المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفسـاد !!


❤ Ğняσσя
03-05-2012, 03:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،

أطرح اليوم لكم قضيه .. كثر النقاش فيهآ بـ شتى أنواعها - وخصصت حلقات عنهـآ في معظم القنوات .. ولكن كالعادة المحصلة والنتيجة - صفر مكعب ..!!

{ الفساد } ..

تعددت أوجه الفساد لدينا في مجتمعاتنا .. فمن فساد إداري إلى فساد مآلي إلى فساد أخلاقي إلى فساد أجتماعي .. وحتى الرياضة التي تعد المتنفس الوحيد أمام أغلب الشباب - وصلها نصيبها من الفساد الرياضي ..!!

بصراحة نتجه إلى نفق مظلم وضياع في دوامة الفسـاد ..!!

بالماضي القريب .. كنآ نسمع عن الفساد ولكن كان بـ " الخفاء " بعيداً عن أعين المتربصين وكانواً الناس يتحآشونهاً ويتحآشون أن يطلق أحد عليهم كلمة " فاسد " ..!!

فلاَ أحد يلاحظ الفساد والإفساد بـ الماضي بـ سبب خوفهم ،،

أما حالياً .. فـ ترى عجب عجآب بـ حق ،، فـ أصبح الشخص الـ " فاسد " يجب عليك أحترامه وتقديره وتوقيره ..!! بل المصيبة أن الـ " مصلح " يخآف ويهآب الـ " فاسد " ..!! ياَ ساتر لـ هالدرجة أنقلبت الآية ..!!

المصيبة الأعظم .. إنه يأتيك شخص " يصلي ويصوم ويحج .. وإذا قلت له طيب ليه تفسـد - رد عليك وقآلك .. إن الله غفور رحيم ..!! " تطيع الله في أمور وتعصيه في أمور ..!! بل أن مصيبة الفساد مصيبة عظيمة لمآ يترتب عليها مستقبلاً لـ الفرد والمجتمع ،،

بل أن هناك آيات تتحدث عن الفساد والمفسدين في القرآن ،، منها قوله تعالى .. {فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها} .. الأعراف 85

وقوله تعالى .. {فانظر كيف كان عاقبة المفسدين} .. الأعراف 103


عموماً .. لا أريد الإطالة أكثر من ذلك - وهذه بعض الأسئلة أتركهآ لـ النقاش ،،

1- من المسؤول عن الفساد الذي نمرٍ فيه حالياً .. على جميع الأصعدة بـ نظرك !؟

2- أسباب تراها تساهم في زيادة الفساد بـ نظرك !؟

3- ماهو الرادع لـ مثل هؤلاء الأشخاص !؟

4- مساحة حرة أتركهاً لكم ..



وشكراً لـ قلوبكم ولـ سعة صدوركم ،،

الراسيه
03-05-2012, 02:42 PM
مزيون الخبر .. بارك الله فيك لهذا الطرح
الفساد ... انتشر ومازال مستمر



1- من المسؤول عن الفساد الذي نمرٍ فيه حالياً .. على جميع الأصعدة بـ نظرك !؟
الصغار قبل الكبار .. العامه قبل القاده
2- أسباب تراها تساهم في زيادة الفساد بـ نظرك !؟
قلة الوازع الديني .. عدم تحمل مسئولية الامانه من اهم الاسباب ..الصمت ايضاً او بالاصح الخوف وعدم الثقه بأن هناك شيء اسمه انتصار الحق والصح
3- ماهو الرادع لـ مثل هؤلاء الأشخاص !؟
حكومتنا ماقصرت والباب مفتوح للتظلم واخذ الحق من كل فاسد
4- مساحة حرة أتركهاً لكم ..
عدم السكوت عدم التنازل هو الطريق لاخذ الحق من كل فاسد وكل متسبب
اسكت لي واسكت لك هو الدمار لأي قاعده ثابته وانتشار الفساد


وشكراً لـ قلوبكم ولـ سعة صدوركم ،،


الشكر كل الشكر لك ...

❝Abdulrahman❝
03-05-2012, 03:37 PM
أشكرك أخي مزيون على طرحك لموضوع في غاية الأهمية كالفساد

1- من المسؤول عن الفساد الذي نمرٍ فيه حالياً .. على جميع الأصعدة بـ نظرك !؟
من رأيي أن المسئولية مشتركة بين المواطن العادي من جهة والجهات الرقابية من جهة ثانية

2- أسباب تراها تساهم في زيادة الفساد بـ نظرك !؟
ضعف الوازع الديني عند بعض الموظفين.. ضعف الجهات الرقابية وقلة متابعتهم... غياب الشفافية بين المسئول والمسؤولين... ضعف الرواتب مع ازدياد الغلا المعيشي

3- ماهو الرادع لـ مثل هؤلاء الأشخاص !؟
أعتقد أن فرض غرامات مرتفعة مع التشهير هو الحل المناسب

غزلان
03-05-2012, 11:44 PM
يسلمووووو لهذا الطرح

والفساد سببه الاول والله البعد عن الله وعدم الخووف من عقابه عزوجل انتشرت الرشاووي والواسطات وكلن يوظف قرايبه وجماعته وكلن يسكت عن الثاني لانه يعرفه ومايبي يظره وكانهاا سلسله ماتنتهي ومالناا كمواطنين غير ان ندعي الله يكشف كل المتلاعبين والمفسدين ويسلموووووو مرة ثانيه اخوي

ghala
04-05-2012, 07:44 AM
موووضوع ينمي عن شخصك الكريم ورقية.. يعطيك العافية .






1- من المسؤول عن الفساد الذي نمرٍ فيه حالياً .. على جميع الأصعدة بـ نظرك !؟
من لم يتقي الله ويخاف عاقبتة
2- أسباب تراها تساهم في زيادة الفساد بـ نظرك !؟
اصبحنى في زمن تكثر بة المفاتن والمفاسد .
3- ماهو الرادع لـ مثل هؤلاء الأشخاص !؟
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر(( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف..
4- مساحة حرة أتركهاً لكم ..
تعصي الاله وانت تظهر حبة’
هذا محالا في القياس بديع’
لو كان حبك صادقآ لأطعته’
ان المحب لمن يحب مطيع’

❤ Ğняσσя
04-05-2012, 08:10 PM
الراسيه & عبدالرحمن & غزلان & غلا ،،

الف شكر لكم ع هالاطلاله والاجوبه والنقاش الرآقي ،،

لاحظت من خلال أجوبتكم أتفاق وإجماع على أن ضعف الوازع الديني هو السبب الرئيسي ،،

دمتم بكل عافيه ع ردودكم يـ غآليين ،،

غيمة غلا
05-05-2012, 12:21 AM
مازيد عالاخوان والخوات :blush-anim-cl:

موضوووع روووعه مزيون


عوااااااااافي"

مهندس نواف
06-05-2012, 10:58 AM
المووووووضوع جدا رائع
وجهة نظري لاتختلف عن الباقين ( هذا سبب البتعد عن دين والعياذ بالله )

ساند
06-05-2012, 02:29 PM
مزيون الخبر أشكرك ع هذا الطرح المهم
1- من المسؤول عن الفساد الذي نمرٍ فيه حالياً .. على جميع الأصعدة بـ نظرك !؟
كل شخص لا يخاف الله وتجول بنفسه سمة الفساد
2- أسباب تراها تساهم في زيادة الفساد بـ نظرك !؟
البعد عن الدين وعدم اتباع سنة سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
3- ماهو الرادع لـ مثل هؤلاء الأشخاص !؟
الفساد في كل مكان في الارض
ولكن أقل شيء نقدمه لوطنا ودينا..... أننا ننكر الفساد ولو بكلمة حق ولا نرضى عن الباطل الذي يحصل
أمامنا ... العمر واحد والرب واحد...ولانخاف في الله خوفة لآئم
4- مساحة حرة أتركهاً لكم ..
الفساد مصطلح يشير بشكل عام إلى حالات انتهاك مبدأ النزاهة ..
وما نخافه قد حصل :ها هو الفاسد يصرخ في وجهنا إن عاتبناه بملامحنا, لا بأفواهنا, يصرخ:
(اشتك لمِنْ تريد) ؟ ! أيها الفاسد نصرخ في وجهك بكل أفواهنا: لك الله, إنه يُمهل ولا يُهمل

❤ Ğняσσя
09-05-2012, 06:45 AM
غيمـه غلآ ،،

ألف شكرٍ ع مرورك ،،

،،

❤ Ğняσσя
09-05-2012, 06:46 AM
مهنـدس نوآف ،،

بالفعل يـ غآلي .. الابتعآد عن الله هو سبب من الأسباَب ،،

تمنيـت تكتب لي آلحل من وجهة نظرٍك والرآدع لـ مثل هالأشياء ،،

تسلم ع مرورك ،،

❤ Ğняσσя
09-05-2012, 06:53 AM
سآند ،،

يـ هلآ فيك .. وصلنآ لـ مرحله بالفسآد إن مو بس مبدأ النزآهه وأنتهآكها بل تجآوزناها لـ مرحله التعـدي بالظلم ع الأشخآص ..!!

لـ درجه ممكن يضيع حقـك بـ سبب هالفسآد ..!!

إن كنآ ننتظرٍ صرخه .. فـ ع قوله المثل الشعبي - " عمك أصمخ " ..

يعني بـ معنى اخرٍ صرٍختي ولآ مآ صرختي آلوضع مآراح يتغيرٍ ،، إلا بـ وقفه قويه من عآمه النآس ،،

آلف شكرٍ ع مرورك يـ الغلآ .. تسلمين ،،

طـــــير السعد
09-05-2012, 09:54 AM
لاهنت السنافي على الطرح المميز
ياخوي الفساد الي انتشر اسبابه معروفه
ضعف الوازع الديني
وقلت الرقابه
واذا كان الشايب فاسد فعياله مهم ببعيد منهم

❤ Ğняσσя
10-05-2012, 03:46 AM
طير آلسعد ،،

نورت يـ بعدي - صآدق الفسآد يجي من ضعف آلوازع الديني وقلـة الرقآبه ،،

لآهنت يآبعدي .. ومشكور ع حضورك ،،