المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير بنك يسطو على حساب رجل أعمال


خـالد الزهراني
30-12-2011, 01:11 PM
كشفت التحقيقات في قضية تعرض تاجر عقار لاختلاس مليون و 700 ألف من حسابه في أحد البنوك الشهيرة، وتقديمه بلاغا لشرطة العاصمة المقدسة ممثلة في قسم شرطة الكعكية، أن مدير فرع البنك هو المسؤول عن تحويل المبالغ.

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة عبدالمحسن الميمان أنه تم إيقاف مدير الفرع لحين استكمال التحقيقات التي ستقوم بها دائرة المال في هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

وبينت بحسب «عكاـظ» مصادر مطلعة أن موظف العمليات المتهم الأول أكد علاقته بتحويل المبالغ من حساب التاجر، إلا أن ذلك كان بأمر من مدير الفرع الذي أبلغه أن العملاء المميزين يمكن إجراء تحويلاتهم عبر الهاتف شخصيا، وأنه يحمل مستندات تؤكد صحة أقواله، ما دفع الجهات الأمنية باستدعاء المدير الذي أكد أنه من قام بتحويل المبالغ من حساب التاجر بحسب صلاحياته والتي تمكنه من تشغيل المبلغ.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التحفظ على المدير وإخلاء سبيل الموظف بكفالة حضورية، على أن يتم استكمال التحقيقات في هيئة التحقيق والادعاء العام.
وأفادت مصادر بأن التاجر كشف عملية الاختلاس عند سحبه كشف حساب لرصيده، ووجد تحويل مبالغ كبيرة لحسابات لا يعرفها، ما دفعه للتوجه للبنك الذي أبلغه أنه سيتحقق من الشكوى كخطوة لإعادة المبلغ إلا أن التاجر توجه على الفور لقسم شرطة الكعكية وقدم بلاغا عن القضية.

وأضافت المصادر «طلبت الشرطة من البنك كشوفات حساب عن المدعي، حيث ثبت وجود التحويلات، واكتشفت من خلاله وجود اختلاسات سابقة تصل إلى 3 ملايين ريال».

وأشارت المصادر إلى وجود تحركات من قبل جهات التحقيق لإعادة تدقيق حسابات البنك، ومعرفة ما إذا كان هناك عملاء آخرون تعرضوا لمثل هذه العملية.

ساند
30-12-2011, 01:28 PM
أستغفر الله وش ذا
حاميها حراميها
الله لا يبلانا
زمن عجيب أترقب مفاجآته وبقوة