المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 سعوديين يواجهون حكم الإعدام في سجن ببغداد خلال أيام


براااق
01-11-2011, 10:49 AM
أحدهم كشف عن "التعذيب"وناشد الجهات الحقوقية بالتدخل

3 سعوديين يواجهون حكم الإعدام في سجن ببغداد خلال أيام





سبق – الدمام: ناشد مواطن سعودي الجهات الحقوقية السعودية والمنظمات الدولية التدخل لإنقاذه وشخصين آخرين، من تنفيذ حكم الإعدام بهم في أحد السجون العراقية. وقال السجين "تحتفظ سبق باسمه" ويقبع بأحد سجون بغداد: إنه صدر بحقه وسعوديين آخرين حكم الإعدام، وسينفذ خلال الأيام القادمة.

وبيّن السجين أن التهم التي وُجهت لهم هي الدخول إلى الأراضي العراقية بطريقة غير شرعية، حيث اعتقل عام 2008م بعد استدراجه ودخوله الأراضي العراقية.

واشتكى المعتقل السعودي البالغ من العمر 25 سنة، من سوء المعاملة التي يتعرض لها هو ومواطناه السعوديان داخل سجون العراق، مشيراً إلى أنهم يتعرضون للإهانة والضرب بشكل شبه يومي، وتعريتهم ومحاولة اغتصابهم من قبل قوات أمن السجن، وإطفاء أعقاب السجائر في أجسادهم.


وتعليقاً على ذلك, قال الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لـ"سبق" إن أحكام الإعدام التي صدرت بحق السعوديين في العراق لتجاوزهم الحدود تعتبر أحكاما جائرة ، ونأمل من الحكومة العراقية إعادة النظر في الأحكام التي صدرت بحقهم وأن تكون محاكمتهم عادلة . ودعا القحطاني الحكومة العراقية إلى الاستعجال في النظر في اتفاقيات تبادل السجناء بين البلدين .

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=32610 (http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=32610)

اللهم فك اسرهم وجميع اسرى المسلمين
اللهم عليك بالحكومة الصفوية يارب العالمين