المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "البــصــمة" تعـفي النــساء من المعرفيـن "وكــشف الــوجــه


براااق
16-06-2011, 02:42 PM
"البصمة" تعفي النساء من كشف الوجه بالسعودية

الإسلام اليوم/ الرياض

كشف وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، عن المشروع الأول من نوعه والخاص بنظام البصمة الإلكترونية للتأكد من هوية النساء، أثناء مراجعات المحاكم، ليحل محل كشفها لوجهها أمام القضاء أو طلب المعرفين عنها.

وقال وزير العدل ـ أثناء تفقده مبنى المحكمة العامة الجديد بجدة ـ: إنّ نظام البصمة الإلكترونية نتاج مشروع اتفاقية بين وزارة العدل ووزارة الداخلية، يتيح للمرأة مراجعة المحكمة وإدخال رقم الهوية ثم وضع إصبعها في جهاز البصمة الإلكترونية ليظهر اسمها وكافة المعلومات عنها، وهو ما يلغي طلب القضاة من المرأة إحضار معرفين عليها، وبحسب الوزير، فإنّ النظام يجعل المرأة في مأمن من عدم الكشف عن وجهها.

وأوضح، أنّ نظام البصمة بمعلوماته المدنية ومشروع تعاونه اللاحق والضروري بين العدل والداخلية سيلغي الإجراء المعتاد في التعريف بالمرأة، وما قد يطرحه البعض من سجال وجدل حول ضرورة كشفها لوجهها أمام القضاء متى كانت هي التي تطلب ذلك للتحقق من شخصيتها بموجب بطاقتها الرسمية وامتناعها أو عدم استطاعتها إحضار معرفين.

وأضاف، هذا التطبيق "سيلغي من جانب آخر حاجتنا إلى موظفات للتحقق من هذه الشخصية في فكرة أخرى كانت بدت للوزارة، فهذا النظام ألغى ذلك كله وحل لنا هذه المشكلة من جذورها تماماً".

وأشار إلى أن هذا النظام سيتصدى لعمليات التزوير وانتحال الشخصيات، مستشهداً بحالة وقعت في وقت سابق، حيث ادعى زوج أن المرأة التي معه هي زوجته وأنهما تصالحا ورغبا في التنازل، ليتبين لاحقاً أن الزوج أحضر شقيقته لتضليل العدالة. كما بين أن النظام سيطبق لاحقا في كتابات العدل في أعمال استخراج وكالات شرعية عن النساء.

المصدر//

http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-152018.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-152018.htm)

قرااار صائب وممتاز وخطوة الى الامام وفقهم الله.

مجرد انسانه
18-06-2011, 01:43 AM
وربي كذا اسهل
يعطيك العافيه اخوي

جرح
18-06-2011, 08:19 AM
قَرآر صــآئِبَ وجَيَّـدَ وإِنَ شَـآءَ اللهَ يِتَّمَ العَمــل بِهَ ..
أشَكُرَكَ أخُوِيً علىَ نقلكَ المُميَّـزَ ..
وِدَّيَ ..

وليد العاطفه
20-06-2011, 12:42 AM
يسلمووو ع الطرح الرائع

تحياتي
وليد العاطفه