المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مثبت سيارة أمريكية يفقد مواطناً وعيه غرب القصيم


خـالد الزهراني
02-06-2012, 12:08 PM
تسبب خلل في مثبت سرعة سيارة في إصابة مواطن سعودي بالإغماء قبيل توقف سيارته عند مخرج الروضة غربي القصيم، إثر نفاد وقودها.

وأوضحت عمليات أمن الطرق في المجمعة أنها تلقت اتصالا من قائد سيارة (أمريكية الصنع) قادما من الرياض، يفيد فيه بتعطل مثبت السرعة في سيارته، وتجاوزها حاجز الـ160كم في الساعة، أثناء محاذاته لمحافظة المجمعة.

وظلت دوريات أمن الطرق على تواصل مع سائق السيارة، طالبة منه تكرار الضغط على مثبت السرعة لكن دون جدوى، وعلى الفور تم تعميم البلاغ على كل النقاط والمراكز الموجودة على طريق الرياض-القصيم-المدينة السريع، وتم إخلاء أحد المسارات أمام السيارة المسرعة وسط متابعة أمن الطرق والدفاع المدني والهلال الأحمر تحسبا لأي طارئ، ولم تتوقف إلا بالقرب من مخرج الروضة (غرب القصيم) بعد نفاد الوقود، وعلى الفور دخل قائدها في حالة إغماء بسيطة أسعف على أثرها من قبل فرق الهلال الأحمر، ونقل بعدها إلى مستشفى الرس العام لإجراء الفحوص اللازمة، قبل مغادرته.

وأشار الموطن علي المطيري بحسب "الجزيرة اونلاين" إلى أنه كان قادما من الرياض، وقد ثبّت السرعة على 120 كيلومتراً في الساعة، وعندما تجاوز المجمعة أخذت سرعة السيارة تتزايد حتى وصلت إلى 170 كيلومترا، فاقداً السيطرة عليها؛ مما جعله يعيش لحظات عصيبة، وذكر أنه "حاول بمساعدة أمن الطرق كبح جماح المركبة، ولكن دون جدوى، قبل أن تتوقف بسبب نفاد الوقود". وتأسف المواطن من أن هذه الحادثة لم تمنع الجهات المعنية من تحرير مخالفة ضده بسبب السرعة الزائدة الخارجة عن إرادته

ساند
02-06-2012, 01:18 PM
عافانا الله وإياكم شر الحوادث

yasser4101
02-06-2012, 01:44 PM
مشكلة اصبحت تؤرق الجميع ( مثبت السرعة )

ليس ضروياً تثبيت السرعة بمجرد القادة بالطرق السريعة او الرحلات الطويله

وانا ما افضل يستخدم مثبت السرعة الا في بعض المسافات فقط وليس كامل الرحله

لأن النظام الجديد للمركبات الكتروني ممكن حتى تركيب شاحن الجوال ممكن يعيق نظام التحكم بالسيارة سواء سرعة او غيره