المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان يبحث في الغاء تاشيرة الدخول بين مصر وتركيا


نانا
14-09-2011, 10:36 PM
أكد رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان أهمية الدور المصري في المنطقة والعالم، موضحا أن العلاقات الاستراتيجية مع مصر ذات أواصر تاريخية قوية وعميقة.
وقال أردوغان، في مقابلة مع برنامج ''العاشرة مساء'' على قناة دريم الفضائية، إن مصر تعد بوابة أفريقيا بالنسبة لتركيا، كما أن تركيا تعد بوابة أوروبا لمصر.
وأضاف أنه يزور القاهرة على رأس وفد كبير، مشيرا إلى أن هناك العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأنه سيتم التباحث حول إلغاء تأشيرة الدخول لمواطني البلدين، إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وشدد على أن مصر دولة قوية لم تتأثر بتداعيات أحداث ثورة 25 يناير وأنها سوف تتجاوز تلك المرحلة بعد إجراء الانتخابات الحرة التي ستحافظ على إرادة الشعب المصري وتأتي بمن يختاره من حكام.
وحول الدور التركي بشأن الأحداث التي تمر بها بعض البلدان العربية، قال أردوغان إن تركيا لا تقوم بشيء من أجل الشهرة السياسية بقدر المحافظة على حقوق شعوب تلك البلدان.
وقال رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان ''إسرائيل تضيع حليفها الاستراتيجي (تركيا) في المنطقة، بسبب اعتداءاتها على إحدى سفن اسطول الحرية الذي كان ينقل المساعدات إلى قطاع غزة دون سند قانوني، لا لشيء سوى أنها بمثابة الولد المدلل للغرب وهي تفعل ما تريد دون اعتبار للقرارات الدولية''.
وانتقد قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتكريم قواته التي قامت بالاعتداء على السفينة مرمرة، ''دون اكتراث بالمدة الزمنية التي حددتها تركيا لقيام إسرائيل بتقديم الاعتذار ودفع التعويضات لأسر الضحايا ورفع الحصار عن غزة''.
وأكد أردوغان أن تركيا سوف تتجه إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتداء إسرائيل على السفينة مرمرة، كما قامت وتقوم بتجميد كافة الاتفاقات العسكرية مع إسرائيل.
وقال رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان إن إسرائيل ليست لديها أخلاق دبلوماسية حيث تركته (أردوغان) على المعبر نصف ساعة أثناء توجهه في وقت سابق إلى قطاع غزة، مضيفا أن إسرائيل تعمل على تخويف العالم بما بين لديها من أسلحة مفرطة.
ودعا كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية إلى تغليب العدالة الدولية والكف عن تدليل إسرائيل إذا ما كانوا يريدون حقا إقرار السلام في المنطقة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.
وأكد أردوغان أن تركيا ستقوم بزيادة السفن والقطع الحربية التركية في البحر المتوسط حتى تشعر إسرائيل بقوة أنقرة، مشيرا الى أنه سيكون هناك تنسيق مع مصر حول تلك الموضوعات وأنه سيتم التباحث حول تلك القضايا ، كما أنه سيتم مناقشة الأوضاع الأخيرة التي حدثت تجاه السفارة الإسرائيلية في القاهرة مؤخرا.

مرآم
14-09-2011, 10:42 PM
حلووو
يعطيك العآفيه يالغلآ

نانا
14-09-2011, 11:03 PM
حلووو
يعطيك العآفيه يالغلآ

الاحلى تواجدك ياعسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسل
اتمنى فعلا يتم الغاء التاشيرة وبتحصولني مع مهند
قريبا
نانا ومهند الجزء الاول هههههههههههههه............
وانشاء الله قريب يلغون التأشيرة للدخول في اي بلد عربي
مشكورة ياقلبي