المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصابة 13 شخصاً بينهم رضيعة في حادث تسرب الغاز بالدمام


خـالد الزهراني
12-10-2011, 06:39 PM
كشفت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية عن إصابة 13 شخصاً بينهم رضيعة، في حادث تسرب غاز النيتروجين والهيدروجين في مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط، في الصناعية الأولى بالدمام.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري: إن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً مساء الثلاثاء عن وقوع حادث تسرب في مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط في الصناعية الأولى بالدمام.

وبيّن المقدم الدوسري أن فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية التابعة للدفاع المدني، باشرت الحادث على الفور، وتبين أنه عبارة عن تسرب غاز النيتروجين والهيدروجين ونسبة من الكربون، وهذا الخليط يدعى مادة "الإي بوكس".

وقال المقدم الدوسري: "تم إشعار كافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الدفاع المدني في حالات الطوارئ، لمواجهة حوادث المواد الكيميائية، ما يعني استنفار جميع هده الجهات لمواجهة الحدث، حيث قامت كل جهة بدورها المنوط بها، وفق الخطة المعدة سلفاً".

كما أشار إلى أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، قامت بتنبيه السكان من خلال القنوات الإخبارية والفضائية، ومن خلال بث رسائل sms‏ بواسطة شركات الاتصالات، ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي، ودعت السكان إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الدفاع المدني، وقد كان لتجاوبهم وتفاعلهم مع هذه التعليمات الأثر الكبير بعد الله تعالى، في الحد من تأثيرات الحادث.

وقد نصح الدفاع المدني سكان الأحياء التي تقع في محيط الصناعية الأولى بمسافة كيلومترين بالابتعاد لمدة 48 ساعة، وهي المدة المتوقعة لبقاء الغاز في الجو.

الراسيه
12-10-2011, 11:58 PM
تسرب الغاز الناتج عن حريق بالمصنع في تمام الساعة 7 من مساء امس الثلاثاء إلى انتشاره في الجو ووصوله إلى بعض الأحياء بشرق الدمام وهي حي عبد الله فؤاد، حي الناصرية، مدينة العمال، حي الصفا، حي بترومين، وحي إسكان الدمام والحرس الوطني وحي الجامعيين وحي الاتصالات مما أدى إلى تعليق الدراسة اليوم في تلك الأحياء، كما علقت جامعة الدمام الدراسة في جامعاتها وكلياتها في حاضرة الدمام اليوم نتيجة هذا التسرب.

<<< كنت جاهزه بروح الجامعه بس جاني المسج وكملت نووم :)

وأشارت مصادر طبية أن انتشار هذه المادة بالجو تسبب ضرر كبير على مرضى الربو ومن يعانون من الإمراض الحساسية و عليه تهيب خاصة لقاطني الأحياء المحيطة بالمنطقة الصناعية الأولى البقاء داخل أماكن مغلقة مع قفل الأبواب والنوافذ

الله يبعد عنا كل اذى ان شاء الله,, ويقدرون يسيطرون عليه حتى تنخفض نسبة انتشاره بالجو ..


يعطيك العافيه خالد..

شيخ الشباب
13-10-2011, 02:03 PM
الله يشفي الجميع ان شاء الله
الاوادم اختنقت والمستشفيات امتلت ومن المسؤول الله العالم ..؟!
عوآفي ع الخبريه ..’ .؟!

طـــــير السعد
13-10-2011, 02:34 PM
اخوي من ضمن الافراد المتواجدين في المطنطقة المذكورة
وقال يمديهم يعالجون المساله لكن قالو فيها معدات في المصنع قيمتها بالملايين وخايفين على الخساره ( الشركه)
تعليقي
المال اهم من ارواح البشر في نظر الطمع