المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة طفلين عطشاً بالجزائر بعد إجبارهما على الصيام


اهات
13-08-2011, 04:58 AM
سبق – متابعة: فارق طفلان بالجزائر الحياة بعدما لم يستطيعا إكمال صيام يومهما، وعُثر عليهما جثتين هامدتين قبل المغرب بعدما استبدّ بهما العطش، ولم يقدرا على تحمّله.

وذكرت صحيفة النهار الجديد الجزائرية في عددها الصادر اليوم الخميس: إن طفلة تبلغ من العمر (8 أعوام) فارقت الحياة قبل الإفطار يوم أمس الأول ببلدة بوراشد بولاية عين الدفلى التي تقع على بعد 200 كيلومتر غرب الجزائر، حيث ماتت وهي صائمة.

وأوضحت الصحيفة أن الطفلة طلبت من أمها السماح لها بشرب الماء، إلا أن أمها طلبت منها الصمود والنوم، ليُعثر عليها جثة هامدة؛ كونها لم تستطع مقاومة العطش؛ بسبب موجة الحر التي اجتاحت المنطقة.

من جهة أخرى، لقي طفل في العاشرة حتفه يقطن ببلدة الرباح بولاية الوادي التي تبعد 600 كيلومتر جنوب شرقي الجزائر، في ظروف مماثلة، حيث لم يتمكن من إكمال أول يوم يصوم فيه؛ بسبب عدم تحمّله للعطش.

ونقلت الصحيفة أن الطفل كان يخبر أمه بأنه عطشان، لكن الأم أرادت بحسن نية أن تعلمه الصبر، وطلبت منه أن يغتسل بالماء حتى يحين موعد أذان المغرب والإفطار، غير أن الصغير لفظ أنفاسه الأخيرة قبل موعد الإفطار بحوالي ساعتين.



http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=4&id=2240 (http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=4&id=2240) المصدر

يمال الوجع من متى الصوم غصب :fear:

انا كادي ناشب لي الا ياماما اصوم واقول لها انتي صغيره وتنظرب عشان تاكل

الوردة الخجولة
13-08-2011, 08:24 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله

القلم مرفوع عن ثلاثه :

الله جل وعلا جعل خطاب الشرع لأهل العقول، يقول الله عز وجل: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) [سورة الرعد:4]؛ فالذين يعقلون عن الله هم المكلفون بالأوامر الشرعية من صلاة وزكاة وصوم وحج وغير ذلك وأصل ذلك إخلاص الدين لله وإفراد الله بالعبادة، أما فاقد العقل فإنه لا شيء عليه، في الحديث: (رفع القلم عن ثلاثة عن المجنون حتى يفيق وعن النائم حتى يستيقظ وعن الصبي حتى يبلغ) [الترمذي الحدود (1423)، ابن ماجه الطلاق (2042)، أحمد (1/140)].

والله أنهم أطفال وش ذنبهم لايعقلون ولايتحملون <<<<

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

وانا لله وانا اليه راجعون

والله يرحمهم برحمته


الدين الاسلامي دين يسر وسماحة وليس دين قوة وتشدد قد يكون الاهل جاهلين باحكام الصيام ومانقول غير سامحهم الله على مافعلوا <<<<



اهات الله يعطيك العافية وخبرمؤسف جداً

غيمة غلا
13-08-2011, 12:57 PM
لاحووول ولاقوووة الا بالله ياحرااام والله":(
وش ذنبهم هالصغار؟؟مايتحملون حنا الكباار نتحمل بقووة رحمتك يالله