المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : MBC تعرض برنامجاً غنائياً يحمل اسم "صنم العرب"


اهات
17-12-2011, 08:20 PM
كشف متخصّص في اللغة الإنجليزية عن معنى كلمة "Idol" والتي اشتهرت أخيراً بعد إطلاق برنامج غنائي على قناة MBC بنسخته العربية وحمل الاسم "Arab Idol"، مشيرا إلى أنها تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً.

وكانت كلمة "Idol" قد أثارت جدلاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت حول مصدرها، وفسّرها البعض بأن معناها "الإله"، والبعض الآخر لم يبد رأيه إلا أنه قرر مشاهدة البرنامج بصمت.

وقال المخرج ومعلم اللغة الإنجليزية عبد الرحمن العمار عبر قناته على "اليوتيوب" التي يعرض عليها بشكل دوري دروساً في اللغة الإنجليزية: أبرأ الى الله - عز وجل - وأبيّن أمراً مهماً حول معنى الكلمة، بعد اطلاعي على عِدة مراجع من الكتب ومواقع الإنترنت، حيث تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً، مضيفاً: "أنا أقرأ وأتعلم منذ سنوات اللغة الإنجليزية، ومطلع على كتبٍ حول الثقافات كالأمريكية والبريطانية ومنها التراث بالدولتين، وأن هذه الكلمة ليست بغريبة عليه".

وعرض العمار مقطع فيديو بثه عبر قناته باليوتيوب، كتاباً حمل عنوان "webster's new world dictionary" وهو كتاب يرجع له الأمريكان لتعلم اللغة الإنجليزية، وحملت كلمة "Idol" معنى "صورة إله أو شيء جماد أو مصنوع من أداة للعبادة". وقال العمار إن الكتاب يُعد من أقوى القواميس.

كما كشف العمار عن عِدة مراجع من الكتاب سواء عن التراث الأمريكي أو قواميس تعلم الإنجليزية، وكتب للمبتدئين في اللغة، حيث أجمعت جلها على معانٍ مقاربة للكلمة وهي "صورة لشيء جماد يُعبد أو يتم التعامل معه دون الله".

واستعرض العمار مواقع إلكترونية كموقع "الإنجيل المدهش" المتخصّص في إنكار عبادة الأصنام، وأظهر الموقع كلمة "Idol ضمن محتواه التي ذكر فيها الأشياء التي لا يستطيع أن يقدمها الأصنام، مما يؤكد أن معنى الكلمة هو الأصنام، كما كشف عن صورة تم نشرها في موقع "فليكر" المتخصّص في الصور وقام بالبحث باسم كلمة "Idol" وظهرت له صورة صنم، وصورة أخرى في موقع "إي باي" الذي اظهر صورة أخرى للبوذية وتحمل الكلمة ذاتها.

وحول الهدف من إنتاجه للفيديو، قال العمار لـ "سبق": "نحن مسلمون وعقيدتنا هي التوحيد، فيجب على كل موحد أن يقف في وجه كل من يخدش بالتوحيد فلا يتهاون المسلم الموحد بهذه الكلمات، لأنها شرك أكبر أن تنادي وتبجل العبد إلى مرتبة المعبود حتى لو كنت لا تقصد ذلك".

وطالب بوقف برنامج "arab idol"، وأن يتقي القائمون عليه الله في عباده الموحدين، فنحن أمة الإسلام وأهل التوحيد لا نرضى بهذا، ولن نسكت عن حقنا وحق الإسلام؛ لأن هذه عقيدتنا وديننا الذي ندين الله به.

وقال: بعد أن انتهيت من إنتاج الفيلم المعني فو الله الذي لا إله إلا هو في الليلة ذاتها، رأيت في منامي أنه كان حولي مجموعة من الناس وجوههم مشوّهة، فهربت إلى مكان آخر، فوجدت رجالاً وأطفالاً يغرقون في الوحل ونساءهم يلطمن خدودهن فأخرجتهم واحداً واحداً حتى خرجوا جميعا ففرحوا كثيراً".

المصدر

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=34955

ابونواف
17-12-2011, 08:33 PM
شكرا للتوووووووووووووضيح من شفت احلام فيه وان غاسل يدي منه

شيخ الشباب
17-12-2011, 10:05 PM
البرنامج سيء بغض النظر عن الاسم ..
وبصراحه برنامج ماله داعي .. وكل اللي فيه متل الكلاب ينابحو

3ąŧЋβ
17-12-2011, 10:35 PM
برنامج تاافه

.. والام بي سي مو غريب عليها ينتج منها مثل هالتفاهات

براااق
18-12-2011, 12:18 AM
مجموعة ام بي سي ومنها قناة العربية هدفها ليس تدميراخلاق المسلمين فقط
بل تغيير مفاهيمهم عن الاسلام ومبادىء ومسلمات الاسلام وهي اخطر من القنوات الدعاره اكرمكم الله
لانها تجعل عند المسلمين التساهل بالحرام وجعل الحرام حلال وامر بسيط
وحسبي الله عليهم اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك يارب العالمين

الراسيه
18-12-2011, 12:41 AM
برنامج تافه بكل المقاييس بغض النظر عن اسمه فهو مقتبس من الغرب
اهلا بعودتك اهات ..

نوف
18-12-2011, 07:52 AM
برناامج سقيييييم.
شكراا اهاات.