المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ المحيسني يدعو لدعم انتخاب " أبو إسماعيل " رئيسًا لمصر


براااق
24-03-2012, 11:47 PM
لشيخ المحيسني يدعو لدعم انتخاب "أبو إسماعيل" رئيسًا لمصر
المسلم/اليوم السابع | 29/4/1433 هـ

http://almoslim.net/files/images/thumb/0157197138951-thumb2.jpg
حازم أبو إسماعيل
أعلن الشيخ محمد المحيسنى، الإمام والقارئ بمكة المكرمة، تاييده للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لرئاسة مصر.

ودعا علماء مصر وشيوخها وعامة شعبها أن يقدموا الدعم والمساندة لحازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وأن يلتفوا حوله، واصفاً أبو إسماعيل بـ"القوى الأمين".

وأشار إلى أن مصر تستحق بعد معاناتها الطويلة أن يحكمها رجل يأخذ بيدها إلى بر الأمان فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخها.

وأكد "المحسينى"، فى بيان رسمى له، أن أبو إسماعيل هو المرشح الوحيد الذى أعلنها جلية واضحة بأنه سيطبق الشريعة، وأن ذلك سيكون على رأس أولوياته.

وقال" "أبو إسماعيل عرف عنه ورعه وتقاه، نحسبه والله حسيبه، وهو من تحتاج إليه مصر، وقد نهبت ثرواتها واستنزفت خيراتها".

وقال المحسينى، "لا نقول ذلك لمجرد كون الشيخ الفاضل إسلامياً، وإنما نقوله بعد تأمل فى شروط الولاية، مقارنة بين المرشحين لشغل منصب الرئاسة وتحمل أمانة الأمة"، مؤكداً أن أبو إسماعيل أقدر المرشحين على تحمل أمانتها الكبيرة، ومعروف عنه الرؤية السياسية، والخبرة الاقتصادية، مشدداً على أن أبو إسماعيل لديه القدرة على مواجهة تحديات المرحلة الحساسة التى تمر بها مصر الحبيبة.

ياتي ذلك في وقت يجتمع اليوم الخميس قيادات حزب النور والدعوة السلفية لاختيار مرشحهم فى انتخابات الرئاسة المقبلة والمقرر إجراؤها نهاية شهر مايو المقبل.

وأشارت مصادر مطلعة فى الحزب إلى أن المرشحين الإسلاميين المحتملين للرئاسة بالإضافة إلى رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور ضمن القائمة التى سيتم طرحها لاختيار المرشح.

ويعقد الاجتماع فى قرية الأسد قرب الإسكندرية، فى وقت تطالب فيه القاعدة العريضة للدعوة السلفية بسرعة حسم مرشح الرئاسة.

وكانت الدعوة السلفية قد طرحت مبادرة تتضمن عقد لقاءات مع المرشحين الإسلاميين لانتخابات الرئاسة المقبلة، بحيث يتم التوافق في النهاية على اختيار واحد منهم لخوض الانتخابات مدعوما من الباقين.