المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بائعين الكرامة من أجل المال( أرجو من الجميع الدخول والمشارك


عبدالعزيزAL-ZAHRANI
12-09-2011, 04:46 PM
بائعين الكرامة من أجل المال


مساكين بائعين الكرامة والشرف من أجل المال

ومسكين أبو البنت ذاك اللي يهديها على شيخ أو رجل يريد قربه على حساب فراش ابنته

تلك الفتاة التي إما تكون مغلوبةً على أمرها بسبب بطش أبيها فلا تلام !

أوفتاة تعيش أحلام العصافير والغاويات فتمني نفسها بالجواهر التي

سوف تلبسها ! أو البلدان الأوروبية التي سوف تزورها ! أو الفنادق العالمية التي تريد أن تسكنها

ونست البلهاء أن الرجل الغني أقوى منها بكثير! وأنه يستطيع أن يبدلها في لحظات

ثم ما لبثت أن تكتشف أنها تخسر الكثير فلا تصدق بعد سنه أو أقل من الا ستمتاع

على الفراش المربع الشكل الذي ربما يكون ترتيبها الثالثه أو الخامسه أو التا سعه التي تنام فيه

مع هذا الرجل ذو المنصب والمال تكتشف أنها بعد فترة من العيش معه ليست بالطويله أو بعد أن تنجب طفلة

صغيرة أنها تتطلق بكل برود وبكل جناح مكسور وذل عزيز من قبل! ثم تكتشف أنها

تخسر الكثير والكثير وربما لا تستطيع الزواج من بعده!

وتعود تعيش أنين الحزن والذكريات مع ابنتها الصغيره وتعيش حياتها المتواضعه من قبل

وتصبح سيرتها على كل لسان من جماعتها من خلال ذلك الزواج الا سطوري الذي تزوجته

ومن خلال ذلك الطلاق المهين الذي ذاقته وقرب وقصر الوقت بينهما!

فلا يوجد أحد غبي ! في هذا الزمان حتى الأطفال أصبحوا يفهمون أكثر منا في

بعض الأحيان!

ومثل ما قالوا يازين ثوبك وهو مرقوع لكنه منك وفيك!

ومثل ما يقولون لا تنظر الى من هو أعلى منك ولكن أنظر إلى من هو دونك!

لتعرف قدرك!

ومثل ما يقول المثل القديم عندنا في زهران يستاهل اللي على بيت الحنش يا هب إيده ( يعني يحط إيده على بيت

الثعبان)

مع خالص الشكر



http://www.youtube.com/watch?v=gL_5boQ5WJs&feature=player_embedded#!

الراسيه
13-09-2011, 12:47 AM
موضوع يستحق النقاش احياناً الفتاة تكون مرغمة علي هذا النوع من الزواج والسبب جشع وظلم بعض الاباء او الاخوان ..
وتظل المرأه هي الاضعف في كل الحالات سواء كانت مخيره او مسيره ..انجبت او لم تنجب تطلقت او بقيت ..

عبدالعزيزAL-ZAHRANI
13-09-2011, 04:58 PM
الغالية الراسية

أشكرك وأشكر مشاركتك الكريمه ! وشاكر لك تعقيبك ولكن ألا تظنين يالغلا أن المرأه او الفتاة قد تكون مخيرة وقد تختار وقد تنمدم في النهاية لانها رسمت أحلام وردية

وظنت أن الحياة الزوجيه أحلام نرجسية!

تحياتي وتقديري لشخصك أيتها الراسيه

غيمة غلا
13-09-2011, 08:06 PM
أي بنت تتووقع أن سعادتهاا تأخذ لهاا واحد غني صراحة بالنهاائه تندم. الله لأيبتلينا
عووافي عالنقااش الحلو”

هــــــــــــذا أنا
13-09-2011, 09:13 PM
اقولك الصدق البنات صاروا يدورون هذا النوع من الزواج واحد بيوفر لي كل الللي ابيه !!!
ياويلي من البنات ههههههههههه
لفت انتباهي بدراستي با الجامعه احلام بعض البنات لكن ليست ورديه !
بتزوج وابيه بغرفه وانا بغرفه المهم اني بذمته اطلع اروح اجي مايقولي شي <<< كن الحياه طلعات ووسوق وكوافيره
ولا بغى شي يجيني <<< بتوفر سنترال عشان تمشي الامور زي ماتبي
وبنات باخذ غني يلبيلي كل طلباتي واهم شي يموت فيني مايهم ابيه ولا احبه
اولياء الامور على شآكلة اللي يغصبون بناتهم اصبحوا قله بزمنا هذا
ولها الحق بالاختيار الان لكن السطحيه بالاختيار هي ملآذهم هل نستطيع توعيتهم ؟!
وتوجد فئه قليله الان لآحيلة لهم سواء كانوا مخيرين او مسيرين بالزواج
أما أن تستمد قوتها من مجمل الظروف التي وضعت بها او ان تكون اضعف مايكون وهكذا الحياه
يعطيك العافيه

عبدالعزيزAL-ZAHRANI
14-09-2011, 05:55 PM
أي بنت تتووقع أن سعادتهاا تأخذ لهاا واحد غني صراحة بالنهاائه تندم. الله لأيبتلينا
عووافي عالنقااش الحلو”


الله يعطيك العا فيه يا غيمة غلا وشاكر لك على المشاركة القيمه والجميلة

عبدالعزيزAL-ZAHRANI
14-09-2011, 06:03 PM
اقولك الصدق البنات صاروا يدورون هذا النوع من الزواج واحد بيوفر لي كل الللي ابيه !!!
ياويلي من البنات ههههههههههه
لفت انتباهي بدراستي با الجامعه احلام بعض البنات لكن ليست ورديه !
بتزوج وابيه بغرفه وانا بغرفه المهم اني بذمته اطلع اروح اجي مايقولي شي <<< كن الحياه طلعات ووسوق وكوافيره
ولا بغى شي يجيني <<< بتوفر سنترال عشان تمشي الامور زي ماتبي
وبنات باخذ غني يلبيلي كل طلباتي واهم شي يموت فيني مايهم ابيه ولا احبه
اولياء الامور على شآكلة اللي يغصبون بناتهم اصبحوا قله بزمنا هذا
ولها الحق بالاختيار الان لكن السطحيه بالاختيار هي ملآذهم هل نستطيع توعيتهم ؟!
وتوجد فئه قليله الان لآحيلة لهم سواء كانوا مخيرين او مسيرين بالزواج
أما أن تستمد قوتها من مجمل الظروف التي وضعت بها او ان تكون اضعف مايكون وهكذا الحياه
يعطيك العافيه


هلا بك يا هذا أنا وشاكر لك على مشاركتك


وأحب أقول نصيحة لمثل هؤلاء من البنات ألا وهي ! إن مثل هؤلاء لا يصلحن للزواج لو افترضنا انهم سوف يتزوجون !

ولكنهم يصلحون فقط لزواج مسيار فقط ومن دون انجاب اطفال حتى لا يحدث هناك ظلم لا للزوج ولا للزوجة ولا للا طفال مستقبلا!طط


وبالنسبة لمن تعاني سطحية التفكير فالسؤال يكون من جعلهم سطحييي التفكير !

تحياتي لك

♥آنثى خُرآفيه♥
14-09-2011, 08:15 PM
http://img101.herosh.com/2011/09/14/332810201.gif
موضوع مميز00ونقاش رآئع00

مآأتوووقع في وقتنآ هذآ في بنت تنجبر ع آلزوآج

يعني كل وحده رح تختآآر آلي تبي يكون زوج لها مش صرآفه تعطيهآ كل شي

هآلنووعيه آلي تفكيرهآ هيك شي رح يخليهآ تندم وتمل من حيآتهآ

وبكل آلحآلآت آلتوآفق الآجتمآعي أهم شي

ومعدن آلرجل أهم من أنها تختآر وتقرر زوآجها من خلآل كثر فلووسه

يصير تختآر وعيونهآ ع جيبه خخخخ

يعطيك العافيه ع موضوعك آلرآئع

http://img101.herosh.com/2011/09/14/332810201.gif

http://img102.herosh.com/2011/09/14/813461954.gif

عبدالعزيزAL-ZAHRANI
15-09-2011, 12:00 AM
دلع فوشيه هلا بك يالغلا وشاكر لك تعقيبك ومشاركتك!

وهذا هو القرار الحكيم! وهو أن تختار الفتاة الرجل من معدنه وليس من فلوسه لانها بتتبدل ! كما تتبدل السياره! بسياره جديده للركوب!

والزواج را بط مقدس ! وليس فترة نقا هة!

تحياتي لك يالغلا