المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة تركية عربية بإقامة منطقة عازلة على حدودها وفرض حظر جوي


براااق
18-11-2011, 10:22 AM
صحيفة صباح التركية تكشف خطة تركية عربية بإقامة منطقة عازلة على حدودها وفرض حظر جوي بإ
صحيفة صباح التركية تكشف خطة تركية عربية بإقامة منطقة عازلة على حدودها وفرض حظر جوي بإشرافها

2011/11/17

http://www.sooryoon.net/wp-content/uploads/2011/11/%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D8%B2%D9%84%D8%A9-1.jpg
لندن ـ سوريون نت:
كشفت صحيفة صباح التركية المقربة من حكومة رجب طيب أردوغان عن خطة لإسقاط النظام السوري،والتي ستتم على مراحل وذلك بالتنسيق بين تركيا والجامعة العربية من أجل إقناع المجتمع الدولي وتنص الخطة على طلب الجامعة العربية من سوريا قبول نشر مراقبين عرب ودوليين ، كما ستطلب الجامعة العربية من الأمم المتحدة إصدار قرار لحظر جوي في سورية لحماية المدنيين ، على أن تقوم الدول العربية وتركيا بإقناع روسيا والصين في الموافقة على القرار.
وفي تفاصيل الخطة إعلان منطقة عازلة في شمال حلب بعمق 5 كيلومترات في المرحلة الأولى وستتوسع مساحة المنطقة العازلة فيما بعد وتتولى تركيا مراقبة تلك المنطقة
وستتولى تركيا تطبيق الحظر الجوي وستساعدها الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وأمريكا
وسيصار إلى توسيع المنطقة العازلة لتشمل مدينة حلب.


http://www.sooryoon.net/?p=38439 (http://www.sooryoon.net/?p=38439)










الاخوان المسلمين في سورية مستعدة لقبول تدخل تركيا لحماية المدنيين، وأردوغان ينتقد الصمت العالمي إزاء المجازر في سورية ويعزوه لعدم امتلاكها النفط

2011/11/17

http://www.sooryoon.net/wp-content/uploads/2011/11/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg
وكالات الأنباء
اكد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا رياض الشقفة الخميس في اسطنبول ان السوريين مستعدون لقبول تدخل تركي في سوريا لحماية المدنيين من اعمال العنف التي يرتكبها نظام دمشق.
وقال الشقفة في مؤتمر صحافي ان “الشعب السوري سيقبل بتدخل (في سوريا) من تركيا اكثر من الغرب اذا كان الامر يتعلق بحماية المدنيين”.
وتابع “قد نحتاج لطلب المزيد من تركيا لانها جارة”، بدون ان يوضح طبيعة التدخل الذي تامل الجماعة فيه.
واضاف “لو قام النظام الدولي بعزل النظام السوري من خلال طرد سفراء سوريا وسحب سفرائه في دمشق سيتكفل الشعب السوري باسقاط النظام لانه سيتفكك ويسقط بسرعة”.
وذكرت صحيفة صباح القريبة من الحكومة التركية الخميس ان المجلس الوطني السوري الذي يضم عددا من اطياف المعارضة السورية بمن فيهم الاخوان المسلمون طلب من تركيا منطقة حظر جوي على طول حدوده في الجانب السوري، لحماية المدنيين السوريين.
وردا على سؤال في هذا الشأن، قال المسؤول السياسي في الجماعة محمد فاروق طيفور ان “كل الوسائل ممكنة” لوقف العنف.
واضاف “نتمنى ان نصل الى حل لا يتدخل فيه المجتمع الدولي لكننا نحمل النظام مسؤولية تصرفاته التي يمكن ان تأتي بالتدخل الدولي بسبب قيامه بقمع شعبه وعدم ايقاف القتل”.
واضاف “نؤكد على سلمية الثورة لكن شرفاء في الجيش يرفضون اوامر قادتهم بقتل شعبهم ويضطرون للدفاع عن انفسهم”.
وتابع “هناك اشتباكات بسبب محاولة جيش النظام قتل المنشقين وهم يدافعون عن انفسهم”.
واكد طيفور “لا نؤيد عسكرة الثورة ونوصي المدنيين بالا يحملوا السلاح وبان يواصلوا المظاهرات السلمية. اما المنشقون فهم يدافعون عن انفسهم امام الجيش وهذا حقهم”.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقد الانتقاد الصامت الدولي إزاء ما يجري في سورية، وأضاف كنا سنسمع أكثر لو كان البلد غنية بالمصادر الطبيعية، وقال أردوغان في مؤتمر للطاقة :” العالم ربما لا يعتني بسورية ولا يهتم بها بسبب لا تملك مصادر طاقة.”
وزاد أردوغان:” الصمت وعدم الرد من قبل أولئك الذين لديهم شهوة تجاه ليبيا بينما المجازر تتواصل في سورية سيخلق جروحا غير قابلة للعلاج في ضمير الانسانية.”




http://www.sooryoon.net/?p=38428 (http://www.sooryoon.net/?p=38428)




ضربة حرستا.. سلمت أياديكم يا أبطال الجيش السوري الحر وأربع رسائل للمعنيين

2011/11/17

http://www.sooryoon.net/wp-content/uploads/2011/11/%D9%85%D8%A6%D8%B0%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%88%D9%8A-119.jpg
كلنا نشد على أيديكم الكريمة الوطنية في ضرب معقل من معاقل الظلم والاستبداد والإجرام الأسدي،كلنا نرفع لكم القبعات، وكلنا نقول جزاكم الله خيرا عن الشعب السوري الحي والميت منه الذي قضى في سجن حرستا وتحت أقبية مخابرات القوى الجوية، كلنا نقول لكم إن معاقل ومصانع الخوف والترهيب والرعب للنظام الأسدي هي في هذه المعامل التي تصنع الخوف لدى المواطن السوري، وها أنتم تدكون هذه المعاقل، بارك الله بكم، وواصلوا ضرباتكم القوية التي تهز كيان النظام السوري المنهار، واصلوا الهجوم على معاقل الخوف ومعاقل التعذيب التي هي بالأصل ليست مراكز أمن وإنما مسالخ لجلود السوريين..
وهنا نود أن نرسل رسائل مهمة باعتقادنا الأولى لأبطال الجيش السوري الحر أن يواصلوا الهجمات المشروعة ضد كل معاقل المخابرات المجرمة التي تنكل بشعبنا دون أن تلتفت لإدانة دولة ما واعتراض أخرى على ذلك، فلا يمكن القياس بمقياسين كما حصل أمس مع الإدارة الأميركية التي انتقدت الهجوم على معقل الإجرام لمخابرات القوى الجوية، فكيف يدعم ضرب مراكز المخابرات والجيش الليبي ويعترض على هؤلاء القتلة الذين يواصلون لعبتهم المفضلة منذ ثمانية أشهر في قتل وتعذيب وإهانة السوريين.
والرسالة الثانية للمجلس الوطني السوري وهي أن عليه تبرير هذه الهجمات ودعم الجيش السوري الحر الشريف الذي يدافع عن القيم السورية ويدافع عن قسمه الذي أداه، وأن على عناصر الجيش المنشقة أن تدافع عن الشعب السوري وثورته السلمية وهذا ليس بدعا حصل هذا في ليبيا وحصل في اليمن وبالتالي لا يمكن الكيل بمكيالين..
والرسالة الثالثة للثوار والشعب السوري على الأرض برفع لافتات في جمعة طرد السفراء تدعو الجيش السوري الحر إلى تكثيف الضربات على مقرات المخابرات السورية والفرق والكتائب التي تقوم بتعذيب واقتحام بيوت السوريين وتدعو كل الدول الأخرى ألا تتدخل في ذلك كما حصل مع الإدارة الأميركية ..
الرسالة الأخيرة هي إلى الدول الغربية وتحديدا أميركا التي انتقدت هجمات الجيش السوري الحر نقول ثمانية أشهر مرت على المذابح التي يندى لها جبين الانسانية، وستتكشف الحقائق وسيعرفها الشعب الأميركي لاحقا كما حصل في راوندا، وما عليكم إلا أن تكونوا مع المظلوم لا أن تساووا بين المظلوم والظالم بين الجلاد والضحية .


http://www.sooryoon.net/?p=38373 (http://www.sooryoon.net/?p=38373)