المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديون من أكثر شعوب العالم سعادة


اهات
15-04-2012, 05:18 PM
احتلت المملكة مركزا متقدما حيث صنفت بين أربع دول عربية فقط ضمن قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم إلى جانب الإمارات والكويت وقطر فيما غابت بقية الدول العربية تماما.
وأظهر تقرير السعادة العالمي لعام 2012 م لقائمة تضمنت 50 شعبا الذي نشر في بيروت أن السعوديون حلوا في المركز الـ 26 للشعوب الأكثر سعادة عالميا بعد الإمارات التي احتلت المرتبة الـ 17 متقدمين على الكويت التي جاءت في المرتبة الـ 29 وقطر في المرتبة الـ 31.
وأشار إلى أن إحصائية لوزارة الاقتصاد والتخطيط ذكرت قبل عام أن متوسط مستوى دخل الفرد بلغ 49000 ريال سنويا .
ولفت التقرير إلى أن الدنمارك احتلت المرتبة الأولى ثم فنلندا في المرتبة الثانية والنرويج في المرتبة الثالثة ثم هولندا في المرتبة الرابعة ثم كندا في المرتبة الخامسة واحتلت سويسرا المرتبة السادسة والسويد المرتبة السابعة ونيوزيلندا المرتبة الثامنة وأستراليا المرتبة التاسعة ثم أيرلندا في المرتبة العاشرة والولايات المتحدة في المرتبة الـ 11 فيما اعتبر أن شعب توغو الأتعس على كوكب الأرض وسبقته في الترتيب شعوب عدد من دول جنوب الصحراء الإفريقية. وأوضح التقرير أن الثروة ليست هي ما يجعل الناس سعداء بل أن المعايير الأخرى كالصحة العقلية والجسدية إضافة إلى الاستقرار الوظيفي والأسري عوامل أساسية في رفع مستوى السعادة.


المصدر
http://www.alyaum.com/News/art/47488.html

كذبة ابريل !:s113:

الراسيه
16-04-2012, 12:25 AM
ليه كذبه اهات!!! بالعكس السعودي رغم كل شئ ورغم الالم والضيق المادي والمعنوي تلقينه يبتسم!! يقلبها ضحك احياناً ويقولك خليها على الله .
فيه حاجة موجوده عندنا مستحيل تلقينها عند اي شعب ماتهمهم الدنيا كثير..فيه شئ داخلي عظيم يؤمن به وهو الله وانها ماضاقت الا وفرجت.. انا طبعاً اتكلم عن الاغلبيه ، سافرت كثير وشفت شعوب مثل الشعب السعودي مافيه ..

ساند
16-04-2012, 12:59 AM
سعداء بديننا , سعداء بنعمة العقل , سعداء بنعمة العافية , سعداء بقناعتنا
يكفي وجود مكه أول ماتشوف الكعبه تنسى الهموم وتحس بأكبر سعاده
أكبر نعمه في بلادنا أنكـ تسمع صوت الآذان وقت الصلاة و هذي نعمه نحسد عليها
بعد كل هالكلام مستحيل تكون كذبة إبريل

❤ Ğняσσя
16-04-2012, 01:27 AM
أعتقد أنهم عملوا الدراسه .. على أشخاص معينين - جعلتهم يخرجون بهذا التصنيف ،،

صحيح الشعب السعودي .. يعتبر شعب مرح ومبتسم - ومآخذ الدنيا بـ سعه صدر ،، ولكن فيه هموم تحرمهم من الآستمتاع بـ السعاده في صورتهآ الحقيقيه ،،

لآ نختلف أن سماع صوت الآذان ووجود الكعبه - يعتبر من أهم أوجه السعادة .. ولكن المشقات والهموم الأخرى - مثل السكن والمعيشه تعتبر من العوامل اللي تواجه المجتمع السعودي ..

وفي نقطه بالموضوع شدتني .. " الاستقرار الأسري " - أعتقد أن المملكه في عام واحد - كانت نسبه الطلاق فيهآ تقريباً 65% .. وقبل فتره تكلم وزير العدل وقال : أغلب المشاكل بـ المحاكم مشاكل أسريه ..!!