأستاذ عبدالله العمري ضيوف المقهى في حلقة ( التعصب الرياضي ) حديثاً عن جملة التفاصيل والتي تبين أن المؤسسات الإعلامية هي الأشهر والأبرز وهي في الواجهة ودائما تتهم بأنها السبب ولكنها تعتبر جزءاً من أسباب كثيرة .

وألمح الزمليين اليوسف والعمري إلى أن التعصب الكروي تحديداً موجود في جميع الدول وتختلف حدته من مجتمع الى آخر ، حيث يرى الزميل اليوسف الى أن التعصب قد يكون بسبب تجاهل مسبباته خلال سنوات مضت مما جعله يتطور يوماً بعد يوم مؤكداً أن الكل شريك بحدوث التعصب الرياضي .

ودافع الزميل العمري التهمة عن الاعلام الذي اعتبر المسبب الوحيد قائلاً هنا نبحث عن متهم ونحن نريد حلاً ، فالرياضة لها أوجه مضيئة وبراقة إلا أنها تحتوي على النقاط السلبية ومن هذه السلبيات انتشار ظاهرة التعصب الرياضي وشغب الملاعب الرياضية ، إذ تعتبر هذه الظاهرة التي يقوم بها اللاعبون والجماهير في الملاعب الرياضية وخارجها من أهم المشكلات التي يواجهها القائمون على الرياضة والتعليم والتربية والأمن وغير ذلك ، فلذلك كان على المجتمع الرياضي الاتحاد لإيجاد الحل .

وطالب الزميل اليوسف من مدير الحوار عمر العمر أن يكون الحوار متحركاً يشارك فيه الشباب الحاضرين الذين وجدوا موقعاً متميزا وتم فتح باب النقاش حيث قال عدد من المشاركين أن الاعلام الموجه نحو دعم أندية محددة يسبب التعصب ، فيما قال آخرون أن اختيار الضيوف لغرض الإثارة فقط في البرامج الرياضية يذكون التعصب في وسطنا الرياضي ، وذهب صنف ثالث من الشباب أن تصاريح رؤساء الاندية ومسئوليها تثير جماهيرهم ضد الاخرين وذهب الصنف الرابع إلى ضعف الأداء التحكيمي وضعف الإجراءات النظامية فيما حمل الصنف الخامس الشباب المتعصب نفسه مسئولية تصرفه ، وانتهى الصنف الساادس المشارك إلى تحميل بعض جماهير الأندية التعصب بسبب جهلها بمعان الرياضة لارتباطهم فقط باسم فرقهم .

الزملاء اليوسف والعمري ناقشا كل فكرة وملاحظة من المشاركين وقدما حلولاً فيما كونت قناعة متبادلة بالأسباب ووسائل العلاج وأهتم الشباب بطلب كثرت التحاور فيما يعنيهم ويزيد من ثقافة الحوار والوعي في مسألة التشجيع ونبذ التعصب .

وكان الحوار قد شهد مقدمته رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم الدكتور حمد الغنيم وعدد من أعضاء المجلس فيما تابع الحوار كاملاً وشارك في مداخلاته الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) الأستاذ عبدالرحمن الخضير وكذلك حضور نائبه عبدالرحمن السعيد وقدم العاملون في المقهى جهد كبير لتنظيم الحوار الذي أستمر ساعة ونصف .





================================================== ================


السحب يومياً ..الملتقى النسائي يتوج الفائزات بالذهب



http://www.bur-mhrajan.com/infimages/myuppic/4fd7f7cd6b6e7.jpg

http://www.bur-mhrajan.com/infimages/myuppic/4fd7f7cd860c1.jpg

ضمن فعاليات الملتقى النسائي ( بنت البلد ) المقام في مركز الملك خالد الحضاري ضمن فعاليات مهرجان بريدة موبايلي33 ( بريدة وناسة ) يقام السحب اليومي على طقم ذهب مقدم من مجوهرات المحيطب , وسلمت الجوائز مديرة الملتقى الاستاذه فاطمة السعيد وقد جاءت نتائج السحب على النحو التالي :


الفائزه الاولى بعقد الذهب على مسرح بنت البلد يوم السبت 19-7-1433
على عقد الذهب المقدم من مجوهرات المحيطب
الأخت/ ساره علي الشمري

الفائزه الثانيه بعقد الذهب على مسرح بنت البلد يوم الاحد20 -7-1433
على عقد الذهب المقدم من مجوهرات المحيطب
الأخت/ لطيفة الشمري


الفائزه الثالثه بعقد الذهب على مسرح بنت البلد يوم الاثنين21 -7-1433
على عقد الذهب المقدم من مجوهرات المحيطب
الأخت/ خديجة العبدالعزيز

الفائزه الرابعه بعقد الذهب على مسرح بنت البلد يوم الثلاثاء22-7-1433
على عقد الذهب المقدم من مجوهرات المحيطب
الطفله/ ساره عبدالمحسن الخريصي