المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تجعل قلبك ينبض بالحياة..؟؟؟؟


sally
26-11-2011, 10:41 PM
كيف تجعل قلبك ينبض بالحياة..فكرة يتمناها كثيرون في عصر موت القلوب وجعلها صخورا وظيفتها ضخ الدم لا اكثر..هنا بعض النصائح لتنبض قلوبنا بالحياة من جديد..
1-اعترف بكل اخطاء الماضي..فالانسان الحقيقي هو المعترف بذنبه المقر به ومن هنا تبدأ عملية الاصلاح..بادر للاعتراف بكل خطأ جديد تقوم به فهذا يريحك من ضغوط الاخطاء التي ترفض الاعتراف بها التي قد تميت حيوية القلب مع الزمن..

2-ابحث عن اصدقاء حقيقين واعط الفرصة لهم..نعم هناك اشرار ولكن هناك اخيار في هذه الدنيا..

3-سامح الاخرين ولكن تعلم مما جرى في الماضي..الماضي بات ماضيا لن تستطيع تغييره لكن في المستقبل دائما اجعل السماح اولوية مع التأكيد على وجود اخطاء تستحق العقاب والحساب الشديد للحفاظ على حقوقك..

4-اضحك قدر المستطاع وابتسم بوجه من لاتعرف..كي تضحك هناك اساليب عدة كأن تحرص انت على خلق الطرفة او مشاهدة الافلام الكوميدية او تصادق الظرفاء القادرين على رسم الابتسامة..
كيف تجعل قلبك ينبض بالحياة..؟؟؟؟

5-انس الماضي بكل مافيه بعد ان تعترف بأخطائه..وراقب افكارك وكلما فكرت فيه بعد الاعتراف اطلب من نفسك التوقف فورا وغير موضوع تفكيرك بشكل مباشر وفوري..

6-اقرأ..فالقراءة ميزة للانسان هي الاخرى وعليك بها..حاول القراءة بكثرة في اوقات الفراغ فهذا يقتل اوقات الفراغ..وبالتالي تقل فرصة الافكار السلبية..

7-لاتفترض شيئا ابدا في تصرفات الناس او مافي عقولهم..لاتتصرف ابدا على اساس هذه الافتراضات فمن شأن هذا ان يحمل عقلك اكثر بكثير مما يتحمل..

8-قم بالنوم الجيد..فقلة النوم علميا تؤثر على القلب كما انها تجعل الاعصاب متوترة..عندما نقول نم جيدا فالحديث عن سبع ساعات متصلة يوميا..

9-قم باستشارة الناس في كل امر يحيرك او يشغلك..الناس الجيدون بقدمون استشارات جيدة وهذا يساعدك ويريح بالك فينبض قلبك..

10-ضع اهدافا لك كي تحققها ولو كانت صغيرة..الاهداف هي فعلا وقود القلب..

11-التزم بالاخلاق العامة وارفض الكذب او السرقة او اكل مال الحرام..فلا احد يستحق ان تخشى منه وتكذب والمال الحرام يذهب واهله..

12-عندما تخطئ اعتذر مباشرة ولاتجعل الامر مبالغا به..فقط اعتذر..

13-تجنب انتقاد الناس بشكل سلبي قدر المستطاع..ان لم يعجبك شيء ما فتذكر انه لايؤثر فيك وانس الموضوع تماما سواء كان المسلسل جيدا ام لا..ولو لم يكن الطعام جيدا فهناك وجبة قادمة انتظرها..

14-انتبه لمايدخل فمك ومايخرج منه..مايدخل فمك من ماء يجب ان يكون كافيا لان العطش سلبي..والطعام يجب ان يكون في اوقات محددة مناسبة..اما مايخرج من فمك فهو قادر على تحويل حياتك لجحيم فانتبه..

15-اكسر الروتين قدر المستطاع..


مما راق لي :icon33:

| آتيكيت |
26-11-2011, 11:49 PM
؛





نصائحح ججميلةة والله
ينطيك العافيةة ي بعدي
وشششكرآ جزيلـآ ..!




؛

sally
27-11-2011, 12:46 AM
؛





نصائحح ججميلةة والله
ينطيك العافيةة ي بعدي
وشششكرآ جزيلـآ ..!




؛

الاجمل تواجدك

العفو

نورتي يالغاليه:icon33: