المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'السوري الحر' يتأهب لإعلان حمص 'عاصمة الثوار'


براااق
14-06-2012, 12:42 AM
'السوري الحر' يتأهب لإعلان حمص 'عاصمة الثوار'

http://lojainiat.com/thumb.php?src=/uploads/version4_a7dc85c538e36e0f5a324269080d-grande_340_309_.jpg&h=400&w=400&q=99



رجَّحت مصادر داخل "الجيش السوري الحر" أن يتم إعلان مدينة حمص –أبرز المدن الثائرة ضد نظام بشار- "عاصمة الثوار" على غرار مدينة بنغازي الليبية، وذلك في ظل معطيات عن سيطرة الثوار على معظم مناطقها.

وأكدت تلك المصادر أن 70% وربما اكثر, من مواقع وثكنات وحواجز الجيش السوري والشبيحة, لم يعد لها وجود في مدينة حمص ومدن وقرى محافظتها, وكذلك 50 % في المئة من مدينة حماة والمناطق التابعة لها.

وقال العقيد سامي الكردي الناطق باسم المجلس العسكري في حمص لصحيفة "السياسة" الكويتية: "إننا في كل يوم نسيطر على مساحات أوسع وفي كل يوم تزداد أعداد المنشقين عن الجيش النظامي, بحيث باتت قوات الأسد المتبقية في المنطقة لا تسيطر إلا على الأرض التي تقف عليها دباباتها, بدليل أن الضباط والجنود لم يعودوا يجرؤون على الترجل من هذه الدبابات ومن الآليات المصفحة في مختلف محافظة حمص".

وتوقعت مصادر "الجيش الحر" استناداً إلى هذه المعطيات الجديدة اللوجستية على الأرض, أن تتمكن من إعلان مدينة حمص عاصمة الثوار, على غرار إعلان الثوار الليبيين مدينة بنغازي عاصمتهم, للانطلاق منها إلى تحرير كامل الأراضي السورية وتحويلها إلى مخزن للمقاتلين والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وأشارت تلك المصادر إلى أنه سيتم وصل حمص بمحافظة إدلب المحاذية للحدود التركية فيما ستكون الأراضي اللبنانية الشمالية الواقعة على حدود محافظة حمص جسر التواصل مع أهالي طرابلس وعكار ووادي خالد خصوصاً لمنع تسلل عناصر "حزب الله" إلى الأراضي السورية وبالعكس لنقل العصابات المقاتلة والأسلحة بالاتجاهين.

ميدانيًّا، تجدد القصف العنيف على حي الخالدية في حمص (وسط) اليوم الأربعاء من قبل قوات بشار الأسد التي تحاول اقتحامه منذ أيام فيما انسحب مقاتلو "الكتائب الثائرة" من بعض قرى الحفة التي تعرضت لقصف متواصل هذا الأسبوع، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد إن حي الخالدية يتعرض منذ صباح اليوم (الأربعاء) "لقصف عنيف من قبل القوات النظامية" مؤكدا "سقوط عشرات القذائف منذ صباح اليوم على الحي".

وكان المرصد قد أفاد يوم أمس عن تواصل القصف على مدينة حمص ومدن أخرى في المحافظة حيث تركز القصف على حي الخالدية الذي تعرض لسقوط قذائف وإطلاق نار مصدره "القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي منذ أيام".

وفي ريف اللاذقية (غرب)، ذكر المرصد أن مقاتلي "الكتائب الثائرة المقاتلة من قرى زنقوفة ودفيل وبكاس بمنطقة الحفة انسحبوا بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء" من بعض القرى المحيطة بمدينة الحفة.

وقامت قوات النظام بقصف منطقة الحفة لثمانية أيام مستخدمة في قصفها "قذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ"، بحسب المرصد الذي لفت إلى أن "مئات المقاتلين المعارضين يتحصنون في الحفة وجبل الأكراد المجاور".

وأشار إلى مقتل مواطنين اثنين الأربعاء من حي الرمل الجنوبي كانا يتواريان في قرية الكبانية بجبل الأكراد.

غاْرديّـכּہاا
14-06-2012, 01:19 AM
:z20::z20::z20::z20:
,,
حسبي الله ونعم الوكيييييل
.."
اللهم ارنا في بشار واعوانه عجائب قدرتك


اللهم انصر اخوااننا في سورياا
الهم كن لهم ولاتكن عليهم يارب

الشمالي الشمري
14-06-2012, 01:53 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
عليهم من الله مايستحقون

الوجد
14-06-2012, 09:31 AM
اللهم انصرهم وسدد رميهم على بشار وأعوانه