المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( البخور) يخلي 3 آلآف طالبة من مدرسة اهلية في جده ..


ســــعود
15-02-2012, 08:03 AM
«البخور» يخلي 3 آلاف طالبة من مدرسة أهلية في جدة


استنفرت الفرق الإطفائية التابعة لإدارة الدفاع المدني في جدة صباح أمس، بعد تلقيها بلاغا أفاد برصد دخان يتسرب من غرفة إحدى المعلمات في مدرسة أهلية تحوي ثلاث مراحل تعليمية، الأمر الذي جعل إدارة المدرسة ترفع استعدادها وتطلق أجهزة الإنذار.
ووفقا للمقدم سعيد سرحان الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، فإن الحادثة رفعت تأهبها إدارة الدفاع المدني وتعميم البلاغ لكافة المراكز القريبة من موقع الحدث للتعامل مع أعداد الطالبات التي تحويها المدرسة كون المدرسة تحوي ما يقارب ثلاثة آلاف طالبة من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
وقال المقدم سرحان إن إخلاء الطالبات تم وقت في مبكر قبيل وصول الفرق الإطفائية وبعد وصول الفرق والتأكد من عملية الدخان المتسرب من الغرفة المغلقة والتي تحوي بخورا متصاعدا من مبخرة اتضح أن المعلمة وضعته لتبخير غرفتها وعند رفع حالة التأهب في المدرسة تخوفت وانصرفت مع بقية الطالبات اللائي تم إخلاؤهن من قبل إدارة المدرسة.
وأوضح المقدم سرحان أنه جرى وضع محضر مشترك مع إدارة تعليم البنات على الحادثة والتأكد من عدم إصابة أي طالبة أثناء عمليات الإخلاء وكتابة الأسباب التي دعت المدرسة إلى الاستنفار.
من جهتها، سيطرت فرق الدفاع المدني في جدة على حريق اشتعل في حوش يحوي مخلفات سكراب جوار ميناء جدة الإسلامي ولم يؤد إلى الإضرار بالمستودعات المجاورة لحادثة الحريق.