المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثامر انكمشت يديه وظهره وأصيب بالأنيميا


خـالد الزهراني
21-04-2012, 01:59 PM
http://burnews.com/contents/newsm/37015.jpg





عندما أصيب الطفل (ثامر) بمادة حارقة بجسده كان والده يسير بسرعة فائقة لنقله لمستشفى بريدة المركزي حيث جلس يوما ليتم تحويله لمستشفى الولادة والأطفال حيث مكث أربعة أيام ثم لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة إذ دارت في ذهنه قبل أن يصل المستشفى تساؤلات حزينة حول المنظر المستقبلي الذي سيشهده جسد ابنه وفلذة كبده لكن الأمل في الجهة الأخرى كان يحذوه بأن يجد علاجا حكوميا ناجعا لإبنه كمواطن سعودي .. بين ذا وذاك دلف الوالد بثامر باحة المستشفى ليخضع لعمليتي ترقيع وبعد شهرين أهمل الإبن ..هكذا يقول والده مضيفا : للأسف الشديد تم إخراج ثامر من وحدة الحروق إلى قسم جراحة النساء وطوال مكوثه كان يتلقى فقط غيار (الشاش الطبي) وبعد أن تم إخراجه مؤقتا عرضته على طبيب خاص (استشاري) بالحروق فذهل من هول مارأى حيث أثبت الفحوصات الطبية أن ثامر يعاني من أنيميا ونقص بروتينات وتلوث أماكن الجروح وهو ما تسبب بعدم شفاءها الأمر الذي نتج عنه انكماش في اليدين (لاحظ الصور) والساقين والظهر .!!

يقول والده : جننت لهذا التقرير فلم أتوقع يوما ما أن يكون مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة يصل إلى هذا الحد الخطير والمؤسف.. إنه استهتار بالأرواح ..!!

يضيف : تم رفض دخول أبني لمستشفى الحرس بعد عشرة أيام من المخاطبات والتوسلات بحجة أنه طفل لنغير الوجهة لمستشفى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض بعد أن حصلت على خطاب توصية من أمير الرياض وتم رفضه أيضا بحجة عدم التخصص!!
وبلهجة حزينة يواصل قائلا : تخيل أنك مواطن سعودي لاتجد علاجا لإبنك داخل بلدك..!! لاتجد مستشفى يستقبل حالتك..!! تجد أطباء يتلاعبون بصحتك..!! بالله عليكم هل هذا يعقل وميزانية الصحة بالمليارات..!!
أبو ثامر لم يجد سوى مستشفى خاص ببريدة ليواصل عملية إنقاذ إبنه من براثن الموت الذي ينتظره برغم حالته المادية العادية فمثله مثل غالبية المواطنين لكنه مظطر لتحمل قسوة الفاتورة الطبية بعد أن تخلت عنه صحة بلده وتركته مع ابنه هائما دون علاج..!!

قصة حزينة نقلناها بالصور كما رواها الأب المفجوع حاولنا بمهنية صحفية أن نوقف النشر منذ يوم الثلاثاء الماضي بانتظار رد رسمي من صحة منطقة القصيم حول الموضوع لكنه لم يأت حتى اليوم السبت الأمر الذي جعلنا نبادر لنشر المعاناة لعلها تصل لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة المطالب بعلاج الطفل على حساب وزارة الصحة وفتح ملف تحقيق بالقضية التي ربما تتكرر يوميا لكن مع أناس لايعرفون طريقا للصحافة والإعلام لكن المؤكد أن طريقا واحدا يجمعهم وهو الطريق إلى الله من ذلك المسؤول الذي خذلهم بعد أن وفرت الدولة كل شيء لخدمتهم..!!

(عاجل) ترحب بتعليق صحة منطقة القصيم في أي وقت .


صور لاتحتاج إلى تعليق..

http://www.burnews.com/contents/myuppic/04f9258cff0318.jpg

http://www.burnews.com/contents/myuppic/04f9258d0060ff.jpg
http://www.burnews.com/contents/myuppic/04f9258f031068.jpg

ساند
21-04-2012, 02:08 PM
ربي انت تعلم بحال هذا الطفل فارفع عنه سقمه ومرضه
ربي انت تعلم بما يعانيه من الام وأوجاع فارفع عنه ضره
ربي انت تعلم بحال والديه وحزنهما عليه فأجبر كسر قلوبهم