المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلمان الوفى عظم الله اجرك


جمييلهـ ▲
24-10-2011, 07:52 AM
http://www.aawsat.com/2009/07/24/images/news2.528869.jpg





http://s.alriyadh.com/2009/12/13/img/006111549417.jpg








http://www.aawsat.com/2009/12/12/images/3.548209.jpg
















http://www.hadth.org/newsm/7037.jpg





الوفاء خصلة من خصال الأمير سلمان، بل وهاجسه، حتى أن أفضل نصيحة تقدمها لمن يتعامل مع الأمير هي انه إذا أردت أن لا تغضب الأمير سلمان فكن وفيا. لكن وفاء الأمير سلمان ليس قصة تروى عنه مع إخوانه، أو أفراد الأسرة الحاكمة فقط، رغم وفائه لكل إخوانه الملوك الذين انتقلوا إلى رحمة الله، أو من هم على قيد الحياة، وحتى وفاؤه وتقديره لمن يكبره سنا، أو لأخواته من الأميرات. وبات أمرا مألوفا لكل من يرافق الأمير سلمان في تحركاته داخل مدينة الرياض أن يطلب منهم الأمير سلمان التوقف عند احد منازل الأسرة ليتناول الشاي مع أخته، أو المرور للسلام على أخ أو أخت أخرى.
فالوفاء عند الأمير سلمان، أو أمير نجد، كما يحب أن يطلق عليه محبوه، أمر لا يمكن المساومة فيه، فكثر الذين سمعوه بعد تولي الملك عبد الله بن عبد العزيز للحكم قوله إذا كان الأمر رأيا قلنا رأينا فيه، أما إذا كان حديث الملك أمرا فأمر الملك أمر ينفذ. وهذه مسالة لا مساومة فيها عند الأمير سلمان بن عبد العزيز وهو الذي قال في خطاب احتفال أهالي الرياض أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «لقد أثبت التاريخ أن هذه الأسرة أسرة تكاتف وتعاون وتواد ومحبة، وكان يقول القائلون في أواخر عهد الملك عبد العزيز: ماذا سيحل بهذه البلاد وهذه الأسرة بعد عبد العزيز ثم بعد سعود ثم بعد فيصل ثم بعد خالد ثم بعد فهد؟ والحمد لله أي إنسان يرصد الأوضاع ويعرفها يجد والحمد لله أن إخوتكم والحمد لله ملتفون حولكم يدا بيد وأسرتكم جميعا وشعبكم والحمد لله..».
ووفاء الأمير سلمان يمتد حتى بعيدا عن أواصر القربة، ويصل لكل من عرفهم وعرفوه، فمن شدة وفائه وقربه للناس تجد أن كل من عرفه يعتقد انه هو الأقرب للأمير. ذات يوم قال لأحدهم في مجلسه إن من تراهم حولي من الشباب هم من اخذوا أماكن آبائهم الذين توفاهم الله، فمن وفىّ لا أضيع وفاءه، وأبقى له على العهد مع أبنائه.


الف شكر ايها الامير الوفى هذا اولا واحسن الله عزاك وعظم اجرك ورحم الله اخاك سلطان الخير

ابونواف
24-10-2011, 08:02 PM
من اعظم صفات العظماء هي الوفاء

اطال الله في عمرك ابا فهد فانت نبراسا لنا بكل امور الحياة ومن اهما الوفاء

انعااااااام الوفاء عمله نادره الا عند سلمان واخوانه والشعب السعودي الي تربى على هذه الخصال

طـــــير السعد
25-10-2011, 10:12 PM
لاهنتي انعام
ابو فهد امير الاخلاق . كيف لا وهو كان مع الامير سلطان في رحلته العلاجيه سنة كامله
قمة الوفاء للاخ