المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الإشعال والانتشار.. الثورة السورية تدخل مرحلة التوجيه


براااق
29-07-2011, 09:59 PM
بعد الإشعال والانتشار.. الثورة السورية تدخل مرحلة التوجيه
الجمعة 29 يوليو 2011
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_ca56650-8_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) أكدت رئيسة "اللجنة العربية لحرية التعبير" في سوريا بهية مرديني أن الثورة السورية قد دخلت المرحلة الثالثة بعد أن اجتازت مرحلتين أساسيتين، هما مرحلة الإشعال ومرحلة الانتشار في كافة أرجاء الوطن السوري، واليوم هي في مرحلة التوجيه، لأن بعض السوريين يخافون ممّا يروج له النظام من البديل له.
وقالت مرديني: "السوريون ذاهبون في اتجاه مستقبل واعد في سوريا، والنظام إلى زوال، والإصلاحات التي يتحدث عنها هي خطاب موجّه للخارج وليست للتطبيق في سوريا، وبالتالي رغم كل ما يحصل سوف يسطّر السوريون تاريخًا جديدًا".
وأضافت في حديث للجزيرة: "التظاهرات التي تخرج مؤيدة للرئيس بشار للأسد جزء منها من الطلاب وآخر من التجار، وجزء يخاف ومهدد لأنه موظّف، وهناك رجال اعمال تجمعهم مصالح اقتصادية مع النظام".
وتابعت: "تظاهرات التأييد لم تُفد الرئيس اليمني ولا الرئيس الليبي، وهي بالتأكيد لن تفد الأسد ونظامه".
وقالت رئيسة "اللجنة العربية لحرية التعبير": "حلول شهر رمضان تعوّل عليه المعارضة السورية، و المساجد هي المكان الوحيد التي يمكن منها الانطلاق والتجمع".
تغيير مسار تظاهرات في مدن سورية
إلى ذلك ذكر عضو المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية) حسن برو أن تظاهرات جرت في عدة مدن سورية في المنطقة الشرقية التي يغلب على سكانها الأكراد، حيث اضطر المشاركون فيها إلى فضها والتجمع في مكان آخر بعد أن قام متظاهرون ينتمون إلى حزب "العمال الكردستاني" برفع أعلام كردية وصور لزعيم الحزب عبد الله أوجلان.
وقال برو: "ألف شخص تجمعوا في مدينة راس العين الحدودية مع تركيا، وفي القامشلي حدث انقسام كذلك في تظاهرة انطلقت من جامع قاسمو".
وأضاف: "أنصار حزب "العمال الكردستاني" رفعوا أعلامهم ليضفوا الصبغة الكردية على المسيرة فتوقف المشاركون ومنهم من الأحزاب الكردية الأخرى عن المسير لخلق مسافة تفصلهم عن أنصار الحزب الكردستاني".
وأردف برو: "الأمر تكرر كذلك في تظاهرة جرت في الدرباسية وشارك فيها نحو ألفي شخص غيروا مسارهم نحو جنوب المدينة تفاديًا للمشاركة مع أنصار حزب العمال الكردستاني
الفديو// لليوم الجمعة _صمتكم يقتلنا
‫حماة مليونية جمعة صمتكم يقتلنا 29-7‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=OyxCuP950Ek)
المصدر//
http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/entefadhat-Syria/2011/07/29/130862.html (http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/entefadhat-Syria/2011/07/29/130862.html)

اللهم لك الحمد والشكر اللهم اتم ثورة الشعب يارب

اللهم انصر الشعب السوري على الطاغية ونظامه الفاسد يارب العالمين.

نانا
29-07-2011, 10:07 PM
مشكور اخوي
ربي قدر ينصرالحق

طـــــير السعد
29-07-2011, 10:13 PM
الله ينصرهم على هالظالم