المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسفر رمضان يسترد حق شيه المنجد ويعلي مقامه


سلطان العجمي
01-07-2011, 11:10 PM
(http://forums.fatakat.com/thread74131)
(http://forums.fatakat.com/thread74131)http://www.arabsys.net/pic/bsm/44.gif (http://forums.fatakat.com/thread74131)

(http://forums.fatakat.com/thread74131)http://img252.imageshack.us/img252/694/get122007lrot8zxrpc7.gif (http://forums.fatakat.com/thread74131)

رسالة جميلة جداً من مثقف وانسان جدا رائع كتبها السيد مسفر الزهراني مدافعا عنها عن الشيخ محمد صالح المنجد الشيخ الفاضل وللأمانه نشرت هذه الرسالة دون علم الاخ مسفر نسال الله ان تكون دفاعا عن وجه حق وتكون ثنائا للشيخ وهو ال الثناء لااستطيع اعبر عن الجمل والكلام الذي كتبه في رسلته الموسمه ونتكرككم مع الرسالة
(http://forums.fatakat.com/thread74131)http://www.arabsys.net/pic/bsm/44.gif (http://forums.fatakat.com/thread74131)
بسم الله الرحمن الرحيم
سلامنا إليك أيها الشيخ الشامخ ... ومخزن العلم والفقه الراسخ ,
من محب مقصر إلى عالم جليل لدينه وعقيدته منتصر.. وبعد ,
خمسة وعشرون عاماً رحلنا عن قربك ومجاورتك .. غبنا فيها عن دروس مهمة تسري روحانيتها في نفوس الأمة واليوم ياأعز من أحببناه وأمنيتنا لقياه وهو في أتم الصحة والعافية موفورة ليتنا ننظر إليك من قرب ونمتع ناظرينا إليك ونسأل الله سبحانه أن يحشرنا معك على سرر متقابلين مع الصديقين والشهداء والصالحين من أمثالك يامن آثر آخرته عن دنياه .. يمتنع قلمي عن خط المدح فيك شيخنا .. نور على نور وشفاء لما في الصدور .. إنما أشكو إليك زماناً سلب ضعف ما وهب وفجع بأكبر مما متع وأوحش فوق ما آنس وعنف في نزع ما البس فإنه لم يذقنا حلاوة الاجتماع حتى تجرعنا مرارة الفراق ولم يمتعنا بأنس الالتقاء حتى غادرنا رهن التلهف والاشتياق والحمد الله تعالى على كل حال يسوء ويسر ويحلو ويمر ولا أيأس من روح الله .. ونسأل الله أن تكون ممن طلبوا الدار الآخرة فصبروا أنفسهم ووثقوا بصدق موعود الله لهم ..
تتزاحم الأفكار وتتسابق المعاني لإنسان مثلك عزيز مضى ذكره في قلوبنا وبقي أعوام .. وقد تصرمت بنا الأيام .. سلمك الله وحياك وزاد عزك وعلياك وحرص دينك ودنياك وجمعنا الله على بساط المسرة وإياك ولاحرمنا لقياك ..
سلامنا إلى أستاذي وشيخي وملاذي بعد الله وعمدتي إلى من ربا فأحسن وغذى فينا الأخلاق فأسمن مؤدباً مهذباً غيثاً وعلمتنا بتلك الأيام الخوالي بذالك الجامع العظيم (عمر بن عبدالعزيز) بعد كل صلاة فجر من كل يوم يأذن فيه خالقنا برجوع أرواحنا إلينا أخرى مختصر صحيح البخاري وإبن كثير فأفهمت لنا علماً وأشرت مراراً لعمدة الأحكام إخلاصاً فينا عملاً فالهمت .. فغرض سهمك بقلوبنا وقد نلت ماأملت وكأن المخاضرة لسان قوس بديع والقائها كلام سهم سريع ومكانتك بضمائرنا باقية كالحصن المنيع وقدرك عزيز منيع .. يامن جل قدره وسار مسير الشمس ذكره ومن أطال الله بقائه لفضل يعلو مناره وعلم يحي أثاره يامن كنا نشتاق إلى لقاه كشوق الظمآن إلى برد الشراب وحنيننا له كحنين الشيخ إلى زمن الشباب يامن تعلوه مكارم الأخلاق ومعالي الهمم وبها أسترق القلوب جلوسه وأخترق العقول تواضعه وسعة صدره وأبتسم ثغرهذا العصر بأثاركم الزهراء لحبكم للخير وأهله ولائاً وإخلاصاً قبل ملاقاة الأشخاص
اللهم إنه ليس لجلباب الرياء يلبس ولا مراء وهو من ذالك براء فهنيئأ لك ياأباأنس إن الله تعالى قد خصك بالعز المنيع والشرف الرفيع والخلق السنئ والفخر البهيئ والرأي والحزم والبلاغة والفهم والبراعة والكمال والبذل والنوال والجود والإفضال والثناء والكرم والوفاء والمذهب الجميل والقدر الجليل ...

أدام الله كرامتك وأكرم حياطتك معدن الفضائل وزين شيوخ المحافل غياث الآجي بعد مولاك إليك وسند المعول في صيغ العلم عليك ولايجحد فضلك وعلمك ولاينسى ذكرك عرفك بالدين شائع وجودك بالمعرفة واسع ومعروفك ذائع سلم لأوليائك في الدين والعقيدة وحرب لمن أنتهك حقوق الشريعة من إعدائك سحائب كفيك تمطر ديم الإنعام ويديك تفوق أفعال الكرام أدام الله علوك وأجزل من كل خير حظك وقسمتك ولا ننسى أن نسب الكرم فيك عريق وروض المجد إليك أنيق أصل راسخ وفرع شامخ تهتز لمكارم علوم الدين إهتزاز السيف الصارم و تثبت أمام الشدائد بثغر بسام .. كيف لا وتلك الهجمة العوجاء بوسائل الإعلام عليك قد برزت سكاكين أقلامها كلاً بألوان ميوله يبخر وربيع السماح بك ضاحك لايضجر .. فدمت للإسلام برد عز ياشيخي الحبيب لايناله خسوف وشمس فضل لايلحقها كسوف وأطال الله لك البقاء كطول نفسك بذكر الإيمان بالعطاء وجعله يمتد بك إلى رضوان ربك وجنان خلده وإن الشكر بنفسه اليوم كلفني الثناء عليك وأعارني ردائه وقلدني طوقه وسنائه ولم يقف بعرفك عندنا بل عممت به من حولنا وبسطته على القريب والبعيد من أبناء لغتنا ولغت القران سحرت قومها وملكت فيهم قومها ومازلت للعالم تنبه منهم كل خامد وتهز بمواعظك فيهم كل جامد .. حاول قوم قبلك أن يبغوا من ترجمة الفقه مبلغك فوقف العجز بأغلبهم .. أما أنت فقد وفيت من ذالك مالاغاية لمزيد بعده ولامطمع لطالب ان يبلغ حده ... خبر مضى عز علينا مسمعه وأثر في القلب موقعه والعين بكت مدمعه كادت تهتز له الأرض وحشة وتنشق دونه السماء دهشة ..

.................................................. .................................................. .................................................. ........
انظر تر الخرفان بكل جريدة تحيا في هناءْ .. لا ذل يؤذيها و لا عيش الإماء !
تمشي و يعلو كلما مشت الغثاء .. تمشي و يحدوها إلى الذبح الحداء !!
ما العز ما هذا الكلام الأجوفُ ..من قال أن الذل أمر مقرف !
إن الخروف يعيش لا يتأفف .. ما دام يُسقى في الحياة و يُعلف !
ياأيها الخراف لا تشتتك الظنونْ .. نحيا و هم حياتنا ملءُ البطون !
دع عزة الأحرار دع ذاك الجنون .. إن الخراف نعيمها ذل و هون !!
ولدي إذا ما داس إخوتك الذئابْ .. فاهرب بنفسك و انج من ظفر و ناب !
ولقد أنهك العالم بأوراقهم وشاشاتهم ثقافتهم يوم أن كانو يقودون ثلة من حديث فقهك إلى حيازة لفكر قارب تعطله يزعمون بإن علمك واقف على إستئذان وقرع أقلامهم وقد رأيت ياأيها الحبيب تلك العين من أقلامهم تريك السراب شراباً وتلك التفاهات تسمعك الخطأ صواباً فلست بمعذور إن وثقت بمحضور فهذه حالة الواثق بعينه السامع بإذنه ..
فلا حول ولا قوة إلا بالله لقد أظهر كل سفيه من الكتاب كبره وعيبه (إن في ذالك لعبره) وقد سعوا للنيل من شخصك كما نالو من أعظم ممن كان قبلك بلون العذر كالغدر ( وقد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر..) وكيف تحيا جريدة بدون ورق لاينهى فيها محررها لحق ولايزجر ( ولقد جائهم من الأنباء مافيه مزدجر..)
أما أنت ياعزيز العليا ووحيد الدنيا قد تبين فعلهم ( فبما رحمة من الله لنت لهم ..) وإنا شيدنا لك بقلوبنا حصن وصاله صعباً , (ماأسطاعوا أن يظهروه ومااسطاعو له نقبا ..) وإنك وإن فرحت بعلم مايجهلون ( قد نعلم إنه ليحزنك الذي يقولون ..) فكيف ياأيها الشيخ الفاضل يوم أن كنت في مقتبل السن والعمر قد فهمت وربي شطر الدهر وركبت ظهري البر والبحر ولقيت وفد الخير والشر وصافحت يد النفع والضر وبلوت طعمي الحلو والمر وشاهدت العرف والنكر فما تكاد تريك الأيام من أفعالها غريباً ولا تسمعك من أحوالها عجيباً ..
واليوم بعلمك ونضج فكرك الراقي وفقهك المبارك من عند الله فما رأيت أحداً إلا ملآت بحكمتك وصدى مواعظك سمعه وبصره وشغلت بعظيم وقارك فكره ونظره ..
وبهذه الأيام المباركة لقاك الله ماترجوه ورقاك إلى ماتحب فيما تتلوه وجعل الله مايطول من هذا الصوم مقروناً بأفضل القبول مؤذناً البقية بنجاح المأمول ولا أخلاك من بر مرفوع ولادعاء مسموع وبلغك منتهاك ( ليلة القدر) وقابل الله بالقبول صيامك وبعظيم المثوبة تهجدك وقيامك وأصلح في الدين والدنيا أحوالك وبلغك منها آمالك ..
وتذكر بينما وأنت في رحلة مع الشيخ إبراهيم الشهري راكب لجة البحر في منتصف الشهر ... وفجأة لايقر لك قرار ولايمكنك الفرار ولاتجد من يحمل عنك الذراع ولايطوى لك شراع كلما أدركك الملل ذكرت الله سبحانه وهاجت بك رياح الأمل حتى دخلت في بحر عجاج متلاطم الأمواج وقلت أشتداد الأمر يستدي ضده ولايأتي الفرج إلا بعد شدة وعينك ماسك سيفها على مفرق سماها حتى سمعت بإسم الله مجريها ومرساها ..
يارَبْ إنك أعطيته مَالاً فلا تأخذ سَعادته
و أعَطيته قوّة فثقف عّقله وتميز ذكرك عنده
وأعَطيته نجَاحاً فرأيت تَواضعْه
وأعطيته تواضعاً فأصبح معتزاً بِكرامتك
يارَبْ عَلمّته أنْ حب النَاسْ أبدأ من حب نفسه
وَعَلّمته أنْ يحاسبنَفسْه قبل محاسبة الناس
وَعَلّمته أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتبالقوّة
وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ كما يفعا بعض أذناب البقر؟
فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء
إن القمامة وزبائنهاموجودن من قديم الزمان، لكننا لم نسمع أن جامعى القمامة كرموا وكوفئوا من قبل روؤساء التحرير إلا فى هذا الزمان ــ عجبى!
ياعالم جمع الخير وابقى في قلبه جنة المأوى إي وربي الم تذكر لي هذا الحديث بعد فجر الخميس من ذالك الجامع العظيم ....
سترى يامسفر قوم ... وقيل لا يتكبر إلا كل وضيع .. ولا يتواضع إلا كل رفيع ...
يحبون الدنيا و ينسون الآخرة
يحبون المال و ينسون الحساب
يحبون المخلوق وينسون الخالق
يحبون القصورو ينسون القبور
يحبون المعصية و ينسون التوبة
صدق محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وسلم تذكيرك بالله
نسأل الله جل في علاه أن تكون من السعداء الذين تصلي عليهم ملائكة الرحمن وتدعو لهم ونشهد الله على ذالك فيك بإن لك يوم قضيناه بجوارك وقد كنت بإذن الله منهم ...

وقد بت تلك الليلة طاهراً
وممن قعد في انتظار الصلاة.
وممن كان في الصفوف المتقدمةفي الصلاة.
وممن كان في ميامين الصفوف في الصلاة.
وممن وصل الصف.
وممن كان في صلاة الجماعة وقت تأمين الملائكة عند قراءة الإمام الفاتحة.
وممنجلس في مصلاه بعد الصلاة.
وممن صلى الفجر والعصر في الجماعة.
وممن صلىعلى النبي صلى الله عليه وسلم.
وممن دعا له أخوة بظهر الغيب.
وممن دعالأخيه بظهر الغيب.
وممن أنفق في سبيل الخير.
وممن أكل السحور.
وممن أكل عنده وهو صائم.
وممنعاد مريضاً.
وممن قال خيراً عند المريضوالميت.
وممن علم الناس الخير.
وممن آمن وتاب وأتبع سبيل الله تعالى
وإمام الأنبياء وقائد المرسلين رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .. ونشهد الله على ذالك يوم اللقاء
وغيرك ممن يكتبون الخزي والعار بجرائدهم ويتطاولون بسطور اقلامهم كلها ورب العزة في وبال وفي خسران مبين ..
وأقول لكل من تجرأ في حق شيخي الوقور الدنيا لها ظلمة ونور
وحديث المنافق في صف صحايف الزور
حديث عبدا لله بن عمر أنالنبي صلى الله عليه وسلم قال :أربع من كُن فيه كان منافقا خالصاً ،
ومن كانتفيه خصلةٌ منهن كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان ،وإذا حدث كذب ،وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر
ابكِ على نفسك...
عندما تجدها ضعيفة أما الشهوات،عظيمة أمام المعاصي
ابكِ على نفسك...

عندما ترى المنكر ولا تنكره،،وعندما ترى الخير فتحتقره
ابكِ على نفسك...
عندما تدمع عينك لمشهد مؤثر في فيلم،،بينما لاتتأثر عند سماعالقرآن الكريم
ابكِ على نفسك...
عندما تبدأ بالركض خلف دنيازائلة،، بينما لم تنافس أحد على طاعة
ابكِ على نفسك...
عندما تتحولصلاتك من عبادة إلى عادة ،، ومن ساعة راحة إلى شقاء



ابكِ على نفسك ...



إن رأيت في نفسك قبول للذنوب،، وحب لمبارزة علامالغيــــوب
ابكِ على نفسك...
عندما لا تجد لذة العبادة،، ولا متعةالطاعة
ابكِ على نفسك...
عندما تمتلأ بالهموم وتغرقها الأحزان ،،وأنت تملك الثلث الأخير من الليل
ابكِ على نفسك...
عندما تهدر وقتكفيما لا ينفع،، وأنت تعلم أنك محاسب فتغفل
ابكِ على نفسك...
عندماتدرك أنك أخطأت الطريق ،، وقد مضى الكثيـــر من العمر
واخيراً إبكِ علىنفسك...
بكاء المشفق .. التائب.. العائد..الراجي رحمة مولاه..
كُلُّ شَيْءٍ على حُـدُودِكِ هَـادِ يلا صَلِيـلٌ، ولا صَهِيـلُ جَـوَادِ
يُولَدُ الصُّبْحُ يَانِعًا، ثُـمَّ يَـذْوِي وَيَمُوتُ الْغُـرُوبُ فـيالْمِيعَـادِ

نعم إنك يا(محمد) قد قيدك حياتك ومماتك بالله جل ثنائه وتقدست أسمائه بكل الآمال ويا(صالح) الفعال قد أعددت لنوازل المقدور نزلاً من الصبر المآجور وصرفت ضيوف الشجون والهموم بتلك الحادثة إلى زمن الفضائل والعلوم وأخذت بسنة السلف الصالح في مقابلة الخطوب الفوادح ونحمد الله أن بقيت لنا كأننا نرى فيك ريحاً وشبيهاً لشيخنا العالم الراحل عبدالعزيز بن باز ولنا فيك القدوة ياشيخ محمد وكم أعددت للحاقدين من معاكز .. فيوم دنوتَ تواضعاً علوت مجداً وقد علمت أن المنظر البهيج يتم بساحتكم بالتدريج فاخترت أن يكون مبدؤه كالليل إذا عسعس ومنتهاه كالصبح إذا تنفس إيذاناً بزوال الشرور بالسرور ورمزاً للناظر المسرور بعد خروجه من الظلمات إلى النور ليبقى الثناء ياشيخي وتنفذ الأموال ولكل زمان دولة ورجال .. ياشيخي إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل :


يا رب عندي هم كبير ..... و لكن قل ..


يا هم لي رب كبيــــــــــر وهذه حكمتك .. والمواطن الصالح أبا أنس من يجعل من حكمة تصرفه قانونا عاماً ونحسبك بأسلوب خطابك كذالك .
جعلنا وإياك ياشخنا العزيز ممن قال الله فيهم قال الله تعالى: (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:82)
ولاننسى كلماتك ياشيخنا فعملنا بها لحقوق القرآن الخمسة لو عمل بها كل إنسان لنال خير الدنيا وعظيم أجر الآخرة ...
1- حق التلاوة
2- حق التدبر
3- حق العمل
4- حق الحفظ
5- حق التبليغ
صبراً- أبا أنس- و الصبرُ يُحتَّملُ
في حب عالم مثل إبن باز قد رحل
تَكـالــَبَ الشّـرُ و الأَ شـرارُ في وطني
فــَزُلـزلَ الُكـونُ من هوْلِ الذي فَعَلوا
تنــاوشَــتْــهُ سـيــوفُ الغــدْرِ مُثْخنَةً
جــراحـهُ، و تـوالى الدّونُ والــسفَلُ
شراذمٌ من سِقــاطِ النّــاسِ ما عَرفــوا
ديـــناً و لا وطــناً من مائــــهِ نَـــهَـلوا
حتى تـشكّــكَ قـَو مٌ في ولاد تــهــــم
كأَنـّما هـمْ من الأََدبـارِ قــــد نـــُســِلوا
فالمودة لا تباع ولا تشترى وإنما هي نتيجة الاجتماع والتعارف وقد خلق الإنسان مضطراً إليهما وهذا ماحققه شخصكم الكريم منذ عهد قديم حتى أستأسرت النفوس لحبك نختمها بمودة وطيب الإحترام ثم نتبعها بشكر ووفاء لشخصكم وتحية إعظام ونسأل الله أن يزيل مابك من ضيق بصدرك نشاهدك كل يوم بشاشة صفا فيحزننا موجعك ساق الله إليك وفد السلامة وجيوش العافية قاطبة والسلام .


أخوك والعاجز عن الشكر/


مســـفر رمضان الـــدوسي الـــزهراني


الخبر / العقربية


25/9/1430هـ



(http://forums.fatakat.com/thread74131)http://img255.imageshack.us/img255/4721/elhamedzl0.gif (http://forums.fatakat.com/thread74131)

(http://forums.fatakat.com/thread74131)

(http://forums.fatakat.com/thread74131)

طـــــير السعد
01-07-2011, 11:19 PM
لاهنت سلطان على نقل هالرساله
الشيخ المنجد اشهر من نار على علم
واكبر من ان يقال عنه من شرذمة المجتمع

جزاك الله كل خير

سلطان العجمي
02-07-2011, 01:05 AM
مشكور اخوي ابو محمد على الرد ياطير السعد ياجميل الوصف

خذ ماتبي
02-07-2011, 04:47 PM
كلام يكتب بالذهب عن الشيخ المنجد...

وليس مستغرب من شيخنا رمضان...

جزيت اجر مانقلت...فعلا كلام اكثر من رائع..

الله يحفظك...

سلطان العجمي
02-07-2011, 09:33 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/211052_177351415408_2441724_n.jpg
خذ ماتبي مشكور على الرد والشيخ رمضان شفاه الله والد مسفر

سلطان العجمي
19-09-2011, 05:45 AM
‫سلطان العجمي في حفل تكريم سامي التميمي (http://www.youtube.com/watch?v=LIzoKccRF48)
bnitamem.com‬‎ - You
Tubehttp://twitter.com/#!/smaa959

3ąŧЋβ
19-09-2011, 08:29 AM
يعطيك الف عافية

والشيخ المنجد مهما قيل فلن نوفيه حقه