المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادت حليمة لعادتها القديمة ...منهي حليمة ؟؟!!


sally
10-12-2011, 12:23 AM
عادت حليمة لعادتها القديمة ...منهي حليمة ؟؟!!



سرقت لكم قصة المثل اللي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة




يقولكم
حليمة هي زوجة حاتم الطائي اللي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل.
كانت حليمه إذا جت تحط سمن في الطبخ وأخذت الملعقة ترتجف في إيدها.
وجا حاتم يبي

يعلمها الكرم فقال لها:
" إن الأقدمين كانوا يقولون أن المرأة كلما وضعت ملعقة من السمن بالقدر (حلة) الطبخ ؛ زاد الله بعمرها يوماً " .
فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء والكرم

وشاء الله أن يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه
أكثر من نفسها ، فجزعت حتى تمنت الموت . وبدأت تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت وتلحق بابنها .

فقال الناس:
" عادت حليمة لعادتها القديمة " .:get-1161667544:


هذي هي حليمه وقصته اتمنى تعجبكم
القصة أوب حليمة :024:

يالله فوتكم بعافيه

الراسيه
10-12-2011, 01:06 AM
شكرا مهره اتعبت عاسفها على المثل وقصته ..

3ąŧЋβ
10-12-2011, 01:23 AM
مشكوووووووووووووووورة ع المعلووومة

دائما ما نردد هذا المثل .. وما كنا نعرف القصة

روح المساء
10-12-2011, 09:07 AM
مشكوووره على المعلومه
اول مره اعرف قصتها
يعطيك العافيه..

جمييلهـ ▲
10-12-2011, 09:20 AM
مشكوووووووووووووووورة ع المعلووومة

! ســيًــآســًة , رَجــٌـل !
10-12-2011, 01:04 PM
مـعـلومـه جميــله ,
لــكن بعض النـاس يضرب بها الأمــثال, بمعنى قول رجـع لعادته او فعله القديم

تحياتي وتقديري ..

sally
12-12-2011, 04:22 PM
شكرا مهره اتعبت عاسفها على المثل وقصته ..

العفو

نورتي يالغلا

sally
12-12-2011, 04:23 PM
مشكوووووووووووووووورة ع المعلووومة

دائما ما نردد هذا المثل .. وما كنا نعرف القصة

العفو

نورت

sally
12-12-2011, 04:23 PM
مشكوووره على المعلومه
اول مره اعرف قصتها
يعطيك العافيه..




العفو

نورتي ياعسل

sally
12-12-2011, 04:24 PM
مشكوووووووووووووووورة ع المعلووومة

العفو

نورتي يالغلا

sally
12-12-2011, 04:27 PM
مـعـلومـه جميــله ,
لــكن بعض النـاس يضرب بها الأمــثال, بمعنى قول رجـع لعادته او فعله القديم

تحياتي وتقديري ..

العفو

نورت

غيمة غلا
12-12-2011, 07:07 PM
معلوومه حلووووا منك
ميررسي بيبي "

sally
14-12-2011, 12:16 AM
معلوومه حلووووا منك
ميررسي بيبي "

الاحلى تواجدك

العفو

نورتي يالغلا:icon33: