المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ْْْ رده فـــعـــل ْْْْ

نبضات قلب
28-10-2011, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تدرون حنا صرنا نعيش مع أصدقاء لا يفقهون في فن الصداقه شيئا للأسف

الصديق أخ , الصديق شخص تثق به , الصديق شخص صادق معك ما يشوفك على خطأ ويخليك , الصديق يحفظ سرك ولا يقوله لأحد , الصديق ما يرضى احد يتكلم عليك من وراك ويا كثر ما شفت رجال وقفوا الموقف المشرف هذا لانها بوجهه امام الله تعالى ثم امام الناس يقولون تكلموا على خويك وانت موجود , الصديق ما يكل لحمك ما هو بليد إحساس لا صار معاك شفت فيه الخوي اللي يحمل صفات المرجله كله ولا غبت عنه او صار مع غيرك وسولفوا عليك بالباطل واكلهم ( ما ألوم إبن فطيس بهم ) , الصديق مصلحته مصلحتك لو شاف في شي فايده لك سواه لك بدون لا تطلبه وهذا مربط الفرس

يا اخوان

انا لاحظت على أخوياي ان أفعالهم ما هي إلا ردات فعل بحافز مني يعني :

لا شافوك يذبحونك محابب ويقطعون نفسك من الأحضان فيهم نقص عاطفي !!

بعدين يغيبون عنك ما يسألون لا اتصال ولا رسايل يعني بلاده إحساس وجمع الفلوس والبخل على النفس والناس ما به عز ولا نوماس وش حياتك

والمشكله إني انا اللي اسأل واتصل اكثر من مره يعني امام كل عشر اتصالات اتصال واحد وشنو على شان مصلحه مالت عليك

ورسايل بعد ما قصرت

المشكله حتى هم ما يجتمعون يا ملا الذهاب الا لما انا اتصل بهم واجمعهم ويقولون حنا إخويا ( ترى مو نادي الإخويا طيب )

شنو يعني خوي اذا ما تسأل وتسير وتتصل

ليه لا صار الواحد منهم ما عنده احد اتصل بك وجاك

انا اخوياي ونعم بهم كلهم رجال واهل طيب بس الشي هذا مو عاجبني بهم يعني لازم انا اللي ابادر , مره جدول اختبار او مثلا خبر مهم اسمع به من البعيد ولما اقول لخويي ليه ما جبت لي واحد معك دامك كنت هناك يقول ما قلت لي !! ( انا كنت ادري على شان اقولك ) طيب انت مو خويي ( ليه ما تجيب وش خسران الحاجه للجميع )

ليش بس انا اللي اعلمكم واقضي لزومكم ولا هي بمنه بس عن جد الواحد يبي يحس ان اللي قدامه بشر مو صنم !!

انا عندي خوي واحد بس هو اللي يبادر يعلمن بكل جديد ويسأل يسلم ويتطمن على الاخبار ويقضي لزومي واي شي به فايده لي يسويه لي بدون لا اقول

هذي هي الصداقه , إنسان عنده حيا عنده دم ياخذ ويعطي معك يفكر معك يسولف ما تاخذه العزه بالإثم لا قلت له شي او عاتبته وهذا اللي بيني وبين خويي خالد الزعبي مافيه شك ولا خبث حتى بقفاي ادري ان عندي خوي محد يقدر يفتح حلقه قدامه واعرف ان وجهه قدامي هو نفسي بغيابي ما يتغير شي لا بطبعه ولا بفكره ولا بشعوره

والحين اللي ما يجيك وانت مغرقه بطيبك خله يولي وريح راسك بلا رسايل بلا اتصال

اللي يتغير ما به خير وفيه ناس ما عطيتهم ربع اللي عطيتكم واشوف منهم اكثر من اللي شفت منكم

لذلك اعطي من مشاعرك على قد ما تاخذ لان فيه ناس اصغر من انه تبادلك نفس القدر من المشاعر بالقول اللي يلحقه فعل

ابونواف
28-10-2011, 08:43 PM
بما اني اكبر منك سنا ارجوا ان تسمع مني عن تجربه وخبره بالاصدقاء

دائما يجب ان تجد لصديقك العذر

وليس الصداقه ان اقابلك يوميا او اسولف معك

الصداقه عندما اجدك في موقف صعب ابيع الدنيا ولا يجيك ضرر

صدقني علي اعز اصدقائي يمكن كل اسبوعين نتكلم مع بعض بالجوال ولانه بمنطقه اخرها مااشوفه الا عند السفر للخارج عندما نتفق ان نلتقي

يمكن انا اختلف معك في بعض ماذكرت عن الصديق انه لازم يجيب لك هديه مثل ماتهديه انت دائما اويعلمني باي شي فليس الصديق ناقل للاخبار فقط الصداقه اسمى من هذا

لكن انا الي جعلني اخسر الكثير من اصدقاء هو اخلاف الوعد هذا الشي الوحيد الي لايمكن اغفر لصديقي عنه الا اذا اخبرني قبل الموعد انه يعتذر لضرف ما

على الصداقه صندوق كبير لا تضع فيه الا الكنوز من اصحابك

هــــــــــــذا أنا
28-10-2011, 09:26 PM
علاوي ردة فعلك عنيفه انت متضايق
أنا أكثر مقصره كا اتصال وتواصل لجميع من تمت لي به صله
لكنهم بقلبي ولآتخلو ذاكرتي من طيفهم
أحتاج اليهم نعم ويحتاجون الي
لكن كيف يكون احتياجنا هنا الفرق !
ابو نواف ردك جميل
كن بخير علاوي

نبضات قلب
29-10-2011, 11:39 AM
بما اني اكبر منك سنا ارجوا ان تسمع مني عن تجربه وخبره بالاصدقاء

دائما يجب ان تجد لصديقك العذر

وليس الصداقه ان اقابلك يوميا او اسولف معك

الصداقه عندما اجدك في موقف صعب ابيع الدنيا ولا يجيك ضرر

صدقني علي اعز اصدقائي يمكن كل اسبوعين نتكلم مع بعض بالجوال ولانه بمنطقه اخرها مااشوفه الا عند السفر للخارج عندما نتفق ان نلتقي

يمكن انا اختلف معك في بعض ماذكرت عن الصديق انه لازم يجيب لك هديه مثل ماتهديه انت دائما اويعلمني باي شي فليس الصديق ناقل للاخبار فقط الصداقه اسمى من هذا

لكن انا الي جعلني اخسر الكثير من اصدقاء هو اخلاف الوعد هذا الشي الوحيد الي لايمكن اغفر لصديقي عنه الا اذا اخبرني قبل الموعد انه يعتذر لضرف ما

على الصداقه صندوق كبير لا تضع فيه الا الكنوز من اصحابك

يالله حي ابو نوااااف

انت كبير قدرا وقيمه قبل لا تكون كبير سن عسى الله يطول بعمرك

والله يا ابو نواااف اننا نبحث عن العذر لاخويانا ونترفع عن سفاسف الامور والاخطاء البسيطه

بس انا اقصد ان يكون هناك مبادره من الصديق انه يسأل عنك

بالنسبه انه يعلمني بالاخبار ما اقصد القال والقيل انا كنت اقصد ان فيه اشياء تهمنا جميعا

مثل لما يتصل فيك واحد يقولك والله بكرى ترى فيه اجتماع او دوام ما يحتاج احد يقوله بحكم الصداقه اللي تجمعكم

بالنسبه للعلاقه الانسانيه هي اكبر من هات وخذ , انا ولا يوم فكرت باللي اسويه لان هذا حق الصديق على صديقه

انا ما ابيهم يعطوني مثل اللي اعطيهم , انا أبي يكون عندهم حس انساني مبادره اهتمام

يعني كل فتره يسأل , كل فتره رساله , كل فتره نجتمع عنده

والكلام اللي اقوله مو حادثه عرضيه بس على مدى كذا سنه اختلف الاطباع

وانا معاك يا ابو نوااااف ان الوعد شي مهم فيه احترام للذات واحترام للاخرين وعند حصول اي ظرف مفروض الشخص يعتذر عن الموعد

اشكرك يا ابو نواف انا سعيد بمشاركتك بأحد مواضيعي بخبرتك واسلوبك وقناعاتك

نبضات قلب
29-10-2011, 11:40 AM
علاوي ردة فعلك عنيفه انت متضايق
أنا أكثر مقصره كا اتصال وتواصل لجميع من تمت لي به صله
لكنهم بقلبي ولآتخلو ذاكرتي من طيفهم
أحتاج اليهم نعم ويحتاجون الي
لكن كيف يكون احتياجنا هنا الفرق !
ابو نواف ردك جميل
كن بخير علاوي

الحين الناس تميل الى الذاتيه وحنا ممكن اكثر مشاكلنا تنحل بس لو نسأل عن بعض ونتكلم ونصارح بعض

المشكله الحين الناس تجتمع بس ما تتفاعل مع بعض وتستشير بعض حتى السوالف بالدواوين اختلفت مو مثل قبل

sally
29-10-2011, 07:23 PM
بالعكس

انا احب اعاملهم بطبعي وعلى ماتعودت عليه

اذا هم عندهم عادي هالشي

انا عندي لا

احس انه مو من المروءة

بعدين

بيجيهم يوم

وبيعروفون خطاهم

يسلموووووووو اخوي

وخذهالنظريه من مهووورة

طنش تعش تنتعش

ولا لو بتدقق على كلن

وربي ماراح ترتاح

سو الي يملي عليك اخلاقك ومبادئك

ولاتنظر رد المعروف

خل نيتك خالصه لوجه الله

ساند
29-10-2011, 09:07 PM
في حياة كل إنسان ، علاقات وروابط مع آخرين من بني جنسه، قد تمتن وتشتد لتتجاوز العلاقات والروابط المصلحية إلى روابط وعلاقات ينسكب في وشائجها
بعض من شعاع الروح، اصطلح على تسميتها ب (الصداقة )، والبانين لهذه العلاقات والروابط ب (الأصدقاء).
وهنا قد يطرح سؤال، وإن نعته البعض بالسذاجة، لكنه سؤالٌ لابد من الإجابة عليه، وهو لماذا الصداقة ؟ ولماذا الأصدقاء؟ وهل من الواجب والضروري اتخاذ صديق؟.
إن خير من يجيبنا عن هذه الأسئلة والاستفسارات، الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث والروايات الواردة في هذا المضمار عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)؛
فهذا الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه يوصي ابنه فيقول له: (بني! الصديق ، ثم الطريق) ، فمن دون أصدقاء كيف يستطيع المرء أن يجتاز العقبات
في هذه الحياة؟ وكيف ينجح إنسان لم يكوّن لنفسه بعد شبكة من العلاقات الاجتماعية تعينه في تحقيق أهدافه ؟
فالصداقة بالإضافة إلى أنها تنفع في الدنيا، فهي قضية دينية مرتبطة بالدين، ولربما يعاقب الإنسان على تركها يوم القيامة؛ فهي حاجة روحية للإنسان جعلها الإسلام
بمنزلة عبادة يثاب عليها مع كل صديق بدرجته في الجنة .
وبالإضافة إلى كل ما تقدم فإن للصداقة أهمية كبيرة من الناحية النفسية للإنسان، مثل الشعور بالحب والمشاركة الوجدانية، والإفصاح عن الذات وعن بعض
المشاكل والهموم، وتلقي المساعدة في الشدة، والاكتساب والتنمية، وإعداد الشخص لمواجهة المجتمع ، هذا بالإضافة إلى المرح والترفيه وإدخال السعادة والبهجة
على الصديق، والمشاركة في الميول والهوايات.
فالصداقة تغذي الأخلاق، وتستثمر المبادئ. والأصدقاء كنوز، يجب البحث عنهم، وتحمل التعب من أجل اكتشافهم، حتى لا يختلط علينا
الحجر والجوهر، فننتقي الأحجار ظناً منا أنها الجواهر .

نبضات قلب
30-10-2011, 03:41 PM
بالعكس

انا احب اعاملهم بطبعي وعلى ماتعودت عليه

اذا هم عندهم عادي هالشي

انا عندي لا

احس انه مو من المروءة

بعدين

بيجيهم يوم

وبيعروفون خطاهم

يسلموووووووو اخوي

وخذهالنظريه من مهووورة

طنش تعش تنتعش

ولا لو بتدقق على كلن

وربي ماراح ترتاح

سو الي يملي عليك اخلاقك ومبادئك

ولاتنظر رد المعروف

خل نيتك خالصه لوجه الله

انا اتكلم عن اخوياي وانا اعرف انهم على مبدأ وخلق كريم

انا ما اتكلم عن معامله الناس للاخرين

انا اقول انه شي جميل ان اخوياك يبادرون بأتصال بسؤال بدعوه لها طعم ثاني غير لما انت كل مره تتصل فيه

ارجوا ان الفكره تكون وصلت

نبضات قلب
30-10-2011, 03:59 PM
في حياة كل إنسان ، علاقات وروابط مع آخرين من بني جنسه، قد تمتن وتشتد لتتجاوز العلاقات والروابط المصلحية إلى روابط وعلاقات ينسكب في وشائجها

بعض من شعاع الروح، اصطلح على تسميتها ب (الصداقة )، والبانين لهذه العلاقات والروابط ب (الأصدقاء).
وهنا قد يطرح سؤال، وإن نعته البعض بالسذاجة، لكنه سؤالٌ لابد من الإجابة عليه، وهو لماذا الصداقة ؟ ولماذا الأصدقاء؟ وهل من الواجب والضروري اتخاذ صديق؟.
إن خير من يجيبنا عن هذه الأسئلة والاستفسارات، الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث والروايات الواردة في هذا المضمار عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)؛
فهذا الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه يوصي ابنه فيقول له: (بني! الصديق ، ثم الطريق) ، فمن دون أصدقاء كيف يستطيع المرء أن يجتاز العقبات
في هذه الحياة؟ وكيف ينجح إنسان لم يكوّن لنفسه بعد شبكة من العلاقات الاجتماعية تعينه في تحقيق أهدافه ؟
فالصداقة بالإضافة إلى أنها تنفع في الدنيا، فهي قضية دينية مرتبطة بالدين، ولربما يعاقب الإنسان على تركها يوم القيامة؛ فهي حاجة روحية للإنسان جعلها الإسلام
بمنزلة عبادة يثاب عليها مع كل صديق بدرجته في الجنة .
وبالإضافة إلى كل ما تقدم فإن للصداقة أهمية كبيرة من الناحية النفسية للإنسان، مثل الشعور بالحب والمشاركة الوجدانية، والإفصاح عن الذات وعن بعض
المشاكل والهموم، وتلقي المساعدة في الشدة، والاكتساب والتنمية، وإعداد الشخص لمواجهة المجتمع ، هذا بالإضافة إلى المرح والترفيه وإدخال السعادة والبهجة
على الصديق، والمشاركة في الميول والهوايات.
فالصداقة تغذي الأخلاق، وتستثمر المبادئ. والأصدقاء كنوز، يجب البحث عنهم، وتحمل التعب من أجل اكتشافهم، حتى لا يختلط علينا
الحجر والجوهر، فننتقي الأحجار ظناً منا أنها الجواهر .

سحابه

اشكر لك روحك التي همست بهذه الكلمات الرائعه

الصداقه كنز عظيم وما يجملها هي القلوب الطيبه والنوايا الصافيه التي تجمع الاصدقاء مع بعضهم البعض

وما اجمل الصديق حينما يبادر