المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل " 45 حوثيًا " في اشتباكات مع السلفيين باليمن .. اللهم لك الحمد


براااق
05-06-2012, 02:07 AM
أسفرت اشتباكات بين الحوثيين الشيعة المتمردين في اليمن والسلفيين عن مقتل 45 حوثيا وذلك بمنطقة كتاف بمحافظة صعدة.

وقال مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل كتاف في بيان له اليوم إن 10 جثث أخرى ما زالت بالقرب من أحد مواقعهم، إضافة إلى كومة كبيرة من الجثث لا يدرى كم عددها، وعشرات الجرحى في هجوم شنه الحوثيون لاستعادة موقع تم تطهيره منهم في منطقة الشافعية .

ونصح الضالعي حكومة الوفاق اليمنية وجميع القوى السياسية الوقوف ضد الحوثيين حيث اتهمه بالتسبب في قتل أكثر من اثني عشر ألفا من القوات المسلحة.

و اندلعت الاشتباكات منذ مساء الجمعة واستمرت حتى ظهر أمس، حيث تم تدمير سيارتين في الموجهات التي دارت في شعاب ومواقع خالية من السكان شرق مركز مديرية كتاف على بعد 10 كيلومترات من عاصمة المحافظة.
وأكدت مصادر رسمية أن السلطة المحلية بالمديرية بذلت جهودا كبيرة لإيقاف المواجهات التي بدأت منذ خمسة أشهر على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة دماج.

ودعت المصادر ذاتها الطرفين إلى إيقاف المواجهات والاحتكام للعقل والدخول في صلح لحل النزاع القائم بينهما.
من جهة أخرى, دعا اللواء الركن عبد القادر قحطان، وزير الداخلية اليمنى، إلى إعادة النظر فى التكوين الهيكلى للجيش والأمن بما فى ذلك العقيدة القتالية.

جاء ذلك، خلال كلمته التى ألقاها فى الندوة العلمية المهنية، التى نظمها المركز اليمنى للدراسات الاستراتيجية، الأحد، فى نادى ضباط الشرطة بصنعاء بعنوان: "القوات المسلحة والأمن.. آفاق تطويرها ودورها المتوقع فى اليمن الجديد".


وأكد اللواء قحطان "أن الصعوبات أمام بلادنا كبيرة والتحديات أكبر بالنظر إلى تمتعنا بجغرافية وسواحل طويلة فى مقابل إمكانات محدودة على السيطرة على هذه الحدود الساحلية والبرية".

وأشار وزير الداخلية اليمنية إلى تحديات جماعات "الإرها"ب والقرصنة البحرية، معتبرا هذه التحديات تشكل خطرا يتحمل النصيب الأكبر منه الجيش ولا سيما أن مهمته تحقيق الاستقرار، موضحا أن القوات المسلحة والأمن يناط بهما حماية مصالح الوطن وخيراته وأمنه واستقراره.

وتطرق قحطان إلى أن اليمن تتمتع باستقرار دولى وإقليمى وعلاقتها بجيرانها جيدة ولا يوجد هناك إشكالات تدعو للحرب.

http://almoslim.net/node/166038 (http://almoslim.net/node/166038)