المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفينتان حربيتان ايرانيتان ترسيان في ميناء جدة


خـالد الزهراني
05-02-2012, 12:53 PM
رست سفينتان حربيتان ايرانيتان السبت في ميناء جدة السعودي في اطار "مواجهة الميل نحو معاداة ايران" كما قال قائد البحرية الايرانية، في حين تشهد العلاقات بين طهران والرياض توترا، على ما افادت وكالة فارس.
ونقلت الوكالة عن الاميرال حبيب الله سياري ان سفينة الامداد "خرج" والمدمرة "الشهيد قندي" رستا السبت في جدة المطلة على البحر الاحمر "طبقا لاوامر المرشد الاعلى (آية الله علي خامنئي) بالانتشار في عرض البحر".
واوضح الاميرال ان "هذه المهمة تهدف الى اظهار نفوذ جمهورية ايران الاسلامية في عرض البحر ومواجهة الميل نحو معاداة ايران" مؤكدا انها ستستمر ما بين سبعين وثمانين يوما" دون تحديد وجهتها لاحقا.
وقد توترت العلاقات بين السعودية وايران خلال الاشهر الاخيرة اثر اعلان السلطات الاميركية ان اجهزة الاستخبارات الايرانية حاولت اغتيال السفير السعودي في واشنطن.
لكن طهران نفت قطعا اي علاقة لها بهذه المؤامرة التي يلاحق فيها القضاء الاميركي ايرانيين اثنين.
وقد كان التوتر شديدا اصلا بين البلدين اثر دخول قوات سعودية باسم دول مجلس التعاون الخليجي في آذار/مارس الى البحرين التي تواجه حركة احتجاج شيعية.
وقد كثفت البحرية الايرانية انتشارها في المياه الدولية السنة الماضية وخصوصا في خليج عدن والمحيط الهندي لحماية السفن الايرانية من القراصنة الصوماليين.
وفي شباط/فبراير 2011 ارسلت ايران ايضا لاول مرة سفينتين حربيتين الى البحر المتوسط عبر قناة السويس

ساند
05-02-2012, 01:00 PM
ساندريلا ترد على هالخبريه بـ
http://www.youtube.com/watch?v=H4m7n5t2UQo