المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس ترفض السماح بإحياء ذكرى رحيل عرفات


نانا
13-11-2011, 09:46 PM
فتح تعرب عن استيائها..

حماس ترفض السماح بإحياء ذكرى رحيل عرفات

الجمعة، 11 نوفمبر 2011 http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s12010611219.jpg
ياسر عرفات
أعربت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فى غزة، مساء اليوم، الجمعة، عن استيائها، لرفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، طلبها الذى تقدمت به للسماح لها بإحياء الذكرى السابعة، لاستشهاد الزعيم الرمز، ياسر عرفات، أبو عمار والتى تحل اليوم.

وقال أمين سر الهيئة، الدكتور عبد الله أبو سمهدانة، إن فتح تقدمت منذ أيام، إلى حماس، باعتبارها سلطة الأمر الواقع فى غزة، بطلب لإقامة مهرجان مركزى لإحياء ذكرى استشهاد أبو عمار، فى أرض الكتيبة، أو ملعب اليرموك، أو أية ساحة مفتوحة فى غزة، إلا أن حماس رفضت ذلك.

وأشار أبو سمهدانة، إلى أن حركة فتح، كانت تتوقع أن يكون هناك موافقة فورية على إقامة المهرجان، خصوصا فى ظل الأجواء الإيجابية، والاحتفالات الموحدة، التى شارك فيها كل أطياف الشعب الفلسطينى، احتفاء بالأسرى وصفقة التبادل، لافتاً إلى أن إقامة هذا المهرجان من شأنه أن يشكل دعما جديدا للوحدة الوطنية الفلسطينية، خصوصا وأن الرئيس الراحل عرفات حافظ على عدم اهتزاز هذه الوحدة وصانها حتى بدمه.

وأضاف أمين سر الهيئة، أن عرفات لا يخص حركة فتح وحدها، بل هو رمز، وقائد لكل الشعب الفلسطينى، وفصائله، التى وإن اختلفت معه، إلا أنها لم تختلف عليه، وهو ما جسده واقعا عمليا، ومارسه فعليا على مدار سنوات حياته، التى قضى فيها عمره، فى خدمة فلسطين، وشعبها، مؤكداً فى الوقت ذاته، أن هناك حالة من الغضب، والاستياء، تعم الشارع الفلسطينى، فى قطاع غزة إزاء تصرفات حماس.

وقال أبو سمهدانة، إن عرفات كما هو رمز للشعب الفلسطينى، هو أيضاً رمز الوحدة الوطنية، فهو من أقام بيت العزاء للشيخ أحمد ياسين، لحظة استشهاده، وهو أيضا من أقام بيت عزاء للشهيد عبد العزيز الرنتيسى، وغيره، فلماذا تمنع حماس اليوم إقامة مهرجان إحياء لذكرى من أعاد الحياة للقضية الفلسطينية بعد أن كاد يطويها النسيان؟.