المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقالة الامير طلال بن عبدالعزيز من هيئة البيعة


براااق
17-11-2011, 07:27 PM
أعلن الأمير طلال بن عبد العزيز، الأخ غير الشقيق للملك عبدالله اليوم الأربعاء استقالته من "هيئة البيعة" التي تتولى مسؤولية اختيار ولي العهد في السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية التي أوردت الخبر أن الأمير طلال كتب على موقعه في شبكة الإنترنت "أعلن الأمير طلال بن عبد العزيز استقالته من هيئة البيعة بعد أن رفعها للملك عبدالله"، من دون أن يحدد أسباب هذه الاستقالة التي تعتبر أمرا نادرا في السعودية.
وقد أنشئت هيئة البيعة بعد إجراء إصلاح في 2006 لتأمين انتقال سلمي للسلطة في السعودية. وهي تتألف من 36 عضوا.
وتأتي استقالة الأمير طلال بعد أكثر من أسبوعين على اختيار اخيه غير الشقيق نايف وليا للعهد بعد وفاة شقيق هذا الاخير الامير سلطان بعد مرض طويل.
وكان الامير نايف عين وليا للعهد في 28 اكتوبر بمرسوم من الديوان الملكي.


والامير طلال المعروف بأعماله لمصلحة التنمية البشرية، يرأس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الذي تتمحور اعماله حول تشجيع التعليم والصحة في البلدان النامية.
وابنه الأمير وليد ملياردير يرأس شركة المملكة القابضة.

وهيئة البيعة المؤلفة من 35 أميرا ويرأسها عميد آل سعود الأمير مشعل بن عبد العزيز، الأخ غير الشقيق للملك عبدالله، تختار ولي العهد بأكثرية أعضائها.

استقالة الامير طلال بن عبدالعزيز من هيئة البيعة - مكتبة الأخبار - صحيفة عرعر اليوم - powered by Infinity (http://www.arartoday.org/news-action-show-id-4294.htm)