المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضات المختلفة, وملتقى بنت البلد , وسوق الشباب العصاميين , وميدان


بريدة وناسة 33
13-06-2012, 09:31 AM
الرياضات المختلفة تجتمع في مهرجان بريدة موبايلي بتحديات ومنافسات ملتهبة



http://dc618.4shared.com/img/DiKR3fLh/s3/0.46729279068778107/14_online.jpg

http://dc617.4shared.com/img/sb63wlyF/s3/0.6344968641067218/16_online.jpg




بريدة وناسة / المركز الإعلامي



انطلقت تصفيات كرة القدم لفئة الشباب بساحة فعاليات الشباب وذلك في الملعب الهولندي بعد أن تمت القرعة في 12 فريق يتنافسون على كأس البطولة والتي تحظى بمتابعة جماهيرية متميزة من رواد المهرجان ومتابعين كرة القدم .

الحكم الدولي سابقاً والمشرف العام على الفعاليات الرياضية بمهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) الأستاذ محمد بن صالح المقيطيب ذكر أن إدارة المهرجان تركز اهتمامها بفئة الشباب ورعايتهم من خلال إعطائهم النسبة الأكبر من الفعاليات , من خلال اهتمامها بكافة الرغبات والاهتمامات الرياضية والثقافية لهم .

وقال المقيطيب الفعاليات تشهد بحضور كثيف من فئة الشباب للاستفادة من البرامج المقدّمة لهم , وقد تم تخصيص خيمة شبابية مكيّفة لكافة الألعاب الفردية على مساحة 800 متر مربع وتحتضن أكثر 500 شاب يومياً حيث وتم توفير أكثر من 20 جهاز ألعاب شبكات والعاب الكترونية يتنافس فيها الشباب عبر دوري خاص يخصص من خلاله جوائز يومية مما تلهب حماس المتنافسين هناك , وذكر المقيطيب أنه تم تخصيص مسرحاً للألعاب الحركية والبرامج الثقافية والتي من أهدافها إبراز مواهب الشباب واحتضانهم واستغلال تواجدهم بتوجيههم سلوكياً وتربوياً, كما تم إضافة مجموعة من ألعاب الفريرا والبلياردو ولعبة صوّب واكسب والرمي بالسلّة ولعبة القنّاصة.

وأشار تبدأ الفعاليات يومياً من الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة ليلاً بإشراف نخبة من معلمي التربية الرياضية بتعليم القصيم .

وأوضح بأن متابعي بطولة أمم أوروبا يستطيعون متابعة البطولة مجاناً في ساحة خصصت لمتابعة البطولة حيث يتمتع أكثر من 300 شاب بمشاهدة بطولة أمم أوروبا عبر شاشات ضخمة , وذلك من اجل توفير رغبات الشباب واحتضانهم في بيئة مثالية تحقق لهم المشاهدة الممتعة وتقديم الخدمات لهم أثناء المتابعة للبطولة من خلال تقديم المشروبات الساخنة والباردة .



================================================== ================



ملتقى بنت البلد النسائي فعاليات ثرية تتفاعل معها الزائرات



بريدة وناسة / المركز الإعلامي

تقام في ملتقى بنت البلد النسائي بمركز الملك خالد الحضاري وضمن فعاليات مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) العديد من البرامج الهادفة التي تعنى بالمرأة وتسعى لإيجاد الفائدة لها في هذه الإجازة .

فقد أقيمت محاضرة منظمة من قبل لجنة فعاليات القسم النسائي و جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة للمقبلات على الزواج بعنوان ( شريك حياتي كيف أسعده ويسعدني ) للأستاذة / حصة بنت عبدالله العبداللطيف مشرفة التوعية الإسلامية والمستشارة الأسرية بجمعية أسرة ، وقدمت المحاضرة محاضرتها في جو بعيد عن التكلف تكسوه البساطة في الأسلوب وبروح التسامح ، حيث انطلقت بحثها على احترام الزوج وتقديره ومعاملته بالمعاملة الحسنة خلاف بعض الأعراف التي تبنى بنصائح غير سوية ولا تتبع لديننا الحنيف تجاه الزوج .

وأثناء المحاضرة تم طرح قصص من تجارب حياة زوجية مختلفة لأخذ الفائدة منها والتغلب على المشاكل وايجاد حلول لها من أهل الاختصاص وتركزت المحاضرة حول إكساب الحاضرات مهارات الحياة الزوجية وفنون كسب الزوج وأهم الأحكام الشرعية التي تخص الزوجة , والجدير بالذكر ان الحضور فاق 70 حاضره و بعد نهاية المحاضرة احتشدت الجماهير التي حضرت بالشكر للأستاذة حصة العبداللطيف , واعدين بالاستمرار على ذات الدرب مواصلين مسيرة الثقافة والحضارة والعطاء .

وهذا وكان مسرح بنت البلد بمركز الملك خالد الحضاري قد افتتح فعالياته بأمسية شعرية منظمة من قبل لجنة فعاليات القسم النسائي و نادي القصيم الأدبي , حيث أبحرت الحاضرات ببحور الشعر مع الشاعرات وبتشريف سماح الوهيبي ومنى العرفج وانتصار اليحيى وعريفة الأمسية الاستاذة منال المحيميد قدمن فيها العديد من القصائد الجديدة واخرى معروفة لهن .

واختتمت الأمسية بتكريم للشاعرات بالدروع التذكارية.

من جهة ثانية شاركت جمعية تحفيظ القرآن الكريم في ملتقى بنت البلد بإقامة محاضره بعنوان دروس تدبر من القصص القرآني للأستاذة / هيام الدلال حيث تطرقت بالحديث عن سورة الحجرات مبينة أن هذه السورة جليلةٌ تتضمن حقائق التربية الخالدة ، وأسس المدنيّة الفاضلة ، حتى سمَّاها بعض المفسرين سورة الاخلاق حيث أنها احتوت على آيات وعبر عديدة وبينت للحاضرات سبب تسمية سورة الحجرات بهذا الاسم لأن الله تعالى ذكر فيها حرمة بيوت النبي صلى الله عليه وسلم وهي الحجرات التي كان يسكنها أُمهات المؤمنين الطاهرات رضوان الله عليهن , وفسرت لهن سورة الحجرات .

وفي النهاية قدم الجميع بالشكر للأستاذة هيام على ماقدمت لهن من فائدة .





================================================== ================




بناء ثقة اقتصادية وتدريب لأول مرة في المهرجانات

سوق الشباب العصاميين .. ( يد العامل مبروكة )



http://dc607.4shared.com/img/r03WAAwq/s3/0.9395254445593823/______________2.jpg

http://dc583.4shared.com/img/aFiJG-Yr/s3/0.16192228445864043/______________1_2.jpg


بريدة وناسة / المركز الإعلامي



بعد أن حققت المهرجانات في مدينة بريدة نجاحاً باهراً في دعم الأسر المنتجة ومساهمتها في صناعة المنتجات المنزلية المتنوعة , فأضحت الأسر تقتحم الأسواق بثقة ، وبجرأة العارفين ببواطنها .

يأتي مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) داعماً الشباب المنتج من خلال فتح المجال لهم بعرض منتجاتهم وإبداعاتهم في ساحة سوق الشباب والذي تمت تهيئتها مجاناً بجوار ساحة العروض الشبابية ، ولتكون منطلقاً لمشاريعهم التجارية في المستقبل .



فهد العنزي صاحب الفكرة والمشرف على سوق الشباب أكد أن السوق يهدف لخدمة الشباب الباعة والمنتجين الذين يبحثون عن الفرص لاقتحام الأسواق الكبيرة مستقبلا ً, مشيراً إلى أن إدارة المهرجان سخّرت كافة التسهيلات لإنجاح السوق من حيث البنية التحتية وتوفير كافة مستلزمات السوق , مما أوجد بيئة اقتصادية مناسبة لفئة الشباب والتي وضعتها إدارة المهرجان من أهم أهدافها .

العنزي أوضح كذلك أن الإقبال الكبير من رواد المهرجان على السوق وشراء المنتجات بأنواعها ولّد الحماس لدى كافة العارضين بتطوير العرض ومطالبتهم المستمرة بضمان مكان لهم في العام القادم .



أحمد بن مبارك الدبيان شاب 16 عاما يدرس في الصف الأول ثانوي أكد أن الثقة تولدت لديه بعد أن مارس العمل الحر واستغلاله في كل إجازة دراسية بعد أن منحته إدارة المهرجان كامل الثقة بتطوير نفسه وخصصت له " كشك " خاص لبيع منتجاته من العطور المركّبة .

الدبيان أوضح أن تخصصه في تركيب العطورات وممارسته لهذا العمل في أقل من عام مكّنته من تكوين رأس مال جيّد يستطيع من خلاله الانطلاق إلى عالم التجارة .موضحاً أن عمله خلال الإجازات فقط , مشيراً إلى تفوقه الدراسي ولله الحمد .



بدر عبدالله المهوس شاب مكافح 19 عاما يبحث عن لقمة الحلال في بيعه للمكسرات بأنواعها , يقف وهو منهك من كثافة المشترين ويمسح رأسه ووجهه بمنديل من العرق جراء العمل المتواصل , يتحدث عن حماسه الشديد للعمل بقوله إن المهرجان حقق لي عوائد مادية مجزية ولله الحمد , مثمناً ومقدّراً جهود إدارة المهرجان في تخصيصها محلاً مجانياً يعرض فيه ويبيع .

ويقول أحرص على أماكن تواجد الناس في الأسواق وأجد في مهرجان بريدة الغاية , متنمياً أن تزداد المدة للمهرجان لأنه وجد الكسب المادي المجزي , حاثاً كافة الشباب بالعمل واستغلال أوقات الفراغ بالعمل الحر وتحقيق دخل مادي يستطيع من خلاله تطوير نفسه اقتصادياً .



الشاب يوسف بن عبدالرحمن العبيدان 16 عاما تخرّج من الصف الثالث المتوسط ولا يكاد يتوقف من عمليات البيع , بعد أن جلب الماء البارد والعصير والآيسكريم المنزلي والتوت ,والمأكولات الخفيفة المغلفة .

شريكه وابن عمه سلمان بن فهد العبيدان أوضح أن الإقبال الشديد على المحل جعل مايتم عرضه ينتهي بعد صلاة العشاء مباشرة , مؤكداً بأن المحل سيشهد خلال اليومين القادمين تطويراً كبيراً بعد أن تولدت لديهم الخبرة وأجبرهم الواقع على زيادة المعروضات وتنويعها واستغلال التواجد الكبير للشباب في هذا الموقع .

ويقول كل من سليمان بن صالح الحسون 17عام وعبدالله بن ابراهيم الحسون 18عاما وسليمان بن عبدالله النجيدي 20 عاما أن عملهم في مجال بيع أدوات الزينة لسيارات والعطور الخاصة بها في ميدان فعاليات الشباب بمهرجان موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) حقق لهم الثقة والعائد الاقتصادي والخبرة المكتسبة نتيجة التعامل مع المشتري مما يولد لدينا الرغبة في تنمية التجارة , مؤكداً أن الثقافة الاقتصادية لاتنبع إلا من الميدان مع الإصرار والتجربة والعمل المتواصل لتحقيق الغاية والطموح .


================================================== ================


لأول مرة على مستوى العالم .. ميدان تحدي الإعاقة آخر ابتكارات ماهر لقمان




http://dc618.4shared.com/img/Ju_B5lbO/s3/0.2512820551566495/________________2.jpg

http://dc299.4shared.com/img/110nsPD-/s3/0.720603305656527/________________.jpg

http://dc603.4shared.com/img/uMkPUEuv/s3/0.0019635712395780214/________________3.jpg


بريدة وناسة / المركز الإعلامي

حظي مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) بإقامة ميدان تحدي الإعاقة وهو آخر ابتكارات ماهر لقمان ليكون الميدان الول على مستوى العالم ، حيث تنطلق فعالية تحدي الإعاقة مساء الليلة في ساحة العروض بساحة حديقة الصفراء وسط منافسة مثيرة .

رؤية المشروع :
إعطاء المعاق حقه في الترفيه والمتعة ، وتحقيق رغباته وفق أطر معينة وسياسة تتناسب مع وضعه كمعاق .

الهدف العام من المشروع :
دمج المعاق مع السليم وتصحيح نظرة المجتمع السلبية اتجاه المعاق واثبات بأن المعاق غير عاجز وقادر ان يتخطى جميع العقوبات والصعوبات الذي يواجهها في حياته اليومية بكل جداره وسهوله

ميدان تحدي الاعاقة
الفعالية الرئيسية
( ميدان تحدي الإعاقة)
( جوزي )
(( معاق + سوي ))
تصفيات يوميا"
تعتمد على مشاركة المعاقين حركية مع الجمهور الغير معاقين وان يكون المتسابقين ( المعاق والغير معاق ) على عربة الخاصة بالمعاقين والتحدي على المنافسة في اجتياز الحواجز في عدة مراحل شيقة ومثيرة مليئة بالروح الحماسية للوصول للهدف ، والإصرار على الفوز والتي لا تخلو دائماً من المواقف الشيقة بين شباب واعد ، للتنافس على لقب (بطل المنطقة)،خصوصاً في ظل وجود لجنة تنظيمية وتحكمية ترصد مجموع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق
وسوف تكون هناك تصفيات لكل يوم

* تصنيـــــف الألعــــــــــــاب:
الطريق الهزاز
المضمار .
الجسر المتعرج .
المنطقة الزلقة وتحدي الصعاب .
تخطي الحواجز الدودية .
تخطي المطبات الصناعية .
طلوع الهرم .
الوصول إلى قمة الهرم .
النزول من الهرم .
اقتحام الخندق .
طلوع المنحدر .
الوصول للقمة .
النهاية .
والعديد من التحديات المليئة بالحماس والإثارة والتشويـــــــــــــق.

* قوانين اللـــعــبـــــــــة :
سوف تكون البطولة بشكل يومي يتنافس فيها أكبر عدد ممكن من المعاقين والغير معاقين من الجمهور ، ومن خلال ذلك تقوم اللجنة المنظمة واللجنة التحكيمية بجمع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق وتتويج لكل يوم بطل.
سوف يكون هناك إنذارات (كرت أصفر) و (كرت أحمر)تطبق على من يتعمد لمخالفة قوانين اللعبة .
يتم فرز النتائج أول بأول من قبل اللجنة التحكيمية أثناء المسابقة ومن ثم تحديد أقل وقت زمني للمتأهلين أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث بنهاية الفعالية لتأهلهم لأخر يوم للمنافسة على لقب (بطل المنطقة )

وستكون الجوائز على النحو التالي:
المـركز الأول : ( جائزة كبــرى + كأس البطولـــــــــــة )
المركز الثانـي : ( جائزة وسطــى + كأس المركز الثانــي )
المركز الثالث : ( جائزه صغرى + كأس المركز الثالـث )



بإمكان الذين لم يحالفهم الحظ في التأهل للنهائي ( المنافسة والمشاركة في اليوم التالي ) .

* التجهيــــــــــزات:
تتعهد مجموعة التنين الاستعراضية بتفعيل الفعاليات وتجهيز الموقع بكامل احتياجاتها الميدانية والحواجز وأدوات المسابقات والإضاءات الجذابة الخاصة بميدان التحدي والإكسسوارات المكملة لظهور الميدان بشكل ملفت للأنظار مع تأمين الواقيات وأدوات السلامة لجميع المتسابقين والصيانة الفورية للتجهيزات وتوفير الفنيين الخاصين بالفك والتركيب للتجهيزات بالاظافه للإشراف عليها بالإضافة لمهندسين الصوت والشخصيات الكرتونية المحبوبة لدى الأطفال ذات جوده عاليه وتقديم الجوائز وتوفير برج كرة السلة وتجهيز ملعب كرة الطائرة .

* سلامــــــــة التجهيــــزات الخــــاصــــة باللــعـــبــــــة :
تم تصنيع ميدان تحدي الاعاقة من الحديد الملبس بالسلستيل والأسفنج المبطن
الملون بالألوان الترفيهية الجذابة
مع المراعاة الشديدة للوقاية من الصدمات ( لسلامة المتسابقين ) .

* المساحـــــــة :
60م × 50م .

* اللجنـــــــــة التحكــــيـــمـــيــــــــــة :
تقوم مجموعة التنين الاستعراضية بتوفير لجنة تحكيمية متخصصة مع تواجد كامل طاقم الفريق الميداني والمعلقين


الفعاليات المرادفة
جزيرة تحدي الزمن ( فردي ) .
( للمعاقين فقط - الكرسي الكهربائي " )

* قوانين اللـــعــبـــــــــة:
سوف تكون البطولة بشكل يومي يتنافس فيها أكبر عدد ممكن من المعاقين ، ومن خلال ذلك تقوم اللجنة المنظمة واللجنة التحكيمية بجمع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق وتتويج لكل يوم بطل.
ويتم فرز النتائج أول بأول من قبل اللجنة التحكيمية أثناء المسابقة ومن ثم تحديد أقل وقت زمني للمتأهلين أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث بنهاية الفعالية لتأهلهم لأخر يوم للمنافسة على لقب ( بطل المنطقة )


وبإمكان الذين لم يحالفهم الحظ في التأهل للنهائي
( المنافسة والمشاركة في اليوم التالي ) .

الجوائز على النحو التالي:
المركز الأول : ( جائزة كبــرى + كأس البطولـــــــــــة )
المركز الثاني : ( جائزة وسطــى + كأس المركز الثانــي )
المركز الثالث: ( جائزه صغرى + كأس المركز الثالـث )

دوري كرة الطائرة ( جماعي )
خروج المغلوب ( معاق + سوي )
مع التزام الاسوياء قانون دوري كرة الطائرة للمعاقين


الجوائز على النحو التالي:
المركز الأول : ( كأس بطل الدوري + ميداليات ذهبية )
المركز الثاني : ( كأس + ميداليات فضية )
المركز الثالث: ( كأس + ميداليات برونزية )


تصويب كرة السلة
( فردي )
( للمعاقين فقط )
لكل مشترك ( 3 تصويبات) وعلى كل تصويبه صحيحة ( مبلغ تحفيزي )
( لا يحق للمتسابق المشاركة أكثر من مرة واحدة )
( في كل يوم عشرة مشاركين فقط )


مضمار قوة الدفع
( فردي )
( للمعاقين فقط )

المركز الأول ( مبلغ تحفيزي )
( لا يحق للمتسابق المشاركة أكثر من مرة واحدة )
( في كل يوم عشرة مشاركين فقط )




================================================== ================


الرسم على الحائط يجذب الزائرات في ملتقى بنت البلد



http://www.bur-mhrajan.com/infimages/myuppic/4fd7f3947eb17.jpg

http://www.bur-mhrajan.com/infimages/myuppic/4fd7f39499ca2.jpg



أقام ملتقى بنت البلد بمركز الملك خالد الحضاري في مهرجان بريدة 33 مساء الاثنين 21/7/1433هـ دورة تدريبيه بعنوان فن الرسم على الحائط للمدربة / شما النومان ,المدربة اكتسبت هذه الموهبة من ذاتها لم تحصل على شهادات ولم تحضر دورات إنما هي موهبة ربانيه استطاعت تحويل جدران منزلها إلى رسومات مذهلة , أخذت المتدربات بتطبيق وشرح عملي على حائط وبينت الأدوات المستخدمة وكيفية استخدمها , كما يتميز هذا الفن بان المواد و الخامات المستخدمة فيه بسيطة وليست مكلفه , رأينا في عالم الإبداع عدة مرات أعمالاً فنية مدهشة لكن يبدوا إن الرسم على الحائط يختلف تماماً , وفي الأوان الأخير بات هذا الفن يستهوي شريحة واسعة من الناس لما له من جاذبية كبيرة و إبداع منقطع النظير و الجدير بالذكر ان الحضور فاق 35 حاضره و بعد نهاية الدوره احتشدت المتدربات بالشكر للمدربة / شما النومان على جهودها الجباره في ابراز هذا الفن .

حنين الشوق
13-06-2012, 10:32 AM
فعاليات وبرامج رائعة

للإستفادة من الوقت وتشجيع المواهب