المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو في لجنة حقوق الانسان تنفي تصريحات نسبت لها بشان سكان مخ


ميثم شفيع
24-07-2011, 05:02 PM
http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/images/pictures/201107/24/ash1107241.jpg



واع - القاهرة 1
بغداد – ايناس الشمري
نفت عضو لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب اشواق الجاف ماتردد بشان تصريحات نسبت لها حول سكان مخيم اشرف مؤخرًا.
وقالت الجاف في تصريح خاص: "ان هذه التصريحات عارية عن الصحة وتعد تشويها لسمعة لجنة حقوق الانسان".
وجدد الجاف تمسكها بموقفها الرافض لاي اعتداء على سكان هذا المخيم او ترحيلهم قصرًا خارج العراق".
مؤكدة "ان المعايير الدولية يجب ان تطبق على سكان مخيم اشرف واي خرق لهذه المعايير يشكل انتهاكاً لها".
وتابعت الجاف "ان لجنة حقوق الانسان ترفض تسليم اي لاجيء في المخيم لاي جهة دون موافقه الشخصية ولانقبل باي حال من الاحوال تسليمهم الى الجانب الايراني لان ذلك يمثل انتحارًا لهم".
ولفتت "ان سكان مخيم يعانون من ظروف صعبة ولابد من ايجاد طريقة لتحسين وضعهم الانساني".
وسبق للنائبة اشواق الجاف ان ادانت اقتحام القوات العراقية مخيم اشرف حيث يقيم 3400 لاجئ ايراني معارض ما ادى الى مقتل 33 من سكان المخيم واصابة اكثر من 300 منهم بجروح.
وقالت اشواق الجاف في تصريح صحفي: ندين الاعمال الاجرامية التي تعرض لها اللاجئين الايرانيين في مخيم اشرف مؤكدة في نفس الوقت عن استغرابها من ذلك الهجوم لان الحكومة العراقية تطالب من دول العالم احترام حقوق اللاجئين العراقيين المتواجدين في دولهم بينما الحكومة العراقية هي اول من يخرق وينتهك حقوق الانسان.
وفي ردها على سؤال حول ابعاد ذلك الهجوم على حقوق اللاجئين في العراق قالت الجاف تلك الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئين الايرانيين تشوه صورة العراق امام دول العالم والمجتمع العربي والدولي.
وتابعت الجاف ان العراق مشهور باحترام حقوق الضيوف دائمًا وعلى مر السنين لم يعتدي العراق على ضيوفه وكان العراق دائما يحترم حقوق الانسان مبينة ان هذا الهجوم كان غير منطقي وغير مبرر اتجاه اشخاص عزل ومجردين من السلاح.
وناشدت لجنة حقوق الانسان العراقية في مجلس النواب وزارة الصحة بتقديم المساعدات الطبية اللازمة للجرحى الذين سقطوا جراء ذلك الهجوم الغير منطقي.
وطالبت الجاف من وزارة الصحة نقل الجرحى والمرضى الى المستشفيات المتخصصة لتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم.

عضو في لجنة حقوق الانسان تنفي تصريحات نسبت لها بشان سكان مخيم اشرف (http://www.nosratashraf.com/nosratashraf/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=8576:temp&catid=5:2010-09-13-13-21-28)