المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعـــلان عـــن " دولـــــة إســــلامــيـــة " فــي شـم،ـــاال مــــالــي


براااق
28-05-2012, 02:23 PM
http://almoslim.net/files/images/thumb/41361238871232-thumb2.jpg
حركة انصار الدين والحركة الوطنية لتحرير ازواد

اعلن المسلحون الطوارق وجماعة انصار الدين الاسلامية الذين يسيطرون على شمال مالي منذ حوالى شهرين، اندماجهما واقامة "دولة اسلامية" في المنطقة.

وتم التوصل الى الاتفاق بعد اسابيع من المفاوضات بين الجانبين.

وقال الاتفاق ان "حركة انصار الدين والحركة الوطنية لتحرير ازواد يعلنان حلهما في ازواد (منطقة شمال مالي) وانشاء المجلس الانتقالي للدولة الاسلامية في ازواد".

واضاف "نحن جميعا نؤيد استقلال ازواد (...) ونوافق جميعا على اعتبار الاسلام ديانة" للكيان الناشئ والقرآن والسنة النبوية هما "مصدر التشريع".

واندماج الحركتين واعلان الدولة الاسلامية هما النقطتان الرئيسيتان في الوثيقة.

وكانت الحركة الوطنية لتحرير ازواد قد شنت منتصف يناير هجوما على الجيش المالي اتسع نطاقه مع دخول انصار الدين التي تدعو الى فرض الشريعة في جميع انحاء مالي.

وقد استفادوا من انقلاب عسكري وقع في 22 مارس لتسريع هجومها والسيطرة على منطقة شاسعة في شمال البلاد.

وكان مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الاحمر، قد اعلن ان السلطات المالية افرجت عن ثمانية من عناصر مجموعات مسلحة ناشطة في شمال مالي اسرهم الجيش المالي، مشيرا الى ان اللجنة الدولية نقلتهم الجمعة الى غاو (شمال شرق).

وقال جرمان ميوهو المتحدث باسم اللجنة الدولية لمالي والنيجر ، ان "الحكومة المالية سلمتنا ثمانية اشخاص كانوا معتقلين في باماكو".

واضاف "تسلمنا هؤلاء الاشخاص (الخميس) ونظمنا عملية نقلهم الى نيامي وارسلناهم بعد الظهر الى غاو".

وتابع ميوهو ان الاشخاص المفرج عنهم "هم راشدون، وتفيد اقوالهم انهم لا ينتمون الى الحركة الوطنية لتحرير ازواد" (تمرد الطوارق)، موضحا انه تم نقلهم الى غاو "ليتمكنوا من الالتحاق بعائلاتهم".

المصدر/
http://almoslim.net/node/165642 (http://almoslim.net/node/165642)

اللهم انصرهم وقوهم واخذل عدوهم يارب العالمين