المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة محلية عراقية تدعو الحكومة العراقية إلى ادخال الوقود


ميثم شفيع
12-08-2011, 08:27 PM
الملف
10/8/2011


بغداد– حذرت منظمة ارض الخير الانسانية من تدهور الوضع الانساني في مخيم اشرف بعد محاصرته من قبل لجنة قمع اشرف التابعة لمكتب المالكي.
وقال امين عام المنظمة في تصريح خاص: 'ان محاصرة سكان اشرف بهذه الصورة الوحشية يدل على همجية القائمين على حماية المخيم'.
واضاف 'ان اللجنة المكلفة بحماية سكان اشرف تعمل على معاقبة جميع سكان مخيم اشرف من خلال منع وصول الوقود لهم وحرمانهم من الطاقة الكهربائية لاسيما وان درجة الحرارة تصل الان الى اكثر من 50 درجة مئوية'.
واوضح 'ان حكومة المالكي تتعامل مع سكان اشرف وكانهم مجرمون في حين نرى بالمقابل عملاء ايران وميلشيات الملالي تعبث بالبلاد فسادًا والمالكي لايستطيع ان ينتقد ذلك لخشيته من زمرة الملالي الارهابية'.
ودعا امين عام منظمة ارض الخيرالانسانية الى 'فضح ممارسات حكومة المالكي تجاه سكان مخيم اشرف عبر وسائل الاعلام لان هذه الحكومة تنفذ اجندة الملالي الخفية في العراق'.
وطالب ممثل الامم المتحدة والسفارة الاميركية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة الضغط على حكومة المالكي من اجل ادخال الوقود الى سكان مخيم اشرف فورًا وكذلك الغذاء والدواء وتوفير الخدمات الانسانية لهم'.
يذكر أن مخيم أشرف الذي يؤوي نحو 3400 لاجئ ايراني من معارضي النظام الإيراني، يعاني من حصار شامل جائر مفروض عليه منذ تسلم القوات العراقية من القوات الأمريكية مسؤولية حماية المخيم في بداية عام 2009 حيث لا يسمح بدخول المخيم الاحتياجات الاساسية مثل الادوية والوقود كما يمنع دخول الصحفيين والمحامين والنواب في البرلمان الى المخيم.


منظمة محلية عراقية تدعو الحكومة العراقية إلى ادخال الوقود إلى مخيم أشرف |منظمة مجاهدي خلق الإيرانية | (http://www.arabic.mojahedin.org/pagesar/detailsNews.aspx?newsid=15959)