المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمات وطنية عراقية تؤكد دعمها لبيان525 ألفًا من ديالى


ميثم شفيع
15-08-2011, 09:18 AM
http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/images/pictures/201108/12/ash1108123.jpg


أصدرت مؤسسة عز العراق لحقوق الانسان والتيار الديمقراطي المسيحي وتجمع العشائر العراق ومنظمة أرض الخير بيانات منفصلة أكدت فيها عن دعمها للبيان الصادر عن 525 ألفاً من أهالي ديالي في ادانة الجريمة في 8 نيسان في أشرف معلنة أن أي نقل لسكان أشرف داخل العراق هو تنفيذ لمطلب النظام الايراني وتمهيد لارتكاب عملية ابادة أخرى بحق سكان أشرف.

وقالت مؤسسة عز العراق لحقوق الانسان ان المؤسسة تؤيد مطالبة خمسمائة وخمس وعشرون الف وطني شريف من ابناء شعبنا بمحافظة ديالى لتولي الأمم المتحدة حماية سكان مخيم أشرف و رفض نقلهم داخل العراق عبر تواقيع لبيان و هذا يعبر عن أصالتهم وانتمائهم الصميمي الى العراق وعروبته وثباتهم على المبادئ وتمسكهم بالقيم العربية الأصيلة المتعلقة بالضيافة وإكرام الضيف واحترام جل القوانين العرفية والمدونة التي تواترها الشعب العراقي العظيم.
وفي الوقت ذاته تعبر المؤسسة عن استنكارها للحصار الجائر على مخيم أشرف الذي تجاوز جميع القيم والأعراف في جريمة للقتل المنظم و البطيء تتمثل بحرمان السكان من ابسط حقوقهم في الحصول على الدواء و العلاج في مستشفيات القطر و التي حرمتهم منها اجهزة الحكومة العراقية.
إن هذه الاعمال تعتبر خرقا صارخاُ لكل القوانين والاتفاقيات الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي الذين هم محميون اصلا وفقها.

بيان التيار الديمقراطي المسيحي العراقي قال: نعرف عن تضامن التيار الديمقراطي المسيحي لبيان 525 ألفا من أهالي ديالى الشرفاء ونشد علي أيديهم ونهيب بوضع حد لتدخلات النظام الايراني في العراق ونطالب بتوقف المؤامرات القذرة التي تنبعث من وكر الفساد وهو السفارة الايرانية في العراق التي ليس لها الا تدمير البلد وأهله وكما أطالب برفع القيود والحصار عن سكان أشرف والاهتمام بجراحهم واحترام حقوقهم.

وأما بيان تجمع عشائر العراق فقد قال: باسم تجمع عشائر العراق نعرب عن تضامننا مع بيان 525 ألفا من أبناء ديالى الغيارى لتولي الامم المتحدة حماية مخيم أشرف ورفض نقلهم داخل العراق ونعتبر هذا التأييد والتضامن الوطيد مع قاطني مخيم أشرف وهم ضيوف الرحمن قبل أن يكونوا ضيوف الشعب العراقي ولاحاجة بالتذكير بأن العربي الأصيل هو من يحمي الضيف والمستجير. نحن اذ نؤيد المناشدة الى الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية لتولي حمايتهم وفق تعهداتها لسكان أشرف طالما أخلت الحكومة العراقية بتعهداتها في ضمان سلامة وأمن آشرف والاشرفيين مادموا موجودين في أشرف وندين بشدة نقلهم داخل العراق أو خارجه باعتبارها مؤامرة محبوكة من قبل النظام الايراني وعملائه العراقيين لقتلهم وابادتهم.

منظمات وطنية عراقية تؤكد دعمها لبيان 525 ألفًا من أهالي ديالى في إدانة الجريمة ضد سكان أشرف |منظمة مجاهدي خلق الإيرانية | (http://www.arabic.mojahedin.org/pagesar/detailsNews.aspx?newsid=16034)