المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء 11 رضيعاً بعد تسرُّب غازٍ بمستشفى الولادة بالدمام


غيمة غلا
28-04-2012, 04:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم





http://sabq.org/files/news-image/77300.jpg (http://sabq.org/files/news-image/77300.jpg)


أخلت عاملات مستشفى الولادة والأطفال، صباح اليوم، 11 طفلاً من حديثي الولادة بعد تسرُّب غازٍ بقسم العناية المركزة بالمستشفى، وأُصيب عشر منهن بضيقٍ في التنفس واحمرارٍ في العين نتيجة قيامهن بإخلاء الأطفال.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي بن سعد القحطاني، أن عمليات الدفاع المدني بُلِّغت بتسرُّب غازٍ في الدور الأول للمستشفى بقسم العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة داخل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام.

وأضاف أنه على الفور هرعت فرق الدفاع المدني، إلى موقع الحادث وتمت مباشرته بعددٍ من فرق الإطفاء والإنقاذ وفرقة التدخل للمواد الكيميائية

وأضاف العقيد القحطاني أنه تم إخلاء 11 طفلاً من قبل العاملات بالقسم، وهم في حالةٍ جيدة ونتج عن ذلك إصابة عشر عاملاتٍ بضيقٍ في التنفس واحمرارٍ في العين نتيجة قيامهن بإخلاء الأطفال، وتلقين العلاج اللازم بطوارئ المستشفى وخرجن.

وأكد عمل تهوية للموقع، وما زال التحقيق جارياً لمعرفه أسباب الحادث.:ask:

من جانبه, قال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية طارق بن سعيد الغامدي: لوحظ في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم السبت تسرب غاز محدود في أحد أقسام العناية المركزة للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وفور تلقي البلاغ تم إخلاء القسم في وقت قياسي قدر بعشر دقائق، وتم فوراً نقل المرضى المنومين إلى منطقة الفرز للحالات، ولم تسجل أي مضاعفات للمرضى المنومين، وتم نقلهم إلى موقع آخر من أقسام العناية المركزة.

وبين الغامدي أن جميع الإجراءات تمت وفق ما هو وراد بخطة الطوارئ المعتمدة بالمستشفى، حيث إن تلك الخطط يجري التدريب الدوري عليها لضمان الجاهزية والدراية لدى جميع العاملين بالمستشفى.

وأكد الغامدي أن العمل استمر ولم يتأثر بالتسرب، وتمت مباشرة الحالات الموجودة في القسم وفق الإجراءات الطبية المتبعة، كما أن المرضى المنومين :sleepy10:في القسم المحدد لم يحدث لبرنامجهم العلاجي أي تغيير

ساند
28-04-2012, 04:10 PM
اكيد لم يكن هناك فحص دوري منتظم لتلك الاجهزة, وطبعا الضحيه ابنائنا والمسؤلين نايمين
وعين الله لاتنام , ثاااانكس غيووم

غيمة غلا
28-04-2012, 04:39 PM
ولكموووووو ساااااااندووو الله يستر بجد:^018^:

غزلان
28-04-2012, 05:05 PM
ياكافي يحفظهم الله

يسلموووووو غيووومه

اشراقة حب
29-04-2012, 01:29 AM
الحمدالله ماصار لهم ششي




يعطيكي العافيه

غاْرديّـכּہاا
29-04-2012, 02:35 AM
ياساتر

بس صراحه العاملات ماقصرو الله يعطيهم العافيهه يارب
..
حفظنا الله واياكم من كل سؤء