المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الصحة» تطلب من شركة أردنية تأمين 3600 كادر طبي وفني... عاجلاً


عنابي
26-02-2012, 05:18 PM
طلبت وزارة الصحة من إحدى الشركات المتخصصة في المجال الطبي بمملكة الأردن الهاشمية (تحتفظ «الحياة» باسمها) التأمين وبشكل عاجل 3598 كادراً طبياً (اختصاصيي وفنيي تمريض) في غضون عشرة أيام كحد أقصى، وذلك لمواجهة عجز حاصل في بعض مستشفيات الوزارة بعدد من مناطق المملكة ومحافظاتها. وعلمت «الحياة» أن المدير العام للإدارة العامة للتعاقد في وزارة الصحة مرجان مبارك المرجان خاطب الشركة المتخصصة في المجال الطبي بالأردن لتأمين الاحتياج من خلال الإعلان عن الوظائف المطلوبة عبر الصحف الرسمية، وإبلاغ وزارة الصحة عن أعداد المتقدمين ومؤهلاتهم، وذلك بهدف تغطية عدد كبير من الوظائف الشاغرة في مستشفيات التشغيل الذاتي. وطلب من الشركة سرعة الرد على طلب الوزارة في غضون عشرة أيام، وذلك بالتعاقد في تخصصات
(صيدلي، اختصاصي علاج طبيعي، اختصاصي رعاية أسنان، اختصاصي معالجة السمع، اختصاصي اطراف اصطناعية، تصوير طبقي، فني علاج حرفي، فني علاج تنفسي، فني مختبر، اختصاصي أشعة، اختصاصي تمريض، اختصاصي تخدير، اختصاصي وبائيات، اختصاصي علاج نووي، اختصاصي تأهيل طبي، اختصاصي بصريات، مساعدي أطباء أسنان).
يذكر أن وزارة الصحة طلبت في حزيران (يونيو) الماضي من نظيرتها «الخدمة المدنية» منحها موافقة عاجلة على التعاقد من الخارج مع 3500 طبيب وممرضة (1500 طبيب وألفي ممرضة)، مرجعة ذلك إلى وجود حاجة ماسة إلى سرعة إشغالها لسد العجز الحاصل بتلك الوظائف،
لعدم توافر من يشغلها من السعوديين والسعوديات
عدم الثقه بالامكانيات الي يمتلكها الشعب السعودي تسبب انهياره تدريجياً ..

عجز ليس بعجز ولكنه استصغار ماقد يقدمه ذلك الشاب السعودي او تلك الفتاه من انجازات

وقد يكون لدى البعض رؤيه في ان ذلك الفرد او العامل الغريب يستطيع ان يرتقي وينمي ذلك المشروع عوضاً عن تلك السمعه التي سوف يخلفها من استخدامه وسيحقق رواجاً كبيراً فقط لأنه أجنبي أذا هو انجاز بحد ذاته ..

مثال مبسط من استحلو مناصب العماده او هيئه التدريس في جامعاتنا اغلبيتهم ليسو من أبناء الوطن رغم انهم يملكون شهادات لا تستهان بها ولكنهم اخرجوهم من الصوره ولو نظراً بشكل اعمق لوجدنا ان هؤلاء الاجانب يمتلكون شهادات غير مرخصه او مضروبه بمعنى عامي ..

لا اريد الخروج عن سياق الطرح بشكل اكبر سأكتفي بما ذكرت وشكراُ
___________-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

خريجو المعاهد الصحية تائهون بين 3 وزارات

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4161/16AW36J_2002-3.jpg تجمع خريجي المعاهد الصحية أمام وزارة الخدمة المدنية أمس (تصوير: سليمان العنزي)






الرياض: محمد الحليلي 2012-02-20 12:12 AM
تقاذفت 3 وزارات المسؤولية حول توظيف خريجي المعاهد الصحية في القطاع العام، إذ انتهى تجمع نحو 100 خريج أمس، أمام وزارة الخدمة المدنية، إلى إخلاء وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، مسؤولية وزارته من توظيف الخريجين، راميا الكرة في ملعب وزارة الصحة، التي بدورها ألقت بالمسؤولية على عاتق وزارة المالية، بحسب الخريجين الذين كانوا ينتقلون من وزارة إلى أخرى تبعا لإلقاء كل منها بالمسؤولية على الثانية.
الخريجون البالغ عددهم نحو 100، تجمعوا أمام بوابة "الخدمة المدنية" عند الثامنة والنصف صباح أمس، مطالبين بتوظيفهم في القطاع الحكومي، مبدين عدم رغبتهم بالتعيين على وظائف في القطاع الخاص، في الوقت الذي يشغل فيه أكثر من 52 ألف موظف غير سعودي تلك الوظائف بحسب دعواهم، الأمر الذي قابله الوزير - وفقا للخريجين - برد أوضح فيه أن دور الوزارة يتمثل في الترشيح على الوظائف، بعد أن تردها أرقام الوظائف الشاغرة من "الصحة". وقال الخريجون لـ"الوطن" نقلا عن البراك، إن الوزير قال لهم "دورنا الترشيح، ووزارة الصحة هي المعنية بالتوظيف"، وأضاف قائلا "بودي توظيف كل واحد فيكم اليوم قبل الغد على وظائف حكومية، ولكن المسؤولة عنكم هي "الصحة"، ومتى ما جاءتنا الأرقام منها فسنقوم بالتوظيف عليها".
وعند مطالبة الخريجين الذين يمثلون أكثر من 6 آلاف خريج وظفوا في القطاع الخاص، و14500 خريج ما زالوا في انتظار قبولهم على الوظائف الأخرى، بإحلالهم في الوظائف التي يشغلها غير السعوديين في القطاع الحكومي، وجهوا للوزير تساؤلا عن عدد الأجانب العاملين في القطاع العام، إلا أنه نفى معرفته بالعدد الفعلي - طبقا لرواية الخريجين -، وأحال السؤال إلى المتحدث الرسمي عبدالعزيز الخنين، الذي أبلغهم بعدم معرفته لعدد الأجانب العاملين في القطاع الحكومي.
الخريجون توجهوا بعد ذلك لوزارة الصحة عند الثانية عشرة ظهرا، إلا أن الوزير أبلغهم اعتذاره عن مقابلتهم لانشغاله، واستقبلهم مدير الشؤون المالية والإدارية، ومدير شؤون الموظفين بالوزارة، وأبلغاهم بأن "الصحة" لا تملك توظيف الخريجين، وأن وزارة المالية هي المسؤولة عن تحديد أرقام الوظائف، وإرسالها لـ"الصحة"، وحتى الآن لم يرد منها شيء.


http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=87588&CategoryID=5

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

غيمة غلا
26-02-2012, 06:47 PM
ياربي والى متى مايثقوون بالسسعوديين المساكين
ثانكسس عنابي".

الراسيه
26-02-2012, 09:23 PM
والخريجون والخريجات الى بطاله ,,الله يكون بعونهم طاقات مهدره وامال ضائعه..

براااق
27-02-2012, 05:35 PM
ممكن فيه نقص وماهو بس ماهو موجود داخل المملكة من يشغله
ممرضات وطبيب (3500 طبيب وممرضة (1500 طبيب وألفي ممرضة)
وليس ممرض
والله يرزق المسلمين