المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله ونعم الوكيل

اليعيش واحب امي
01-06-2011, 06:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت اشاركم اخواني واخواتي حادثة حصلت معي أنا احد فتيات هذا الوطن الغالي وقد تعرضت للظلم فيها وإهدار لحقوق الانسان وعدم أحترام لحرمة النفس البشريه
بأحد اشهر مستشفيات المنطقة ..
ولايخفى عليكم وجود بعض المتخاذلين بهذة المنشاءة العظيمه وزارة الصحه أذا لم يكونوا كثر اللذين اسأل اللة ان لايقع أحد منكم اخواني واخواتي بين ايديهم
ويحفظ لكم امهاتكم وجميع امهات المسلمين
بيوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2011
كان لدي موعد بمستشفى الاسنان التابع لآحدى اشهر مستشفيات المنطقة ورافقتني والدتي بذلك اليوم عند الساعه الخامسه عصرا
والدتي امرأة خمسينيه كبيره بالسن مصابة بالسكري وتعاني من مرض الشريان التاجي وقد ادخلت مرات عديدة لمستشفى خاص أخر بالدمام بسبب ارتفاع السكر والارهاق
اما أنا اعاني من مرض التصلب العصبي المتعدد (multiple sclerosis) MS
واعراضه بذلك الوقت كانت تتلخص بازدواج الرؤيه وصعوبة المشي وكذلك ضيق بصمامات القلب
وفور انتهائي من العياده وخروجنا من المستشفى الساعه السابعه وانتظارنا للسائق بدأت أمي تفقد توازنها بدأت بسؤالها بماذا تشعر فلم تكن تجيبني شعرت بثقل لسانها
طلبت منها ان تنطق بجمله كامله وان تسبح ربي فلم تستطع وضعت يدي على قلبها لأتحسسه شعرت بتسارع في نبضاتها ووضعت اصبعي امامها طلبت منها ان
تمسكه بيدها اليمين فمسكته بصعوبة طلبت منها فعل ذلك مجددا بيدها اليسارفلم تستطيع فهمت انها لربما فقدت الاحساس بالجانب الايسر
ذعرت و بدأت بالبكاء والصراخ طلبا للمساعدة فكنت انادي الماره واصرخ لا شعوريا و كنت احمل والدتي واسندها بنفس الوقت
الى ان احضراحدهم جزاه الله خير كرسي متحرك و ساعدني واجلس والدتي و طلب مني ان الحق به وفعلا لحقت به جري على قدمي لقسم الطوارئ بالمستشفى العام دخلت للطوارئ
وكنت ابكي و اصرخ و أطلب المساعده كشأن اي انسان بهكذا موقف وجدت امامي طبيب من الجنسيه الهندية ينظر لي باستعلاء اقترب مني وطلب ان اخفض صوتي لانني في مستشفى محترم
ونظرا لحالتي الهستيريه وخوفي من فقدان والدتي سكت وتوقفت في مكاني ظنا مني بانه سينقذ والدتي اذا نفذت ماطلب مني ولم اخرج اي صوت
و انا انظراليه منتظره ان يسألني عما حصل لكنه عوضا عن ذلك اتجه للاستقبال واخذ بعض الاوراق وبدا يكتب بملفات ويقرا ويبدل بالاوراق
ومازلت انظر اليه منتظره لأسئلة منه او اوامر للمرضات باخذ والدتي ولكن .. ارجو التركيز فيما اقول اغلق الملف الذي بيده واتجه لمكتبه !!! غااادر تركني وترك والدتي
لحقت به وانا استنجد به : دكتور امي بحاجة لمساعدة طبيه وبسرعه فهي مصابه بالسكري و القلب وفقدت الاحساس بجانبها الايسر كاملا
ارجوك فالوقت مهم جدا وهنا اقترب مني و وضع اصبعه على فمة و قال : اووووش !! قلت لك اننا في مستشفى محترم ونحن هنا بغرفة الطوارئ لدينا العديد من المرضى ليس مجرد امك
الستائر كانت مفتوحه و لم يكن المكان مزدحم غير بالممرضين و الممرضات المستمتعين بالعرض الفكاهي كان هناك مريض او اثنين وطوال هذا الوقت
والدتي مازالت على الكرسي المتحرك مخفضه الراس تتمتم كنت اعلم وقتها انني سأفقد امي للابد وبأي لحظه ازدادت حالتي هستيريه
وبكيت اكثر وبدأت اصرخ واشتم فصوت تمتمه والدتي كان غريبا ومخيف ولم اسمعها هكذا من قبل وهنا لااعلم من اين ظهر لي طبيب او ممرض اخر
من الجنسية الهندية ايضا و قال : مالمشكلة تحدثي معي لا تتحدثي معه اظنه يقصد بكلامه الطبيب الاول
هدأت للحظه واتجهت له واجبته والدتي مصابه بالسكر ومرض القلب و ذكرت له ما حدث لها في الشارع وانها للان على الكرسي المتحرك ولم يأخذها احد
كان يرتدي بطاقة التعريف الخاصه بالمستشفى ومددت يدي ليس لاخذها او نزعها عنه انما اردت وقلت له بانني اريد ان ارى انت طبيب او ممرض؟
لا استطيع القراءة اولا بسبب ازدواج الرؤيه كما ذكرت وبسبب الدموع والهستيريا التي اصابتني وقتها رمى يدي و صرخ بي : لا يمكنك القيام بذالك!! لا تصرخي و اخفضي صوتك نحن في مستشفى
وارجو التركيز مرة اخرى لما سأقول ذهب للداخل وتركني وبدات انظر يمين و شمالا باكيه بحثا عن مساعده وهنا خرج الطبيب الاول من مكتبه
وقال:اخفضي صوتك او اخرجي للخارج زاد بكائي وزادت رجفتي المصاحبة لمرضي ويأسي من مساعدة احدهم لي قلت :ساخرج ولكن ارجوكم عالجوا والدتي
ساعدوها سافعل كل ماتريدون فقط عالجوها لاتتركوها على الكرسي المتحرك عالجوها الان وساخرج وهنا قرر قراره عديم الانسانيه بحقي وبحق والدتي
والمخالف لجميع واجباته وعقده بهذا المستشفى وبكل قوة عين وجراءة صرخ بي ورفع اصبعه في وجهي باتجاة البوابه و قال :انتي وامك بالخارج لن نستقبل حالتها
ورايت راس امي منسدلا و تتمتم كما ذكرت سابقا خارت قواي سقطت على الارض وبدأت وانا راكعه احاول تقبيل رجليه حتى يسامحني واكرر اعتذراي
حتى يعالج والدتي ويقبل حالتها بمستشفى والده!! وان لايتركها على الكرسي اكثر من ذلك فما كان منه الا ان رفسني بقدمه حتى ابتعد عنه
وعاد لمكتبه وانا منهارة وابكي على الارض لمحت ممرض او ممرضه يحرك الكرسي التي به والدتي كما ذكرت ازدواج الرؤيه كانت معي بتلك الفتره من اعراض مرضي
لحقت بها وكشفت الستار و وجدت ممرضه تساعد والدتي لتستلقى على السرير
رأيت والدتي بدون غطاء وجهها كانت ملامحها وفمها مائله لجهة اليسار ومع دموعي وخوفي وصدمتي رجعت والدتي تتمتم بلسان ثقيل وغير واضح وحتى صوتها كان غريب وتقول
علمت من رؤيتي لمنظر والدتي ومن معلوماتي العامه انها جلطه وبدأن الممرضات يسالونني عن حالتها
اجبتهم ان تعاني من القلب والسكري قالوا بأنهم سيأخذون تخطيط للقلب وانه يتوجب علي الذهاب للاستقبال حتى اسجل دخولها
بهذا الوقت قمت بالاتصال بالوالد واخي وزوجي عدت لوالدتي وكنت اسمعها تتمتم بالاستغفار والممرضات بدأن باعطائها مسيلات او اسبرين بمعنى اصح
اتى والدي وزوجي واخي الموظف بمستشفى خاص بالدمام اللي ذكرته سابقا حيث مراجعات والدتي وطلب نقلها بالاسعاف للمستشفى الذي يعمل فيه بمجرد استقرار حالتها
لأن دكتورها القلب والاعصاب بذلك المستشفى ومعرفتهم السابقه بحالتها ذهب والدي للاستقبال حتى ينهي الاجراءات ويدفع المستحقات لنقلها للمستشفى الخاص بالدمام
ونظرا للمواقف المشرفه لهذا المستشفى معنا للان فقد كانت مستحقاتهم الماليه (عشرون الف ) ريال لتخطيط القلب وأخذهم لضغطها والاسبرين وحرصهم على نجدة والدتي منذ لحظه دخولنا
تأخرت بأرسال الشكوى لمديرية وزارة الصحة بالشرقيه للاسباب التاليه اولا .. انشغالي مع والدتي لوقت خروجها من المستشفى حيث بقيت بالعنايه المركزه اربعة ايام ثم اهتمامنا فيها بالمنزل
وثانيا .. بطبيعه مرضي تمربي اوقات اكون بها طبيعيه ونشيطه و كثير من الاوقات اكون مرهقه ومصابة بالاعراض الجانبيه للمرض
ثالثا والاهم .. لااعرف كيف اتصرف
بسبب المجتمع اللي نعيش فيه .. لم اجد سوى طريقتان استطيع بها التحرك ومعرفة مالعمل اما من خلف الكمبيوتر وطلب الافاده القانونيه من المواقع الالكترونيه او باجراء الاتصالات
اتصلت بالمستشفى المشؤوم وطلبت من السنترال تحويلي للمدير الطبي فاجابني شخص من جنسية عربيه كان يعيد علي بانه مشغولا للغايه وافداني فقط بان المدير الطبي مسافر للخارج وان اتصل بوقت اخر ولم اسمع الا صوت اقفال الخط بوجهي
اتصلت مرة اخرى وطلبت من السنترال ان يعطيني اسم المدير العام للمستشفى وان يحولني عليه
اعطاني مشكورا رقم مكتبها الخاص اتصلت وكانت باجازه وسوف تعود بعد عشرة ايام
لم اعاود الاتصال لكنني احتفظ برقم مكتبها لانني وبعد التفكير لااعلم اذا اتيت بشكواي لاصحاب واداريين المستشفى هل سيكون هناك تجاوب ؟؟
او لن اجد اهتمام والاهم هو المستشفى واطباءة؟؟
وموقف الأطباء بالتخلي عن مريض وطرده وعدم قبول حالته والتأخر باسعافه تعتبر مخالفه يعاقب عليها المستشفى بعد بحثي عن الاستشارة القانونيه
ومعروف ان الثانيه الواحده بالجلطات الدماغيه تنقذ الآف الملايين بدماغ الانسان وتجنبه الشلل الدائم وكذلك المستحق المالي المبالغ به عشرون الف
اريد ان اطمن حضرتكم على والدتي فعلا كانت جلطة دماغية التشخيص تم عن طريق دكتوره وممرضة من الجنسيه السيرلانكية والفليبينيه و لم يكن هناك شي انساني بذلك المكان سواهما
وحارس الامن السعودي اللذي كان من بعيد ينظر الي ويطلب مني ان اجلس وان اهدأ واذكر ربي
اود ان اذكر ان والدتي قبل شهر أدخلت للمستشفى الخاص بالدمام مرة اخرى حيث كانت تعاني من الآم بصدرها مع صداع وصعوبة بالتنفس وبقيت تحت المراقبه اربعة ايام
ماحدث لي على هذة الارض الطاهره وبين اخوتي وابائي الغيورين على حرمة بناتهم وبمستشفى على تراب وطني ومحاولاتي البسيطه من بحثي عن الحق على يد اخوتي المحامين مشكورين عليها
ورؤيتي لوالدتي بكل ماتحمله كلمة الوالده من نبل وهي تنازع بكل خوف على نفسها وعلى ابنتها ايضا لولا لطف رب العالمين بها حفظ الله لنا امهاتنا وامهات المسلمين
وحتى لحظة كتابتي لهذ الموضوع انما هي محاولة للبحث عن احقاق الحق وعدم اهدار كرامة الانسان وحرمة النفس وعقاب من تهاون في حفظها
فهو مالا نرجوه بمستشفيات وطننا الغالي ولايرجوه وزير صحتنا او يرضى به لمواطن ومن فوقة ولاة امرنا اطال الله بعمرهم
شكواي ارسلتها لله أولا ومن ثم لكل مسؤول حيث انها بكل بساطه تحوي كل مايرفضة ديننا ووطننا وحكامنا من فساد مالي .. اهمال طبي .. أهدار لحقوق الانسان
ارجو من المسؤولين التكرم والعطف على ابنائهم وبناتهم وان يحصل خطابي امامهم على الرد باقرب وقت والاهتمام الكافي بأحقاق الحق ضد هذة الفئات الاجنبيه اللذين دخلو لهذا الوطن الطاهر
حرصا من دولتنا على استقدام افضل الخبرات والشهادات اولا واخيرا لتقديم افضل الخدمات لابناء وبنات هذا الوطن والحرص عليها وليس ماذكرته سابقا
احتجت ان انشر هذة الشكوى رغبة مني بوقفتكم معي ايا كانت .. واي مشورة .. او حتى دعوة في ظهر الغيب ان يوفقني ربي حتى أخذ بحقي وحق والدتي من هؤلاء
اللذين اهانوني .. وتساهلوا باداء واجبهم بكل عنجهية واستهتار .. وطلبوا مبلغا كنت قد لاااهتم بما دفعته لو اني وجدت الخدمة الطبيه المرجوه
ولكن على النقيض تماما .. لم اجد شيئا الا التاخير والعبث بصحة المواطنين
انا .. استطعت ان اتكلم .. اكتب .. او حتى ادفع المبلغ
ولكن .. ماذا عن اللذين لم يستطيعوا ان يتكلموا .. او حتى يكتبون .. او لا تتوفر لديهم المقدرة الماليه
وحسبنا الله ونعم الوكيل

الراسيه
01-06-2011, 10:48 AM
اولاً حمد لله على سلامة والدتكم ..
وزارة الصحة هي الوزارة المسئولة وبأمر من قيادتنا الرشيده عن علاج أي مواطن سواء كان في الداخل أو في الخارج في كلا القطاعات الخاص والحكومي ومن ثم اي قصور او تهاون او رفض لعلاج اي مواطن في احد منشأتها يجب ان يعاقب المتسبب فيه واي صورة مشوهة او تقصيريحصل يجب عدم التهاون فيه من قبل المواطن يجب رفع الشكوى دون تردد فأبواب خادم الحرمين الشريفين مفتوحه ..
أخطاء كثيرة تقع ولا ترصد، بسبب قصور اطباء اخذوا اكبر من حجمهم ..

طـــــير السعد
01-06-2011, 10:59 AM
الحمد لله على سلامت الوالده اختي العزيزة
صراحه وانا اقرا تعجبت من كل ماقلتيه ..
بغض النظر عن المااده . اين الانسانية في هذه المواقف
ان دلت فنما تدل على استهتارهم بارواح الناس مقابل الماده
انصحك ياختي تروحين لمكتب حقوق الانسان الي بالدمام ومهمهتم انه يردون لك حقك
ولاياخذون على الشخص ماده بالعكس يساعدونك بشتى الطرق ولهم صلاحيات كثيرة
ونشاء انهم يرجعون لك حقك منهم

غيمة غلا
01-06-2011, 04:38 PM
يووووووووووه بس احمدي الله انهاا عدت عالخير والواالدة طييبه وانششاء الله حقكم ما يرووح".
حنا وش ضيعنااغير ها الدكاتره لاجاانب اللي رواتبهم عااليه ومايشوف الا من طرف خشمه ".
حسسبي الله ونعم الووكيل:(

اليعيش واحب امي
02-06-2011, 05:17 AM
اشكركم على حميتكم ومروركم على مشاركتكم ..
واعطائي من وقتكم الثمين للرد او التحمد لوالدتي بالسلامه ..
الشكر الجزيل لكم اخواني واخواتي ..
حمستوني اكمل اطالب بحقي وعطيتوني دفعه افكار ومعلومات تفيدني

يكتب لكم العافيه ربي ويسعدكم وين ماكنتوا ولكل احد بيسجل رد ويحفظ لكم امهاتكم
:SnipeR (69):

الراسيه .. طير السعد .. غيمة غلا
شكرا

عبدالمحسن~
02-06-2011, 05:17 AM
الحمدلله على سلامة الوالده اولآ اقول حسبي الله ونعم الوكيل الاهمال موجود في كل مكان بس تصل الى حياة انسان وعدم المبالات من قبل العاملين بهذا القسم هذا الكارثه كنت التمنى لو والدك او اخيك توجه
الى مقر الشئون الصحية بالدمام وهددهم برفع شكوى الى وزير الصحة ان لم يحققو بالموضوع على الاقل العيار اللي مايصيب يدوش

بدر الشوووق
02-06-2011, 07:21 AM
ما اقدر اقووول حسبي الله ونعم

وين بيروووحوووون من الله

دآنه بعين بحآري
02-06-2011, 10:38 AM
الله يكآفيهم وربي يطول بعمر وآلدتكم

انعاام
02-06-2011, 11:49 AM
اولا الحمدلله ع سلامة امك

ثانيا وش هذا المستشفي اللى العماله به كلها من الهنود اكييييييييييييييييييييييييد رايح فيها؟من امن العقاب ساء الادب

ثالثا:لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا تسكتين عن هذا الحيييييييييييوان اجعليه عبرها وصلي الامر الى اخرى مدى وحتى

لو يصل الامر الى خادم الحرمين عن طريقة ارسال برقيه مستعجلة لديوان الملكى والابواب اختي مفتوحه لا تخافين او تتهوني
مع هؤلاء الكلاب المرتزقه اللي ما لهم هذف الا اكل خيييييييير بلادنا وبعد ينفخ ويعلم الادب والاحترااااااام اللي هو جااااااااهل به

عزيزتي لو خليت خربت فيه من بيسمع لك يعطيك حقك كامل في الوزاره او الديوان الملكي او حقوق الانسان

والله قبل هؤلاء جميعين بيكون معك بس تكون معك الاوراق اللي تثبت جميع اقوالك

الكاسر 20
02-06-2011, 12:51 PM
حمدلله على سلامة الوالده والله يخليه لكم ذخر ولاتنحرمون منها.............اما بخصوص تعامل بعض الدكاتره والممرضين مع المرضى قمة السخريه وياما شفت بعيني شي يشيب له الراس لكن ربك موجود وحسبي الله ونعم الوكيل.

اليعيش واحب امي
03-06-2011, 12:15 AM
تسلمووون على مشاعركم الطيبه ويعطيكم العافيه ولايرويكم مكرووه باحبابكم
الله يديم القلوب النظيفة والنفوس الطيبه
اشكركم جميعا

اخوي عبدالمحسن .. بالنسبه للوالد واخوي الله يحفظهم .. انا وحده بسمعي وبصري وللحين بصحتي واللي صار.. صار لي بحالي مع والدتي ووالدتي وزوجي بصفي .. واللي ايده بالماي مو مثل اللي ايده بالنار .. .. يعني (امك اللحين خلاص بخير وبعافيه وشهوله تسعين في شي مامنه فايده)

اختي انعام .. تسلمين والمشكلة انه من اشهر مستشفيات المنطقة الشرقيه بالخبر والدمام .. مااقدر اصرح عشان الشكوى حقتي عند المديريه ولاابي اسوي اي تصرف مو محسوب

شكرا

الحاتميه
03-06-2011, 06:57 PM
حمدالله ع سلامة والدتك والله يخليها لك يارب ويشفيكم جميعآآ ..

وانا اختك لو الهندي هذاا عارف انه في عقوبه صارمه تتنتظره ما تهااون ابدآآ .. بس لانه يدري انه ما حوله احد يحااسب او يعاقب ..

ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل متهاون ومقصر من اول مسؤل لاصغر مسؤل ..

والله يكتب لك الخير ..

هــــــــــــذا أنا
03-06-2011, 11:42 PM
الله يطول بعمر الوالده ويخليها لك الحمدلله عدى الموضوع على خير لكن لآ تسكتين
وراجعي بشكواك
ما ادري عورتي قلبي تعرضت والدتي رحمة الله عليها بمثل هذا الموقف قبل وفاتها
وربي مستشفى مشهور جدا في آخر الليل حدثت الأزم لديها ولآ يوجد من بالمنزل سوى أختي الصغيره
بدون عبايه بشرشف الصلاه بالشارع تركض ومالقت احد وتروح للمستشفى المزعومه
طلبت بس سيارة اسعاف قالوا ما نقدر نطلع السياره قالت بعطيكم اللي تبونه بس طلعوا السياره
امي بين الحياة والموت ولا طلعت وللأسف تم نقلها لمستشفى حكومي غير متوفر لديه عنايه مركزه مختصه بحالتها رحنا لمستشفى خاص آخر وبدأت المعاناه طلبنا نقل لها بحكم وجود اخواتي بالقطاع الصحي
وجدنا أن مكوثها بالعنايه المركزه عندهم كآآآآرثه !
وفعلا تدهورت حالتها الى أن أتممنا أتصالات وحاولات لنقلها للمستشفى التي نرجوا العلاج بها
بس بعد ايش رااااحت الله يرحمها وكله سلف ودين وحسبي الله ونعم الوكيل
سوف نقدم شكوى عن قريب لكن نتأكد من بعض البيانات وبعض مآ لآحظنا !
هي راحت لكن يوجد من يتأملون خيرا با اصحاب القوب الرحيمه وأن تكون لهم قرارات صارمه
لمن يعبث بصحة الغير أو لآتمت وظيفته باي شيء انساني
الف لاباس عليكم والله يحفظكم جميع

غاْرديّـכּہاا
04-06-2011, 04:31 AM
اسال الله العظيم ان يشفي والدتك وان يمدها بالصحه والعافيه

صراحه المني ماقرات هنا

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وبخصوص التعامل وربي زفت
بجد نفوسهم خايسه ع المرضاء خشومهم يبيلها كسرلاباركالله فيهم عدم الاحترام سخريهـ اكبر الاهانهـ صرـآآآآآآآخ ............... اهمال مش طبيعي وقله ادب وعدم مبالاهـ ......الخ وربي لوبتكلم لبكره ماخلصت

تعرضت بمثل هالموقف اللي صارلك وتكررت معي وتكررت لكن مااقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل وبس
والله ياخذ الحق منهم عاجلاغيراجل

اختي لاتسكتين عن حقك
قدمي شكوئ عليهم

وربي يشفيكم ويعافيكم ويحفظ والدتك من كل سوء ويخليهالكم
ولايحرمكم منها يااااااااااااااارب

اليعيش واحب امي
09-06-2011, 03:23 AM
الله يطول بعمر الوالده ويخليها لك الحمدلله عدى الموضوع على خير لكن لآ تسكتين
وراجعي بشكواك
ما ادري عورتي قلبي تعرضت والدتي رحمة الله عليها بمثل هذا الموقف قبل وفاتها
وربي مستشفى مشهور جدا في آخر الليل حدثت الأزم لديها ولآ يوجد من بالمنزل سوى أختي الصغيره
بدون عبايه بشرشف الصلاه بالشارع تركض ومالقت احد وتروح للمستشفى المزعومه
طلبت بس سيارة اسعاف قالوا ما نقدر نطلع السياره قالت بعطيكم اللي تبونه بس طلعوا السياره
امي بين الحياة والموت ولا طلعت وللأسف تم نقلها لمستشفى حكومي غير متوفر لديه عنايه مركزه مختصه بحالتها رحنا لمستشفى خاص آخر وبدأت المعاناه طلبنا نقل لها بحكم وجود اخواتي بالقطاع الصحي
وجدنا أن مكوثها بالعنايه المركزه عندهم كآآآآرثه !
وفعلا تدهورت حالتها الى أن أتممنا أتصالات وحاولات لنقلها للمستشفى التي نرجوا العلاج بها
بس بعد ايش رااااحت الله يرحمها وكله سلف ودين وحسبي الله ونعم الوكيل
سوف نقدم شكوى عن قريب لكن نتأكد من بعض البيانات وبعض مآ لآحظنا !
هي راحت لكن يوجد من يتأملون خيرا با اصحاب القوب الرحيمه وأن تكون لهم قرارات صارمه
لمن يعبث بصحة الغير أو لآتمت وظيفته باي شيء انساني
الف لاباس عليكم والله يحفظكم جميع

حسبي الله عليهم والله ياخذ حقكم منهم دنيا واخره
والله يرحم الوالده ويسكنها جناته ويغفر لها ويصبركم

ماادري يعني لما يجيبون هلاشكال هنا .. حد عطاهم خبر ان وظيفتهم يعالجون المرضى .. ولا بس مميزات ورواتب وهم يخلون الاوادم يموتون .. المشكلة انهم من اوسخ فئات البشر وافقر اراضي الدنيا ..
وينك ياوزارة الصحه .. اصححححي ياماما
الناس تموت وتنذل وانتم تجيبون بهالتوائم من كل الدنيا وتفصلونهم
فصلوا هالفئات الفاسده اللي ماتؤدي واجبها من وظائفهم قبل رووسهم
او ع الاقل اسمعوا للمواطن اذا اشتكى وخذوا حقه
او شيلوا هالاسوار بينا وبين ولاة امرنا والمليون مكتب اللي نمر عليهم .. عشان هو يشوف شغلة معاكم
رددي يااختي
حسبي الله عليهم وعلى اللي قوامهم

اليعيش واحب امي
09-06-2011, 03:25 AM
اسال الله العظيم ان يشفي والدتك وان يمدها بالصحه والعافيه

صراحه المني ماقرات هنا

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وبخصوص التعامل وربي زفت
بجد نفوسهم خايسه ع المرضاء خشومهم يبيلها كسرلاباركالله فيهم عدم الاحترام سخريهـ اكبر الاهانهـ صرـآآآآآآآخ ............... اهمال مش طبيعي وقله ادب وعدم مبالاهـ ......الخ وربي لوبتكلم لبكره ماخلصت

تعرضت بمثل هالموقف اللي صارلك وتكررت معي وتكررت لكن مااقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل وبس
والله ياخذ الحق منهم عاجلاغيراجل

اختي لاتسكتين عن حقك
قدمي شكوئ عليهم

وربي يشفيكم ويعافيكم ويحفظ والدتك من كل سوء ويخليهالكم
ولايحرمكم منها يااااااااااااااارب

تسلمين يااختي والله يحفظك ويحفظ لك كل غالي
دعواتك وتسلمين على ردك الطيب

اليعيش واحب امي
27-06-2011, 05:35 AM
السلام عليكم
رجعت لموضوعي اللي مانويت اتهاون فيه ولا اضيع حقي واطالب فيه للاخر
وبعد فتره تعب بسيطه رجعت لكم
حبيت ابلغكم واحطكم بالصوره معاي اخواني واخواتي مثل ماسويت من البدايه ماابي بس ازعلكم لكن ودي افرحكم
وودي انا افرح والشكوى تجيب نتيجه
لكن الموضوع للحين بمديرية الشؤون الصحيه لوزارة الصحه بالمنطقة الشرقيه
رفعت الشكوى بخطاب رسمي وحطيت كل المستندات اللي قدرت اجيبها
خذيت نسخه كامله من ملف والدتي من هالمستشفى اللي الله لايربحه
وجبت اوراق من المستشفى الثاني اللي راحت له بالاسعاف بحالتها ونسخه من كل شي قدرت اوفره حتى كشف حساب البنك
وهم اتصلوا بالمستشفى المخيس وطلبوا منهم يوفرون لهم مستندات زياده
ورجع المستشفى يكلمني يطلب اسم والدتي كامل ومعلومات ثانيه عشان يعرفون يوصلونها للمديريه بالدمام اللي طلبتهم
وللمعلوميه فقط : اللي دقت علي ممرضه فلبينيه لا مدير طبي ولاغيره كلف نفسه يرفع السماعه يشوف القصه بس ماعلينا
وللحين بينهم بين على الاوراق تكتمل
واول مايستدعون الدكاتره الجزارين ويبدون تحقيق بيكلموني
خبركم شي حكومي ومعامله يعني ينعطوون وقتهم ربعنا
دعواتكم الله يعجل بذا اليوم وابرد حرتي وحرة اميمتي الله يحفظها لي
امي بخير الله يرجعها لي بالسلامه مسافره علاج بتسوي عملية بالقلب ادعولها الله يخليكم
الله يخليها لي ويحميها ويحفظها من كل شر ويطولي بعمرها ولايرويني فيها مكروه وياخذ من عمري ويعطيها
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
والموضوع الثاني اللي بغيت اقوله .. انا توني اعرفه لاني عليميه بصراحه ولاافهم بالمنتديات والمواضيع
بس سالفه الرفع ذي حييل عجبتني
والله يجزاكم خير ابيكم ترفعون الموضوع او ماادري شنو ينقال الصراحه
بس اللي قد قريته بالمنتديات وكنت استغربه واللحين فهمته
للرفع
كود يجي يوم ويطل فيها احد يعرف احد ولا واحد من هالمسؤولين اللي عالكراسي الجلد وكان ماكو احد ماهنا مشكله . الله فوق ومايخلي عبده

ومشكورين

غاْرديّـכּہاا
27-06-2011, 07:34 AM
الف سلامممممه علئ والدتك يالغاليه

وماتشوف شرانشاءاالله
والله يقومها بالسلامه يارب ويفرح قلوبكم وقلوب من حبايبها بعودتها سالمه معافاه

.."
ربي يخليها لكم ويحفظها ويطول بعمرها انشاءاللهـ
ولايحرمكم منهاـآ

اليعيش واحب امي
28-06-2011, 04:19 AM
مشكوره اختي
والله يحفظ لكم اهاليكم وكل غالي
وطلبتكم ترفعون الموضوع معاي

اليعيش واحب امي
30-06-2011, 07:07 AM
up
up
up
up
up
up
up

اليعيش واحب امي
01-07-2011, 07:59 AM
للرفع
للرفــــــــــع
للرفــــــــــــــــــع

الصايلي
01-07-2011, 08:05 PM
اولآ اهنيك اختي على سلامة والدتك والله يرجعها بالسلامه إن شاء الله
ويخليها لكم ولايفرق بينكم
والله وانا اطلع على قصتك تمنيت اعرف هالمستشفى الخايس هذا واختي نحن هنا بالسعوديه عندنا عدم تشهير بالمجرم او المتلاعبين لماذا لم يكن هناك تشهير فيهم وعقوبات امام المجتمع وعبر الاعلام المرئي
مو مشكله نرجع لموضوعك اختي
اوصيك بعدم التهاون يقضيتك وشكواك مهما طولت وخليك وراهم اشغليهم بكثرت الاستفسار عن الشكوى واحتمال يجيك اتصالات بإنهاء الشكوى وتوفير متطلباتك لاتوافقين صحة والدتك اهم من كل شيء
واللي نتمناه منك اختي توافيننا بكل الاجراءات اللي سويتيها ويمكن يجي احد هنا ويفيدك ويساعدك
ونتمنى البشاره منك بخبر طرد دكتورابوفسيه
والتشهير بالمستشفى
واعجبني ردك هذا امانتآ
وينك ياوزارة الصحه .. اصححححي ياماما
الناس تموت وتنذل وانتم تجيبون بهالتوائم من كل الدنيا وتفصلونهم
فصلوا هالفئات الفاسده اللي ماتؤدي واجبها من وظائفهم قبل رووسهم
او ع الاقل اسمعوا للمواطن اذا اشتكى وخذوا حقه
او شيلوا هالاسوار بينا وبين ولاة امرنا والمليون مكتب اللي نمر عليهم .. عشان هو يشوف شغلة معاكم
رددي يااختي

وفقك الله
والله يسهل امورك

اليعيش واحب امي
03-07-2011, 05:03 AM
تسلم اخوي ويعطيك الف عافيه
ومشكور على دعائك وانا وراهم والزمن طويل

للرفع

3ąŧЋβ
03-07-2011, 05:11 AM
الحمد لله على سلامة والدتك

واسال الله ان يشفيها ..

ومن أمن العقوبة اساء الادب ..

لا تسكتين عن حقك .. وان شاء الله تسير الامور مثل ما تحبين

اليعيش واحب امي
05-07-2011, 12:47 AM
يعطيكم العافيه ياااارب
اخواني واخواتي والله يحفظ لكم اهاليكم

للرفع

اليعيش واحب امي
06-07-2011, 04:16 AM
للرفـــــــــــــــــــــــــــــــــع

الراسيه
06-07-2011, 04:20 AM
لا داعي للرفع مرة اخرى .. الموضوع تم نقاشه هنا واخذ اكبر من حجمه .. للتنبيه

farrouhi
06-07-2011, 05:13 PM
حسبى الله ونعم الوكيل .. والحمد لله على سلامة الوالدة ..

اليعيش واحب امي
09-07-2011, 08:27 AM
احب اشكر كل الاعضاء والعضوات بهذا المنتدى الرائع
واشكر القائمين عليه من ادارة واشراف ومراقبين على اتاحتهم الفرصه لي ان انقل شكواي ومشاركتها معهم
اشكر كل من اتجه بالدعاء لي ولوالدتي وتحمد لها بالسلامه وكل شخص سجل مروره بكلمات طيبه صادقه
الغرض هو محاوله مني انشر ماحصل معاي عل وعسى يلتفت لها احد .. او تصل لاحد
او اجد استشاره من احد ربما قد يدلني على ماافعله .. وان لا
فدعواتكم تكفيني
لكم جزيــــــــل الشكر
والله يحفظكم ويحفظ لكم اهاليكم

مقتطفات من " الموضــــــــــــــــــــــــوع" !!
- والدتي امرأة كبيره بالسن مصابة بالسكري وتعاني من مرض الشريان التاجي وقد ادخلت مرات عديدة للمستشفيات
- اما أنا اعاني من مرض التصلب العصبي المتعدد (multiple sclerosis) MS
- بدأت بالبكاء والصراخ طلبا للمساعدة فكنت انادي الماره واصرخ لا شعوريا و كنت احمل والدتي وانا بالشارع
- احضراحدهم جزاه الله خير كرسي متحرك و ساعدني واجلس والدتي و طلب مني ان الحق به وفعلا لحقت به جري على قدمي لقسم الطوارئ وانا عندي صعوبه بالمشي
- طبيب من الجنسيه الهندية ينظر لي باستعلاء اقترب مني وطلب ان اخفض صوتي لانني في مستشفى محترم
- اغلق الملف الذي بيده واتجه لمكتبه !!! غااادر تركني وترك والدتي
- و وضع اصبعه على فمة و قال : اووووش !! قلت لك اننا في مستشفى محترم ونحن هنا بغرفة الطوارئ لدينا العديد من المرضى ليس مجرد امك
- والدتي مازالت على الكرسي المتحرك مخفضه الراس تتمتم كنت اعلم وقتها انني سأفقد امي للابد
- اريد ان ارى انت طبيب او ممرض؟ لا استطيع القراءة اولا بسبب ازدواج الرؤيه كما ذكرت وبسبب الدموع والهستيريا التي اصابتني
- رمى يدي و صرخ بي : لا يمكنك القيام بذالك!! لا تصرخي و اخفضي صوتك نحن في مستشفى
- سأقول ذهب للداخل وتركني وبدات انظر يمين و شمالا باكيه بحثا عن مساعده
- قال:اخفضي صوتك او اخرجي للخارج زاد بكائي وزادت رجفتي المصاحبة لمرضي
- صرخ بي ورفع اصبعه في وجهي باتجاة البوابه و قال :انتي وامك بالخارج لن نستقبل حالتها
- سابقا خارت قواي سقطت على الارض وبدأت وانا راكعه احاول تقبيل رجليه حتى يسامحني واكرر اعتذراي
- الا ان رفسني بقدمه حتى ابتعد عنه وعاد لمكتبه وانا منهارة وابكي على الارض
- والدتي بدون غطاء وجهها كانت ملامحها وفمها مائله لجهة اليسار ومع دموعي وخوفي وصدمتي رجعت والدتي تتمتم بلسان ثقيل وغير واضح وحتى صوتها كان غريب
- كانت مستحقاتهم الماليه (عشرون الف ) ريال لتخطيط القلب وأخذهم لضغطها والاسبرين
- بقيت بالعنايه المركزه اربعة ايام ثم اهتمامنا فيها بالمنزل
- .. بطبيعه مرضي تمربي اوقات اكون بها طبيعيه ونشيطه و كثير من الاوقات اكون مرهقه ومصابة بالاعراض الجانبيه للمرض
- والدتي فعلا كانت جلطة دماغية التشخيص تم عن طريق دكتوره وممرضة من الجنسيه السيرلانكية والفليبينيه
- وحارس الامن السعودي اللذي كان من بعيد ينظر الي ويطلب مني ان اجلس وان اهدأ واذكر ربي ومابيده شي
- الدتي قبل شهر أدخلت للمستشفى امرة اخرى حيث كانت تعاني من الآم بصدرها مع صداع وصعوبة بالتنفس وبقيت تحت المراقبه اربعة ايام
- ماذا عن اللذين لم يستطيعوا ان يتكلموا .. او حتى يكتبون .. او لا تتوفر لديهم المقدرة الماليه
- امي بخير الله يرجعها بالسلامه مسافره علاج بتسوي عملية بالقلب

ومعلومه جديده :
الوالده للآن ماسوت العمليه وضعها حساس حسب كلام الدكاتره وتحتاج كورس علاج بالادويه والمسيلات قبل العمليه

وبعد هذا ..
فعلا اختي ... الراسيه
الموضوع اخذ اكبر من حجمه !!

مدى حبي لوالدتي ومطالبتي بحقها وحق احترام حياتها وحرمة نفسها التي كادت تضيع لولا لطف ربي لم يكن يوما موضوع بالنسبه لي فهي .. امي
امي .. حيث الجنه تحت اقدامها .. والتي اواصني بها نبيي ثلاثا قبل الوالد ولست هنا لاتحدث عن الام
فلكل منا طريقته بحب والدته .. اطال الله باعمارهن للاحياء منهن وغفر الله لهن من المتوفيات
فما بالك بتحجيمه ؟؟؟
هذا اذا غضضنا النظر عن الاهانه الجسديه واللفظيه بحقي وانا انسانه مصابه بالتصلب وتظهر علي اعراض المرض ولكن .. لااهتم
والدتي هي الاهم
اشكر مرورك اختي ويعطيك الف عافيه

عنابي
09-07-2011, 01:44 PM
الله يشفى امك ويشفيك وينزل عليكم لبس العافية
اول شي
اذكرى اسم المستشفي ولا تكتبين مستشفي مشهور او معروف
ثاني شي
اكتبي خطاب لشؤون الصحية بالمنطقة
للدكتور خالد التركي مدير الرعاية الاوليه
و للدكتور طارق السالم مدير الشؤون الصحية
وخطاب للمدير التنفيذي للمستشفي المذكور

الاسم الوظيفةهاتف فاكس د/ طارق بن عبدالرحمن السالم مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية8432089-
أ/ ابراهيم بن عبدالمحسن الملحم م/المديرالعام المالي والإداري84175458431493 د/ طلال الدهري مدير ادارة الرخص الطبية وشئون الصيدلة84287198428719/200 د/ خالد بن عبد الرحمن التركي مديرالعام للرعاية الصحية8422351- أ/ عبد العزيز بن عبدالرحمن الخراشي مدير إدارة المتابعة الفنية84266048430568 م/ زياد بن عبد الله السويدان مدير ادارة المشاريع والصيانة84314848431393 سامي بن محمد السليمان مدير العلاقات العامة84348038430761 اسعد سعود الناطق الاعلامي84307618434803 د/ عبد الكريم بن عبد الله العبد الكريم مساعد المدير العام للمستشفيات84235618434920 أ/ حسين بن صالح العبد الجبار مدير الإدارة المالية8434716- مريح عبدالله عسيري مساعد المدير العام للتموين الطبي03/850394403/8391531 أ/ حمد بن حماد المطرودي رئيس الحاسب الآلي8424109

وما يضيع حق و وله مطالب

اليعيش واحب امي
10-07-2011, 04:42 AM
تسلم اخوي الله يعز من شانك ويحفظ لك كل غالي
ماقصرت ويعطيك الف عافيه

الف شكر لك

اليعيش واحب امي
12-07-2011, 06:00 AM
اشكركم اخواني واخواتي على ردودكم ومشاعركم الطيبه
حبيت اطمنكم

امي للحين برا والدكاتره قرروا ان لازم لها كورس علاجي كامل وتغيير كل الادويه قبل العمليه عشان وضعها
اللة يرجعها بالسلامه الله يطولي بعمرها

مشكورين ولاتنسونا من دعائكم ويحفظكم ربي