المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 17 ألف مقاتل يخوضون حرب شوارع في أدلب ضد قوات الطاغية بشار النعجه


براااق
03-03-2012, 07:46 PM
17 ألف مقاتل يخوضون حرب شوارع في إدلب ضد نظام الأسد
المسلم/موقع سوريون/وكالات
http://almoslim.net/files/images/thumb/28511095185901-thumb2.jpg
قتال في ادلب

أعلن جيش التحرير السوري أنه يسيطر على أكثر من ثلثي محافظة “إدلب”، كما أنه تم تأسيس هيئات قضائية وأخرى اجتماعية لتنظيم المدينة التي يقطنها أكثر من 150 ألف ساكن.

وقال متحدث باسم “جيش التحرير”: إن أكثر من 17 ألف مسلح في المدينة أغلبهم مدنيون ومتطوعون وضباط عسكريون سابقون في الجيش النظامي، إضافة إلى العسكريين المتقاعدين وسرايا من “الجيش الحر” من مختلف مدن سورية انضموا إلى جيش التحرير، وأقسموا على التضحية بالنفس والنفيس دفاعا على الأعراض والأرواح.

وعن طبيعة التنظيم العسكري الجديد الذي ظهر موازيا لتنظيم الجيش الحر الذي تتواجد أغلب قياداته في الخارج، فقال ذات المتحدث: “نحن نعمل بالتنسيق مع كل الأطراف الفاعلة على أرض الواقع من أفراد الجيش الحر ولجان المقاومة الشعبية والمتطوعين المدنيين الذين حملوا السلاح للدفاع عن أعراضهم وأرواح عائلاتهم من الجرائم التي يرتكبها الجيش النظامي بأوامر مباشرة من الرئيس بشار الأسد وشقيقه ماهر”.

وحول تنظيم المدينة التي يقطنها أزيد من 150 ألف مدني، فقال محدثنا “قيادة جيش التحرير المسيطر على المدينة أنشأت هيئات عسكرية ومدنية في شكل حكومة موازية للحكومة النظامية، تعمل على تأمين الحد الأدنى من الحياة للعائلات، خاصة النساء والأطفال وكبار السن ”.

واضاف“لقد أنشأنا محاكم فيها قضاة نزهاء يشهد لهم الناس، وفيها نائب عام ومحامون يدافعون عن المتهمين إضافة إلى إنشاء سجون صغيرة، لتوقيف وعقاب من يثبت في حقهم الإخلال بالأمن العام كالسرقة أو نقل الأخبار إلى الجيش النظامي أو التعامل مع الأمن والشبيحة من أي طرف سواء كانوا من الثوار أو من المدنيين”.

وعن الإستراتيجية العسكرية لـ”جيش التحرير”، أكد المستشار العسكري أبو عبد الرحمان أنها تنصب أساسا على الدفاع عن المدنيين، في انتظار أن يدعم العالم الإسلامي حكومات وشعوبا قضية الشعب السوري، لكن ذلك لا يعني أن نترك لكي نذبح كالنعاج.

وزاد “أهداف جيش تحرير سوريا أربع نقاط، إقامة دولة مدنية حديثة يرفع فيها الحق ويزال منها الباطل تحت تعاليم الإسلام السمحة وإعلاء كلمة الله، وإسقاط النظام السوري الحالي، والمحافظة على وحدة الوطن، وكذا الحفاظ على استمرارية الثورة والحيلولة دون الاعتداء على الناس أيا كان دينهم أو عرقهم أو انتماءاتهم السياسية.

من جهة أخرى, صعّد نظام ال أسد حربه الطائفية على حي بابا عمرو بعد أن اكتشف الثوار 64 شهيدا حاولوا الفرار بالأمس من الحي إثر القصف الرهيب عليه، وقد اختفت الأسر والأولاد بعد مقتلهم وهو ما يثير مخاوف كبيرة في أن يكون الشبيحة من العلويين قد اختطفوهم.

ياتي ذلك في وقت دعا رئيس الوزراء القطري من النرويج حمد بن جاسم آل ثاني إلى تسليح المعارضة السورية وتوفير منطقة آمنة للسوريين من أجل قتال النظام السوري الذي صبروا عليه لعشرة أشهر في مقاومة سلمية.

وبينما دعا رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون إلى حصانة لرئيس العصابة بشار الأسد وحاشيته كما دعا الرئيس التونسي فقد قال وزير خارجية فرنسا اليوم آلان جوبيه إن بشار الأسد سيقف أمام العدالة لما يحصل في سورية.

وكانت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية قد قالت إن حمام الدم الذي أراقه نظام الرئيس بشار الأسد في سورية يعد من أسوأ جرائم الحرب في الوقت الحاضر.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية تؤيد تسليح المعارضة السورية حتى يتمكن أفرادها من الدفاع عن أنفسهم.

وأكدت الصحيفة على أن العالم يريد نهاية نظام الأسد لكنه في نفس الوقت لا يريد حربا أهلية طويلة الأمد تهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واختتمت الصحيفة تعليقها بدعوة المجتمع الدولي للعمل بالتعاون مع روسيا والصين من أجل التوصل إلى اتفاق ملزم بوقف إطلاق النار وكذلك لتعزيز العقوبات الدبلوماسية وحتى “قطع كل العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري إذا لزم الأمر".

المصدر /
http://almoslim.net/node/161240 (http://www.alb7ri.com/vb/arbah.php?url=%61%48%52%30%63%44%6f%76%4c%32%46%73 %62%57%39%7a%62%47%6c%74%4c%6d%35%6c%64%43%39%75%6 2%32%52%6c%4c%7a%45%32%4d%54%49%30%4d%41%3d%3d)

اللهم انصر عجل بنصر الشعب السوري البطل
اللهم ارنا ببشار وجنوده عجائب قدرتك يارب العالمين

طـــــير السعد
03-03-2012, 10:01 PM
الله يقويهم على من عاداهم
لكن مثل ماقال سعود الفيصل لازم يدعمون بالسلاح
شف بابا عمرو ما سقطت في ايديهم الا بعد25 يوم بسبب واحد فقط قلة الاسلحه وبدائيتها
كلمه قالها وزير الدفاع الروسي يوم قال ليه ما قدرتو على المجاهديم في الشيشان كان رده مزلزل
كيف نسيطر على هؤلاء الرجال وهم يرون الجنه في فوهات بنادقنا

moonface
03-03-2012, 11:21 PM
والله انا مستغرب الصراحة

الرجال ظهروا والسلاح انوجد
والدعم العربي ماشاء الله
سياسيا وعسكريا

وين كانو اوقات الاجتياحات على المدن الفلسطينية

وين كانوا لما انتهك الاقصى
وين هم الان من مخطط اسرائيل في تهويد المسجد الاقصى لبناء معبدهم


شئ غريب فعلا
ويا قلبي لا تحزن ::)

براااق
04-03-2012, 02:38 AM
والله انا مستغرب الصراحة

الرجال ظهروا والسلاح انوجد
والدعم العربي ماشاء الله
سياسيا وعسكريا

وين كانو اوقات الاجتياحات على المدن الفلسطينية

وين كانوا لما انتهك الاقصى
وين هم الان من مخطط اسرائيل في تهويد المسجد الاقصى لبناء معبدهم


شئ غريب فعلا
ويا قلبي لا تحزن ::)

قضية فلسطين بقلب جميع الامة وهو متشعب ومعروف العدو وواضح لكن هوؤلا -النظام النصيري اقذر والعن من الصهاينة
وقد قتل من الشعب السوري اكثر من قتل من اليهود من اكثر من 40سنة
والواجب الجهاد ضده اولى الان من الصهاينة - ومن يحمي اسرائيل قبل من جهة الشمال الشرقي أليس هذا النظام بائع الجولان
الذي يدعي المكاومة والجهاد وهو اشد اعداء الامة حليف المجوس والصهاينة

yasser4101
05-03-2012, 02:17 PM
الله ينصرهم ويريهم الحق حقا

امور كثيره سريره ستأتي بعد زوال الطاغيه بشار يافلسطين