المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «حافز» و تضييق الواسع !

3ąŧЋβ
26-11-2011, 02:30 PM
عندما أمر خادم الحرمين الشريفين بصرف إعانة «حافز» لم يحدد نطاقا عمريا للمستفيدين من البرنامج، لذلك استلمت الجهات المسؤولة القرار بسقف عال كالعادة في كل قرار يهدف من ورائه الملك إلى التخفيف من معاناة أبنائه المواطنين، أو إعانتهم على مواجهة أعباء و تحديات الحياة !
لكن البعض للأسف يبدو أحيانا كما لو أنه يعيش حالة غربة عن مجتمعه، و يطل عليه من برج عال، ولا يملك القدرة على الوصول إلى الأسقف العالية فيعمل على خفضها لتناسب قامة إمكاناته و قدراته القصيرة، فيهبط بالسقف العالي عبر صياغة الشروط التي تعمل على تضييق الواسع !
في برنامج «حافز» جاءت الشروط المعلنة أخيرا غريبة و غير منطقية، فما معنى أن تحدد وزارة العمل سن 35 حدا أعلى للاستفادة من البرنامج ؟! هل يعني ذلك أن من بلغ عمره 35 عاما و يوما واحدا يفقد حقه في الحياة، أو يفقد صفة مواطنته، أو تهبط عليه فرص العمل تلقائيا من المجهول، أو تهطل عليه السماء ذهبا فتغنيه عن الحاجة للمال ؟!
الحاجة للعمل و طلب الرزق يا سادة لا يرتبطان بمرحلة عمرية محددة، بل هما في مراحل عمر ما بعد الـ 35 عاما أشد وطأة، و أكثر إلحاحا لأنهما يرتبطان في الغالب بقوت أسرة كاملة لا فرد واحد !
لا أطلب ممن وضع هذه الشروط غير أن يفتح قلبه قبل أن يفتح عقله، فعندما يتعلق الأمر بالقوت و لقمة العيش يفترض أن تكون الكلمة للحس الوطني الإنساني و ليس الحس البيروقراطي !

الكاتب / خالد السليمان

الراسيه
27-11-2011, 02:15 AM
فعلاً فقد اصاب السليمان الهدف .. وماتأخرهم في تنفيذ قرارات الملك الا لوضع تلك العراقيل الغير منطقيه , لاحول ولا قوة الا بالله
كلنا امل بالله ثم بحكومتنا للنظر في تلك الشروط التي تنسف حق بعض من هم في امس الحاجه..

شكراً المحروووم ..

3ąŧЋβ
27-11-2011, 05:18 AM
فعلاً فقد اصاب السليمان الهدف .. وماتأخرهم في تنفيذ قرارات الملك الا لوضع تلك العراقيل الغير منطقيه , لاحول ولا قوة الا بالله
كلنا امل بالله ثم بحكومتنا للنظر في تلك الشروط التي تنسف حق بعض من هم في امس الحاجه..

شكراً المحروووم ..

العفو اختي الراسية

بس كل شروطهم كووم .. وشرطهم التعجيزي في تحديد العمر كوم

اعرف اناس على حافة الفقر واعمارهم من الاربعين الى الخمسين ولا يجدون لقمة العيش ويعولون الكثير من الابناء
وايضا لم يستطيعوا الاستفادة من الضمان الاجتماعي نظرا لعدم وصولهم سن الستين ..
فما ذنب هؤلاء

يمكـ دروبي
27-11-2011, 09:39 AM
اشكرك اخي المحروم ع الطرح وفعلآ شرطهم تعجيزي
وكل هذا لأن الفائده لهم في الاخير
وعلى قولتك ياكثرهم اللي على حافة الفقر لكن ماستفادوا من شيء والله يكون في عونهم

لكـ ودي ووردي

شيخ الشباب
27-11-2011, 10:56 AM
الحقيقه جاءت الشروط مخيبه للامال وصدمه كبيره لعدد كبير من المحتاجين فعلا للمعونه
ولو هم مو محتاجين ماكانوا تقدموا وسجلوا وتعبوا فى فتح حسابات لهم فى البنوك
وليه لم تظهر هذه الشروط التعجيزيه من بدايه فتح التسجيل؟؟؟؟
ياجماعه هى اعانه من الملك الله يطول بعمره وليست امنيه صعبه المنال وخادم الحرمين الله يطول بعمره لم يضع هذه الشروط
الاعانه هى حل مؤقت ومساعده لمشكله البطاله
ولكن تجري الرياح بمالا تشتهى السفن
اذا كان عندهم باب عند الله ميه باب

3ąŧЋβ
30-11-2011, 04:40 AM
اشكرك اخي المحروم ع الطرح وفعلآ شرطهم تعجيزي
وكل هذا لأن الفائده لهم في الاخير
وعلى قولتك ياكثرهم اللي على حافة الفقر لكن ماستفادوا من شيء والله يكون في عونهم

لكـ ودي ووردي

العفوو اختي يمك دروووبي

الله يكون بالعون بس ... ويرزق الجميع من فضله

3ąŧЋβ
30-11-2011, 04:42 AM
الحقيقه جاءت الشروط مخيبه للامال وصدمه كبيره لعدد كبير من المحتاجين فعلا للمعونه
ولو هم مو محتاجين ماكانوا تقدموا وسجلوا وتعبوا فى فتح حسابات لهم فى البنوك
وليه لم تظهر هذه الشروط التعجيزيه من بدايه فتح التسجيل؟؟؟؟
ياجماعه هى اعانه من الملك الله يطول بعمره وليست امنيه صعبه المنال وخادم الحرمين الله يطول بعمره لم يضع هذه الشروط
الاعانه هى حل مؤقت ومساعده لمشكله البطاله
ولكن تجري الرياح بمالا تشتهى السفن
اذا كان عندهم باب عند الله ميه باب

صدقت والله هيه اعانه من ملكنا الله يطول بعمره

ولكن خلوها اهانه بشروطهم التعجيزية

ويقولك الحين اي واحد يستلم الالفين من حافز ويحصل وظيفة يرجع الفلوس اللي اخذها بالتقسيط ...

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4079/caricature/36AW36J_3011-1.jpg

! ســيًــآســًة , رَجــٌـل !
30-11-2011, 06:13 AM
عــمر 35 / بصــفــته ايــش عشان يــمنعوونه..؟؟؟
0 مــمـكن اشاعـه فـي الـكاتب,
بعـض الصحفيين والكـُتاب يحاول يسبب فوضـى بين النــاس ..
انا وأعـوذ بالله من كـلمة أنا سمـعت المتحدث الرسمي لوزارة العـمل يقول انتضروا الـشـروط بتسعد الشـعـب السعودي.
ما أقــول الا الله يــرحم غــازي القصيبي
ارق تحيه ..

❤ Ğняσσя
30-11-2011, 07:45 AM
سيآسه .. لآ صدق هآلشرٍط طلع - وقبله كآن ب يطلع شرٍط أن .. " آلمتزوجه " مآلهآ حآفز بس ترآجعو ،،

بـ آلمختصرٍ .. الآمورٍ تمشي عندنآ بآلبرٍكه - وعلى حسب أهواء آلمسؤولين ..!! مآ فيه نظآم يضبطهم ولآ شرٍوط تلزٍمهم بآلتقيد بآلآوامرٍ آلملكيه ،،

وأكثر شيء ضحكني بنظآم حآفز هو إذا الشخص له دخل شهرٍي لو 100 ريآل .. رآح يخصمون له من الـ 2000 ويعطونه 1900 هههههه .. من جد مآ تدرٍي الشغله أستهبآل ولآ كيف .!!

عوآفي يآ آلمحرٍوم .. وسعدنآ بآلمقآل ،،

3ąŧЋβ
02-12-2011, 09:58 PM
عــمر 35 / بصــفــته ايــش عشان يــمنعوونه..؟؟؟
0 مــمـكن اشاعـه فـي الـكاتب,
بعـض الصحفيين والكـُتاب يحاول يسبب فوضـى بين النــاس ..
انا وأعـوذ بالله من كـلمة أنا سمـعت المتحدث الرسمي لوزارة العـمل يقول انتضروا الـشـروط بتسعد الشـعـب السعودي.
ما أقــول الا الله يــرحم غــازي القصيبي
ارق تحيه ..

بصفته .. انه متزوج ويصرف على اولاده وعاجز عن العمل والديون عليه من كل مكان ^_^

مدري من وين جايبين هالشرط بس ...

يعطيك العافية على المرور والاضافة

3ąŧЋβ
02-12-2011, 10:01 PM
سيآسه .. لآ صدق هآلشرٍط طلع - وقبله كآن ب يطلع شرٍط أن .. " آلمتزوجه " مآلهآ حآفز بس ترآجعو ،،

بـ آلمختصرٍ .. الآمورٍ تمشي عندنآ بآلبرٍكه - وعلى حسب أهواء آلمسؤولين ..!! مآ فيه نظآم يضبطهم ولآ شرٍوط تلزٍمهم بآلتقيد بآلآوامرٍ آلملكيه ،،

وأكثر شيء ضحكني بنظآم حآفز هو إذا الشخص له دخل شهرٍي لو 100 ريآل .. رآح يخصمون له من الـ 2000 ويعطونه 1900 هههههه .. من جد مآ تدرٍي الشغله أستهبآل ولآ كيف .!!

عوآفي يآ آلمحرٍوم .. وسعدنآ بآلمقآل ،،

واذا دخله 1900 راح يعطووه 100 هههههههههههه ^_^

الف شكر على المرور العطر اخي مزيون الخبر

الحاتميه
02-12-2011, 10:44 PM
نفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريع لـ"سبق" ما تردد عن بدء دراسة لتغيير شرط عمر المستفيد من شروط برنامج إعانة الباحثين عن عمل "حافز".

وقال السريع: "الشروط تمت دراستها بعناية، ووفق معايير عالمية، قبل إعلانها، كما تم إقرارها من مجلس الوزراء".

<<<<<< متعوب عليها المعايير العالميه يا السريع .. تسمعون فيها بس ما تدرون وش يقصدون فيها ..

الله يعظم الاجر بس ..

3ąŧЋβ
03-12-2011, 05:14 AM
<<<<<< متعوب عليها المعايير العالميه يا السريع .. تسمعون فيها بس ما تدرون وش يقصدون فيها ..

الله يعظم الاجر بس ..

اذا جت على الضعووف خلوا معاييرهم عالمية

وتعبوا في البحث والتمحيص وووووو الخ

وينهم عن المعايير العالمية في مخططات جدة اللي بنص الأودية !!!

نورتي اختي الحاتمية ^_^

صاحبة المعالي
05-12-2011, 11:10 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

و ربي من يوم اسمع بحاااااااااااافز امووووووووووت ضحكـ

م وراهم الا الفلس

يذكرني بحياة الديناصورات اللي انقرضت

كل ماله يتقلص و بالنهاااااااااايه شكله بــــــــــــــــح

الله يكون في العون

عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااافي ع الطرح

احناالطلبة
06-12-2011, 04:14 AM