المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنت 220 ولا 110 ؟!!

نبضات قلب
03-08-2011, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي اعضاء منتدى الخبر وزواره الكرام

تحيه طيبه وبعد :ــ

من يوم أمس الى هذا اليوم وصلتني رسائل على جوال البلاك بيري حقي تحتوي في مقدمتها على جمله ( هل انت 220 او 110 )

طبعا في بدايه الامر لم افهم ما هو المقصود بهذه العباره فتجاهلتها ولكن فيما بعد وصلت رسائل تفاعليه من بعض التافهين الذين ادركت تفاهتهم فيما بعد مثل هذه العباره ( انا 220 مو 110 والباقين خلهم ساكتين خرمس )

فكتبت رساله الى الجميع عن معنى هذه العباره فأرسل لي احد المضافين عندي الذي كان مستاءا هو الاخر من هذه العبارات وقال انها تعني هل انت بدوي ام حضري

بعدها ارسلت رساله الى الجميع وقلت فيها

يقول الله سبحانه وتعالى ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا .. )

لا ادري ما هي مدعاه اثاره هذه الجاهليه النته التي كادت تكتم انفاسنا بنتانتها في شهر رمضان المبارك شهر الرحمه والمغفره والتسامح وصله الرحم وتصافي القلوب والاستيقاظ من الغفله وتغيير الذات الى الافضل ومحاسبتها ومكاشفه الذات بشفايفه دون ان تأخذ المرء العزه بالإثم فيما قال وفعل وانا لا ادري ما هو اثر الصيام والقيام في نفوسنا واثر الجوع والعطش في معرفه حال اخواننا المسلمين الفقراء الذين لا يسألون الناس إلحافا لنكون مجتمع متكافل متكاتف

يا من يقرأ حروفي في هذه اللحظه ألست معي انه لا فضل لاحد على احد الا بالتقوى اولست معي ونحن نشاهد سويا انا وانت وانتي العديد من البرامج المفيده من الشيخ القرني في نبضي وبرنامج الشيخ العريفي في دبي وعمرو خالد والشيخ الدكتور محمد العوضي على قناه الرأي وفي روحانيات رمضان والزيارات العائليه ألم يجد هؤلاء غير هذه العباره ليتناقلوها ويعلقوا عليها ولا ادري كيف اثيرت ولماذا وما هو الهدف منها انه الجهل والسطحيه والتعصب والتمييز بين الناس انهم التفهاء من البشر الذي يأكلون لحم اخوانهم دون استحياء لو اتبعنا منهج التعصب والتمييز لما انتيهينا الا الى الهاويه اليوم نميز بين بدوي وحضري وبكرى بين قبيله واخرى وعائله واخرى وبعده بين افخاذ القبيله الواحده وافراد العائله الواحده ثم الاقل والاقل هي نفسها مثل باقي العبارات السخيفه بيننا وبين اخواننا في دول الخليج انا سعودي هذا كذا انا اطول وهو اقصر انا ارقى وهو احقر وهكذا هذا هلالي وهذا نصراوي هل هذا تشجيع ام تخلف لقد وصل الامر ان تجمع الانديه وتفرق بين الاخوان

خسر ثم خسر ثم خسر من مر شهر رمضان عليه مرور الكرام ولم يكرمه حق اكرامه ولم يغير فيه نفسه شيئا

شكرا لكم

غاْرديّـכּہاا
04-08-2011, 12:20 AM
موضوعك لامس واقع مرير يعيشه أغللب المجتمع الخليجي
.."
العنصريه
ولكن هو موضوع له جذور متغرسة في عقول البعض

فهل سقتلع تلك الجذور من أصلها؟

شكرا اخي لطرحك والكلام يطول في هذا الأمر

</B></I>

3ąŧЋβ
04-08-2011, 12:27 AM
هذه القضية اثيرت في مسلسل سكتم بكتم على القناة السعودية الاولى

ولاول مره اسمع بــ 220 و 110 في هذا المسلسل وكانت باسلوب فكاهي من الممثل فايز المالكي

ولكن الظاهر ان الشباب لقطوها وبدأو بتداولها

وكانت احداث المسلسل تدور حول القبايل .. يعني اللي ينتمي لقبيلة فهو 220 والا ما له اصل ولا فصل 110

وما ادري اذا كان لها معنى اخر

غاْرديّـכּہاا
04-08-2011, 12:33 AM
هذه القضية اثيرت في مسلسل سكتم بكتم على القناة السعودية الاولى

ولاول مره اسمع بــ 220 و 110 في هذا المسلسل وكانت باسلوب فكاهي من الممثل فايز المالكي

ولكن الظاهر ان الشباب لقطوها وبدأو بتداولها

وكانت احداث المسلسل تدور حول القبايل .. يعني اللي ينتمي لقبيلة فهو 220 والا ما له اصل ولا فصل 110

وما ادري اذا كان لها معنى اخر

ايوه صحيح انا شفتها كمان وربي انها سخافه وتفاهها

وانا كمان اول مره اسمع فيها

حسيبي الله ونعم الوكيل فيهم :cry::cry:

نبضات قلب
04-08-2011, 11:04 PM
حياكم ربي

المشكله ان الذباب لا يقع الا على القاذورات اخذوا كلام سخيف اولائك السخفاء وتناقلوه في الانترنت والبلاك بيري والمشكله يدعون الى نشرها ويطلبون من كل واحد ان يقول انت 220 ولا 110 واللي ما يرد يغتابونه وهكذا

انا وجدت شئ غريب ان فيه ناس للحين عايشين في نتانه الجاهليه التي ماتت منذ زمن ولكن يرغبون في احيائها من جديد

حياكم ربي

ماجد السبيعي
04-08-2011, 11:56 PM
علي موضوع سيء

نبضات قلب
05-08-2011, 12:22 AM
هههههههههههههههههههههه

دنيآ العجب
05-08-2011, 12:31 AM
هذه صفة من الجاهلية

نبضات قلب
05-08-2011, 12:39 AM
هذه صفة من الجاهلية

حياك دنيا العجب

فعلا هي صفه من صفات الجاهليه والحمقا من الناس الذي لا يفكرون ابعد من انوفهم

اشغلوا انفسهم بسفاسف الامور وتطرفوا في توجههم حتى اصبح العالم كله لا يتعدى حدود معرفتهم

غــــ20ــرام
05-08-2011, 04:26 AM
صراحه قمة التفاهه
سبحان الله هالمجتمع كل يوم يتدنى أكثر من اليوم اللي قبل
وهالعالم ككل

أما عاد 110 ولا 220
صارت تعني شي

بكرى أيش بيقولون
وأيش بيفكرون هم وأفكارهم السخيفه والتافهه

أقول:
الحمد الله على نعمة العقل

الراسيه
05-08-2011, 05:17 AM
انا 220 وافتخر بلابتي ..دون تعصب ..هههههههه
شعراء الجاهليه تغنوا بالقبليه ..
يقول احدهم مادحاً قبيلته :
قوم هم الأنوف والأذناب غيرهم ...فهل يساوي بأنف الناقةالذنبا ..

واللي يتبعهم ويتعصب جاهل للأسف ..
اصبت الهدف ياعلي..

نبضات قلب
05-08-2011, 10:17 PM
صراحه قمة التفاهه
سبحان الله هالمجتمع كل يوم يتدنى أكثر من اليوم اللي قبل
وهالعالم ككل

أما عاد 110 ولا 220
صارت تعني شي

بكرى أيش بيقولون
وأيش بيفكرون هم وأفكارهم السخيفه والتافهه

أقول:
الحمد الله على نعمة العقل

للاسف ان الوسائل الحديثه ساعدت على انتشار تفاهات البعض من الناس والمؤسف ان هناك من يجاريهم في غيهم دون ادراك ووعي

نبضات قلب
05-08-2011, 10:19 PM
انا 220 وافتخر بلابتي ..دون تعصب ..هههههههه
شعراء الجاهليه تغنوا بالقبليه ..
يقول احدهم مادحاً قبيلته :
قوم هم الأنوف والأذناب غيرهم ...فهل يساوي بأنف الناقةالذنبا ..

واللي يتبعهم ويتعصب جاهل للأسف ..
اصبت الهدف ياعلي..

مجرد وضع انفسنا في هذه التصانيف هو اهانه لذاتنا ولفكرنا وانسانيتنا

~شہمہوخٍ إنسٍآن~
05-08-2011, 10:56 PM
للأسف احنا في زمن سادت فيه العنصريه والتمييز وصار البعض منا يركض وراء الفتن سواء بقصد أو من غير قصد

ابو لولو
06-08-2011, 05:10 PM
شكراً اخوي علي الشمري على هذا الموضوع الحساس نوعاً ما .!
ولكن لا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( دعوها فإنها ممنتنه )

نبضات قلب
06-08-2011, 11:53 PM
للأسف احنا في زمن سادت فيه العنصريه والتمييز وصار البعض منا يركض وراء الفتن سواء بقصد أو من غير قصد

والله يا اخي شموخ انسان اني اكتشفت ان الناس تنسخ وترسل دون وعي لان الرسايل تناقض نفسها اللي يرسل رسايل تعصب يرسل بعدين رسايل تنبذ التعصب

اشكرك عزيزي

نبضات قلب
06-08-2011, 11:55 PM
شكراً اخوي علي الشمري على هذا الموضوع الحساس نوعاً ما .!
ولكن لا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( دعوها فإنها منتنه )

ايه والله يا ابو لولو موضوع حساس وابعاده خطيره جدا

الف شكر لك يا ابو لولو

الحاتميه
07-08-2011, 08:50 PM
انا اللي ابي افهمه وش المقصد من ورا الحلقه كامله .. يعني تصحيح المفاهيم مثلآآ !!

معليش لا فايز المالكي ولا غيره يقدر يغير شي .. واصلا الامور هذي ما راح تتغير ابدآآ راح تظل باقيه لقيام الساعه ..

فقط اثارو العصبيه بطرحهم السخيف ..

غيمة غلا
07-08-2011, 08:59 PM
مالهم دااعي هالمسلسلاات بصراحه خاصة برمضان يثيروون الفتن وسخريه ويبغوون يضحكوون العالم بالغصب مااتابعهم .
علي ميررررسي مواضيعك بطله موفق يارب".

نبضات قلب
08-08-2011, 12:41 AM
انا اللي ابي افهمه وش المقصد من ورا الحلقه كامله .. يعني تصحيح المفاهيم مثلآآ !!

معليش لا فايز المالكي ولا غيره يقدر يغير شي .. واصلا الامور هذي ما راح تتغير ابدآآ راح تظل باقيه لقيام الساعه ..

فقط اثارو العصبيه بطرحهم السخيف ..

حياك الله الحاتميه للاسف ان مجتمعنا يتلهف ويركض خلف النعرات الطائفيه والقبليه ويتناقلها الصغار ويزعجوننا بسخافه تفكيرهم

انا لم اكن أعلم ان فايز المالكي هو من اطلق هذا المسمى وصدقيني ان قمه السخافه ان مسلسل يعرض في شهر رمضان يدعوا الى التمييز بين الناس وادراجهم تحت مصنفات سخيفه ويعرض على التلفزيون ولا ادري اين الرقابه التي يتشدقون بها هنا

المشكله ان السؤال هذا وجد آذان صاغيه بمجرد ان يقرأ اي شخص هذا السؤال يقوم بالاجابه عليه وهذا ما وجدته في البلاك بيري بلا تفكير ولا استيعاب

ما معنى 220 وما معنى 110 كلام سخيف جدا

اشكرك الحاتميه على حضورك الجميل

نبضات قلب
08-08-2011, 12:42 AM
مالهم دااعي هالمسلسلاات بصراحه خاصة برمضان يثيروون الفتن وسخريه ويبغوون يضحكوون العالم بالغصب مااتابعهم .
علي ميررررسي مواضيعك بطله موفق يارب".

هلا وغلا بغيمه غلا

حياك ربي اي والله كلامك صح فعلا مسلسلات بلا هدف تخاطف العقول السخيفه مثلها

حياك ربي

نانا
08-08-2011, 04:27 PM
ههه من الاول اشوف الموضوع وماادخل اطلع عليه
بس يوم شوفته من جد اتأكدت ان في ناس تافهين
هههه بس من يوم شوفتها قولت انا 115
ههههههههههههههههه

تسلم علاوي

جرح
08-08-2011, 09:39 PM
أَخِيَ وَ صَــدَيِقَيِ وحَبَيِبَيَ .. عَلِيِ الشَمَــرَّيِ ..

مَوضُوَعَكَ لاَمسَ جُزَءً لآ يِتجَزَأً مِنَ مُعَوِقَّآَت فِكَرَ ومنهَجيَّةَ بعض المُجتَمَــع ..
أَطلعَّتَ عَلىَ الردُوَد وعَلىَ تعليِقـآَتَكَ عَليِهآَ .. ووجَدَتَ بإنَك ذَكَرَتَ كَثِيِرآَ وتحدثَّتَ مليَّآ عَمآَ أردَتُ أنَ أطَرحَهَ ..
ولكِنَ أَحبَبَتَ أَنَ أُشـآَرِككُم بِوِجهـَةَ نَظِرِيَ .. ورأيِيِ .. البَسيِطَ والمُتوآَضَعَ مِنَ .. جَـرح .. الفقَيِرَ إِلىَ رَبَّـه ..

أَخِيَ .. سـأَبَدأَ .. بِكَ أَنتَ كـآَتِبَ الموضُوَعَ .. وأَسَمح لِيَ أَنَ أُسهِبَ قَليِـلآَ ..
إِسَم المُعــرَّف / علِيَ الشَمَّـرِي .. < وِنعِمَ فَيِـك ..
نقِفَ هُنـآَ .. قَليِلآَ .. أَعلَمَ أَن الاسمـآَء والمُعرفَّآَت والنِك نَيِمآَتَ أقصُد تعُوَد إِلىَ كُل شَخَصَ .. فَهُو حُرَّ فَيٍمـآَ يِختـآَر ..
إِختيِـآَرَكَ لِهـَذَآ الإِسِم مَعَ كآَمِلَ إِحتَرآَمِي .. لَنَ أقُولَ بإِنَّهَ يِعُوَدَ إِلَى مـآَ طَرحَت .. لآ .. ولكِنَ قَد يِكُوَن مِنَ بآبَ الاعِتزآَزَ والفخَر بالقبيِلَةَ والنسَبَ أَوَ غَيِرهـ مِنَ الاسَبآبَ العَقلآنيَّة.. ونَحُنُ وأَنتَ لآ نُمآَنَع بِذلٍك ..
ولكِنَ يآعليِ مـآَ أَردَتَ أَنَ أصِلَ إليِهَ وأَحَذَرِ مِنَهَ .. أَن البعَض لآ يُفرّق بيِنَ الاعِتزآَزَ والفخَر بآلقبيِلَةَ وبيِنَ إمتهآَنَ القبآئِلَ الُأَخَـرَىَ .. ومَعَ أَلأَخَذ بآلعِزَّةَ والتعـَآلِيَ .. فَتتّحوَل إلىَ حآَلَةَ أَخُرَىَ تُعرَفَ وَ بآلمُصَطلَحَ العــآَمَ ..( الهَيِــآط) ..
والتَكبَّر وتحليِــلَ القبـآئِلِ الأُخُريِآَتَ وإِدعَّـآءَ معرِفَةَ أنسـآَبَهآَ .. والقبيِلَةَ الفُلآنيَّةَ أصَل والاخَرَى ضَعيِفَةَ.. مَعَ أَنيَّ أَتحدَّىَ جَميِــعَ مِنَ فِيَ المُنتَدى.. مِمَّنَ هُمَ ينضمُوَّنَ تحَتَ هذَآ الفِكَر أَنَ ينُسِبَ نفسَه الىَ جَدَّهـ العِشَروَنَ .. أوَ الخآمِسَ عَشَر كأقَّل الاحُوال .. ولكِنَ المسَألَةَ تَعُوَدَ إلىَ التربيِةَ والتأثُّر بِمآَ يُطَـرَح بيِن،َ النآسَ وإتِبَّآع الاخَريِنَ مَعَ عَدَمَ العِلَمَ بِمآَ يَجرِيَ (إِمعَّةَ) .. والنظَر إلىَ النآسَ بالطبقيَّةَ ..
وسَبَقَ أَنَ طَرحَتَ .. مَقُولَةَ للِدكتُورَ عبَدالله القصَيمِيَ أرآهآَ تُجسَّدَ كثَيِرآً لِمثَل هَذآ النُوَعَ مِنَ القَضـآيِآَ .. وتِجَدُونهآَ فِيَ موضُوَعَكَ عَنَ إِمتِهآَنَ المرأَةَ يآ أخَ علِيَ ..

- الشِئَ الآَخَرِ .. يآ أَخَ علِيَ .. مآَ يُقصَدَ بـ 220 أو 110 .. بِمآَ أَنك والبعَض الآَخَر لآ يِعلَمَهآ .. فسأحُآوِل أَن ابيَّن عَلىَ حَدَّ عِلَمِيَ و مآ يِقصدون بهآَ أصَحآب أضمِحلآل الفِكرَ .. وذُووَ العنجهيَّهَ شَفآهُم الله ..
220 = تشبيِهَ لفولتيَّة الكهربــآء .. كمآ نعلَم أن للكهربآَء فولتيَّتيِن 220 و 110 ..
220= ومآ يٌقصَدَ بِآلرقَمَ هُوَ قوَّة فولتيَّتَهَ .. وقبُولَهَ لجميِعَ الاجهَزَةَ ويُشَّغَل الاجهَزَة القويَّةَ .. فَشبهَّوَهـ بـ عيِآَل القبـآئِل عَلىَ قُولهُم .. وقوَّةَ نسبهُمَ وأصُولَهُم ..
110 = كمآَ نعلَمَ أن ذُو فولتيَّه أضَعَف ولآ يُشغَّل الا الاجهَزَةَ الضَعيِفَةَ قَليِلاَ .. فُشبَّهَ بـ ضَعيِفيِنَ الاصُولَ .. علىَ حَدَّ قولهُمَ ..
أرأيِتُمَ مَدَىَ سُخريَّة القَــدَر!! ..
وأيِنَ وصَل بِهُمَ التفكَيِـرَ !!..
أرأيِتُمَ سَذَآجَةَ العَقُول !!..
ألمسَتُمَ مَدَىَ رجعيَّـةَ هؤلآءَ النـآَس !!..
عجَبِيَ ..!! عجَبِيَ .. عجَبِيَ ..!!
إِنَّهَ التَخُلَّفَ بإِم عَيِنَــه ..

* فآيِزَ المآَلكِيَ عرَضَ ذَلِك فِيَ مُسَلسَلَهَ وهُوَ كَمآَ يِقُول نبَضَ الشَـآَرَعَ .. طَرحَ شخصيَّةَ وسينآريُوَ حآَصِل علىَ أرضَ الوآَقَعَ .. فلِمآَذَآ الغَضَب والدهشَةَ يآ أَخوآَنَ .. فهَذَآ طرَحَ وآقعِيَّ ..

* ذكرَهآَ الله فيَ كِتآَبَهَ الكريِمَ عَز وجَّلَ .. وذَكرهآَ لنآ سيَّد الخلَقَ عليِهَ الصَلآةَ والسَلآم.. و تكلَّمَ الشُيِوَخَ والدُعآَة والمُفكريَّنَ عَنَ اخطآَر مِثَل هَذِه الافكآَر .. ولكِنَ ليِتَ قَومِيَ يِعلمُــوَنَ ..!

** همسَةَ أَخَيِـرَةَ ..
مَعَ كآَمِلَ ووَآَفِرَ إِحَترآَمِيَ للٍمُنتَدَىَ وأعضـآَئَهَ كآَفَّةَ .. فَهُـوَ يِحوِيَ بَعَضَ الشِئَ .. علىَ مِثَل هؤلآءَ المقَصُودَيِنَ بالطَرَح..
ومآَ أضَحكنِيَ وأدهشِنِيَ هُوَ تعليِقَهُمَ بإإنَ هَذَآ الشِئَ مرفُوَض ولآ يَصُّح .. أرجعُوآ الىَ إطروحآَتَهُمَ وإلىَ مآَ يكتبُوَنَ وستجِدُونَ قِمَّة التنآقُضَ ..

أعتَــذِر علىَ إِطـآَلتِيَّ .. فأعَذَروُنِيَ .!
ولكِنَّهآ .. وِجهـَةَ نظَر ..
مِنَ الفقيِـرَ إلىَ ربَّـهَ / جَــرح

أشَكُرَكَ أَخويِ عليَ علىَ طرحَكَ الوآقعِيَّ ..

فآئِقَ إِحترآَمِيَ ..

رااقي بخلاااقي
08-08-2011, 10:54 PM
اخوي علي كلام جميل منك يا وافي الخصال
ما زالت هذي المشكله يعاني من هو هايم فيها وفي جهلها
لكن الله يشفي عقولهم من جهلها

تحياااااااااتي لك

نبضات قلب
09-08-2011, 01:04 AM
ههه من الاول اشوف الموضوع وماادخل اطلع عليه
بس يوم شوفته من جد اتأكدت ان في ناس تافهين
هههه بس من يوم شوفتها قولت انا 115
ههههههههههههههههه

تسلم علاوي

حياك نانا

لا نضع انفسنا تحت تصنيف سخيف مثل هذا من اناس اسخف

نبضات قلب
09-08-2011, 01:11 AM
أَخِيَ وَ صَــدَيِقَيِ وحَبَيِبَيَ .. عَلِيِ الشَمَــرَّيِ ..

مَوضُوَعَكَ لاَمسَ جُزَءً لآ يِتجَزَأً مِنَ مُعَوِقَّآَت فِكَرَ ومنهَجيَّةَ بعض المُجتَمَــع ..
أَطلعَّتَ عَلىَ الردُوَد وعَلىَ تعليِقـآَتَكَ عَليِهآَ .. ووجَدَتَ بإنَك ذَكَرَتَ كَثِيِرآَ وتحدثَّتَ مليَّآ عَمآَ أردَتُ أنَ أطَرحَهَ ..
ولكِنَ أَحبَبَتَ أَنَ أُشـآَرِككُم بِوِجهـَةَ نَظِرِيَ .. ورأيِيِ .. البَسيِطَ والمُتوآَضَعَ مِنَ .. جَـرح .. الفقَيِرَ إِلىَ رَبَّـه ..

أَخِيَ .. سـأَبَدأَ .. بِكَ أَنتَ كـآَتِبَ الموضُوَعَ .. وأَسَمح لِيَ أَنَ أُسهِبَ قَليِـلآَ ..
إِسَم المُعــرَّف / علِيَ الشَمَّـرِي .. < وِنعِمَ فَيِـك ..
نقِفَ هُنـآَ .. قَليِلآَ .. أَعلَمَ أَن الاسمـآَء والمُعرفَّآَت والنِك نَيِمآَتَ أقصُد تعُوَد إِلىَ كُل شَخَصَ .. فَهُو حُرَّ فَيٍمـآَ يِختـآَر ..
إِختيِـآَرَكَ لِهـَذَآ الإِسِم مَعَ كآَمِلَ إِحتَرآَمِي .. لَنَ أقُولَ بإِنَّهَ يِعُوَدَ إِلَى مـآَ طَرحَت .. لآ .. ولكِنَ قَد يِكُوَن مِنَ بآبَ الاعِتزآَزَ والفخَر بالقبيِلَةَ والنسَبَ أَوَ غَيِرهـ مِنَ الاسَبآبَ العَقلآنيَّة.. ونَحُنُ وأَنتَ لآ نُمآَنَع بِذلٍك ..
ولكِنَ يآعليِ مـآَ أَردَتَ أَنَ أصِلَ إليِهَ وأَحَذَرِ مِنَهَ .. أَن البعَض لآ يُفرّق بيِنَ الاعِتزآَزَ والفخَر بآلقبيِلَةَ وبيِنَ إمتهآَنَ القبآئِلَ الُأَخَـرَىَ .. ومَعَ أَلأَخَذ بآلعِزَّةَ والتعـَآلِيَ .. فَتتّحوَل إلىَ حآَلَةَ أَخُرَىَ تُعرَفَ وَ بآلمُصَطلَحَ العــآَمَ ..( الهَيِــآط) ..
والتَكبَّر وتحليِــلَ القبـآئِلِ الأُخُريِآَتَ وإِدعَّـآءَ معرِفَةَ أنسـآَبَهآَ .. والقبيِلَةَ الفُلآنيَّةَ أصَل والاخَرَى ضَعيِفَةَ.. مَعَ أَنيَّ أَتحدَّىَ جَميِــعَ مِنَ فِيَ المُنتَدى.. مِمَّنَ هُمَ ينضمُوَّنَ تحَتَ هذَآ الفِكَر أَنَ ينُسِبَ نفسَه الىَ جَدَّهـ العِشَروَنَ .. أوَ الخآمِسَ عَشَر كأقَّل الاحُوال .. ولكِنَ المسَألَةَ تَعُوَدَ إلىَ التربيِةَ والتأثُّر بِمآَ يُطَـرَح بيِن،َ النآسَ وإتِبَّآع الاخَريِنَ مَعَ عَدَمَ العِلَمَ بِمآَ يَجرِيَ (إِمعَّةَ) .. والنظَر إلىَ النآسَ بالطبقيَّةَ ..
وسَبَقَ أَنَ طَرحَتَ .. مَقُولَةَ للِدكتُورَ عبَدالله القصَيمِيَ أرآهآَ تُجسَّدَ كثَيِرآً لِمثَل هَذآ النُوَعَ مِنَ القَضـآيِآَ .. وتِجَدُونهآَ فِيَ موضُوَعَكَ عَنَ إِمتِهآَنَ المرأَةَ يآ أخَ علِيَ ..

- الشِئَ الآَخَرِ .. يآ أَخَ علِيَ .. مآَ يُقصَدَ بـ 220 أو 110 .. بِمآَ أَنك والبعَض الآَخَر لآ يِعلَمَهآ .. فسأحُآوِل أَن ابيَّن عَلىَ حَدَّ عِلَمِيَ و مآ يِقصدون بهآَ أصَحآب أضمِحلآل الفِكرَ .. وذُووَ العنجهيَّهَ شَفآهُم الله ..
220 = تشبيِهَ لفولتيَّة الكهربــآء .. كمآ نعلَم أن للكهربآَء فولتيَّتيِن 220 و 110 ..
220= ومآ يٌقصَدَ بِآلرقَمَ هُوَ قوَّة فولتيَّتَهَ .. وقبُولَهَ لجميِعَ الاجهَزَةَ ويُشَّغَل الاجهَزَة القويَّةَ .. فَشبهَّوَهـ بـ عيِآَل القبـآئِل عَلىَ قُولهُم .. وقوَّةَ نسبهُمَ وأصُولَهُم ..
110 = كمآَ نعلَمَ أن ذُو فولتيَّه أضَعَف ولآ يُشغَّل الا الاجهَزَةَ الضَعيِفَةَ قَليِلاَ .. فُشبَّهَ بـ ضَعيِفيِنَ الاصُولَ .. علىَ حَدَّ قولهُمَ ..
أرأيِتُمَ مَدَىَ سُخريَّة القَــدَر!! ..
وأيِنَ وصَل بِهُمَ التفكَيِـرَ !!..
أرأيِتُمَ سَذَآجَةَ العَقُول !!..
ألمسَتُمَ مَدَىَ رجعيَّـةَ هؤلآءَ النـآَس !!..
عجَبِيَ ..!! عجَبِيَ .. عجَبِيَ ..!!
إِنَّهَ التَخُلَّفَ بإِم عَيِنَــه ..

* فآيِزَ المآَلكِيَ عرَضَ ذَلِك فِيَ مُسَلسَلَهَ وهُوَ كَمآَ يِقُول نبَضَ الشَـآَرَعَ .. طَرحَ شخصيَّةَ وسينآريُوَ حآَصِل علىَ أرضَ الوآَقَعَ .. فلِمآَذَآ الغَضَب والدهشَةَ يآ أَخوآَنَ .. فهَذَآ طرَحَ وآقعِيَّ ..

* ذكرَهآَ الله فيَ كِتآَبَهَ الكريِمَ عَز وجَّلَ .. وذَكرهآَ لنآ سيَّد الخلَقَ عليِهَ الصَلآةَ والسَلآم.. و تكلَّمَ الشُيِوَخَ والدُعآَة والمُفكريَّنَ عَنَ اخطآَر مِثَل هَذِه الافكآَر .. ولكِنَ ليِتَ قَومِيَ يِعلمُــوَنَ ..!

** همسَةَ أَخَيِـرَةَ ..
مَعَ كآَمِلَ ووَآَفِرَ إِحَترآَمِيَ للٍمُنتَدَىَ وأعضـآَئَهَ كآَفَّةَ .. فَهُـوَ يِحوِيَ بَعَضَ الشِئَ .. علىَ مِثَل هؤلآءَ المقَصُودَيِنَ بالطَرَح..
ومآَ أضَحكنِيَ وأدهشِنِيَ هُوَ تعليِقَهُمَ بإإنَ هَذَآ الشِئَ مرفُوَض ولآ يَصُّح .. أرجعُوآ الىَ إطروحآَتَهُمَ وإلىَ مآَ يكتبُوَنَ وستجِدُونَ قِمَّة التنآقُضَ ..

أعتَــذِر علىَ إِطـآَلتِيَّ .. فأعَذَروُنِيَ .!
ولكِنَّهآ .. وِجهـَةَ نظَر ..
مِنَ الفقيِـرَ إلىَ ربَّـهَ / جَــرح

أشَكُرَكَ أَخويِ عليَ علىَ طرحَكَ الوآقعِيَّ ..

فآئِقَ إِحترآَمِيَ ..

هلا جرح

كلامك عني من الناحيه التي ذكرتها غير منطقيه لان التفاخر بالقبيله ليس له علاقه بإسمي وكما جرت عليه العاده ان يذكر اسمي الشخص وقبيلته او عائلته ومخالفه ذلك بوضع لقب او ما شابه لا يناقض ذلك ولا يوافقه

شرحك لمسأله 220 و 110 لم يأتي بجديد نحن لم نقصد ما معناها حرفيا ولكننا نقصد ما معنى ان يوضع الناس في تصنيف تحتهما

الاقوال لا تثبتها الا الافعال ليس المطلوب كلام عن المساواه والرقي والتواصل يعاكسه فعل او قول ينسف كل المعاني الجميله للفكر والنبض والروح

نبضات قلب
09-08-2011, 01:14 AM
اخوي علي كلام جميل منك يا وافي الخصال

ما زالت هذي المشكله يعاني من هو هايم فيها وفي جهلها
لكن الله يشفي عقولهم من جهلها

تحياااااااااتي لك

حياك اخوي راقي

المشكله اننا في زمن يحتاج لفكر راقي وقلب جميل وروح نقيه

للاسف اننا في بعض الاحيان نجد في اكثر الاماكن التي يفترض ان يكون من نتعامل معهم على درجه من الوعي والرقي لازالوا متشبثين بحبال الجاهليه النتنه التي نهى عنها الرسول صلى الله عليها وسلم

اشكرك

عنيزاوي
09-08-2011, 01:15 AM
لا انا ابشرك 460 ^_^

لا تسون من الحبه قبه هذا تفاهاات ااموور

كلنا من ادم وادم من ترااب

عفاك ربي علي

نبضات قلب
09-08-2011, 08:39 PM
لا انا ابشرك 460 ^_^

لا تسون من الحبه قبه هذا تفاهاات ااموور

كلنا من ادم وادم من ترااب

عفاك ربي علي

ههههههههههههههههه وش يطلع هذا

لا والله ليس هناك تضخيم للمواضيع ولكن هذه التفاهات يا عنيزاوي تناقلها البعض دون ادراك لمخاطرها ووضعوا انفسهم من ضمن هذه التصانيف السخيفه

حياك الله عزيزي

ساهر حايل
20-08-2011, 09:09 AM
تسلم يديك اخوي علي موضوووووووووووع يستحق الوقوف ونحتاج ان نجلس جلسه كامله لنوضح لبعض المشاركين المتفلسفين على الفاضي .. لي باك ان الله ارااااااااااااااااااااد ..

نبضات قلب
21-08-2011, 03:24 AM
حياك ساهر الليل

نور منتدى الخبر

شخصيه جميله وقلم راقي يستحق المتابعه

ساهر حايل
21-08-2011, 05:27 AM
حياك ساهر الليل

نور منتدى الخبر

شخصيه جميله وقلم راقي يستحق المتابعه

منور بأهله يابعدي ..وانا احب اوضح ان موضووووووووعك موضوع مهم جداً جداً لكن نريد توضيح المقصد الماشي مع ال قبائل وكذلك الحظر ((الحمايل)) عن نفسي والله مايسألن عن كلمة 110 او 220 ولا عندي أي فرق بينهم بكل أمور الدنيا فنجد الطيب منهم ونجد الردي ولا للقبيله او الحموله علاقه بهالشي , لكن عندما يطرح هالموضوع تجد القبيلي ولا اقول كلهم لكن الجاهل منهم يتكلم كلام تحس أنه مافوقه أحد وكذلك الحظري الكل يمدح نفسه ومداح نفسه كذاب ونسينا كلام المصطفى صل الله عليه وسلم عن هالامور .

ارجع واقول من حقي افتخر بقبيلتي ومن حق الحظري يفتخر بحمولته ومافيه منا أحد مايفتخر بوالده او جده او خاله او عمه , اليس لي حق ان افتخر !!!! بالعكس ارى ان الافتخار هو داعم لكل ماهو طيب بهالدنيا وهي مكسب لما تسمع الناس تمدح شخص بكرم او شجاعه وتحاول ان تصل لهذا المديح فالمدح والتفاخر اشوفه طبيعي وليس لأحد عن أحد . شرط ان لاتقلل من اياً كااان .. فلدينا الكلام الكثير عن حمايل والله ثم والله بحائل نفتخر بهم وعند ذكرهم نرفع رؤسنا وهم لا ليسوا قبليين بس حائليين وسعوديين ..

لكن اذا جينا لموضوع الحياة الزوجيه فرفضي سيكون بسبب الاطباع في حال ان الانظمه بهالدوله تسمح وليس لـ 110 او 220 فكل جماعه لهم اطباع او قات ترفضه رفض تام واوقات هم يرفضون اطباعك رفض تام .

عندنا بحايل مثلاً الحظر لايتزاوجون فيما بينهم ؟؟؟؟ ما كل حظري يقدر يخطب من حظري آخر فهم لديهم خصوصيات وناس ترى ان طبعهم غير طبع هالحموله والعكس .

يعني هل يقدر أحد يزوج واحد نوري ؟؟ او يتزوج نوريه ؟؟

يستحيل تجد ابن حموله يرضاها لنفسه ليش ش ش ش ش !!!!

نرجع نقول الفرق هو الاطباع وتجد بقبيله طبع مايجوز شرعاً وكذلك مايشرف .

آسف على الإطاااله ودمتم ساااالمين ..

نبضات قلب
21-08-2011, 09:17 PM
حياك ساهر حايل

كلام جميل شرفت